مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

اطلاق سراح مدير فضائية 'الليبية' وانباء عن تهديدات مصرية 'صريحة' لليبيا بسبب القناة

في الخميس 30 أبريل 2009, 07:32
بعد يومين من الاعتقال، أفرجت السلطات الأمنية الليبية عن مدير قناة 'الليبية' الفضائية الذي اوقف على ذمة التحقيق منذ يومين على خلفية بث القناة برنامجا قالت مصادر بالقاهرة انه 'يهاجم' مصر.
وأكد مصدر رسمي في شركة 'الغد' الاعلامية التي تملك القناة نبأ الافراج عن الدكتور عبد السلام المشري، موضحا انه 'بصحة جيدة وهو الآن موجود بين اسرتة في بيته'.
و'الليبية' قناة فضائية مستقلة عن نظام الحكم في ليبيا ويقف وراءها سيف الاسلام، نجل العقيد معمر القذافي.
واوضح المصدر ان مدير قناة 'الليبية' الفضائية اوقف على ذمة التحقيق على خلفية بث القناة برنامج 'قلم رصاص' للإعلامي المصري حمدي قنديل قيل انه 'يهاجم' السياسة الداخلية المصرية.
وكان الرئيس المصري حسني مبارك اتصل شخصيا بالزعيم الليبي معمر القذافي طالبا منه وقف البرامج التي 'تسيء' لمصر في المحطة، وخاصة برنامج 'قلم رصاص'.
وأشارت مصادر مقربة من سيف الاسلام القذافي الى ان ليبيا تلقت تهديدات صريحة من أوساط مصرية مضمونها انه إذا لم تتوقف الحملة التي تشنها محطة 'الليبية' على مصر، فإن ضوءا أخضر سيُعطى لمحطات مصرية لشن حملة مضادة على العقيد القذافي شخصيا. وحجة الجانب المصري أنه طالما أن الأمر يتعلق بحرية الصحافة فإن الإعلام المصري قد يستخدم الحق نفسه أيضا تجاه ليبيا وقائدها.
وقالت هذه المصادر ان اتهامات مصرية لـ'الليبية' ركزت على انها 'مخترقة' من حزب الله وجماعة ميشال عون.
وأشارت الى أن ادارة المحطة لم تتوقع أن تأتيها المتاعب من الخارج ومن مصر بالذات، خاصة وأنها التزمت بالخطوط الداخلية الحمر وعددها أربعة: عدم المس بالعقيد القذافي، أو التطاول على العقيدة الاسلامية، أو تهديد الوحدة الوطنية والترابية الليبية وأخيرا الحفاظ على الأمن القومي الليبي.
ولمحت المصادر الى أن القناة يمكن أن تعود الى البث من لندن دون نشرات أخبار، على أن يبدأ البث من لندن بعد ثلاثة أشهر من الآن، وهي الفترة اللازمة لترتيب بعض الأمور الادارية واللوجستية.
وعلمت 'القدس العربي' ان برنامج 'قلم رصاص' الذي يعده الاعلامي البارز حمدي قنديل سيستمر في المحطة بعد انتقال مقرها الى لندن.
ونقلت مصادر عن سيف الاسلام القذافي قوله: 'لقد دفعنا ثمناً باهظاً بسبب هذا البرنامج، ولذلك لن نتخلى عنه'، مؤكداً ان نهج المحطة سيستمر على ما كان عليه.
واستغربت مصادر 'الليبية' احتجاج المصريين على برنامج قنديل بينما تبث قنوات وصحف مصرية ومن داخل الاراضي المصرية برامج واخباراً تهاجم النظام المصري واحيانا تتطاول على ليبيا، وعندما يحتج المسؤولون الليبيون ترد السلطات المصرية بأنها صحف مستقلة وحرة.
وبدأت قناة 'الليبية' بثها قبل عامين. وتعتبر المحطة الاولى التي لا تندرج في اطار الاعلام الرسمي، وتحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة بين الليبيين لتميزها عن القناة الرسمية بتنوع وجرأة برامجها واخبارها.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى