مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 47
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16818
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

الجزيرة تفضح أكاذيب المصريين وتعلن عن سعر موحد لمباريات الكان

في الثلاثاء 29 ديسمبر 2009, 05:50
قبل أيام قليلة عن انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم ما تزال قضية حقوق البث التلفزيوني للتظاهرة الكروية القارية الكبيرة بأنغولا تثير الجدل، حيث انتقلت العدوى من دول إفريقيا الصحراوية إلى الدول العربية.

وحسب مصدر جد موثوق فإن أغلبية البلدان العربية التي ترغب في نقل الدورة لم تتمكن لحد الساعة من اشتراء حقوق البث التي تمتلكها قناة الجزيرة عن المنطقة العربية.. ولأن بعض الأصوات بدأت تتعالى متهمة القناة المذكورة بمحاباة بعض الدول على حساب أخرى، فإن إدارة القناة وجدت نفسها مضطرة لأن تكسر جدار الصمت وتدافع عن نفسها من خلال التأكيد بأن "السعر الذي تشترطه هو موحد ولا يختلف من دولة إلى أخرى، خلافا لما يريد البعض إيهامه به"

والواضح أن رسالة الجزيرة موجهة بالدرجة الأولى إلى مصر التي لم تتردد مؤخرا في اتهام الجزيرة بوضع شروط تعجيزية لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الذي يريد اشتراء حقوق نقل مباريات كأس إفريقيا للأمم. وذهب الطرف المصري إلى أبعد من ذلك عندما لمح إلى ما وصفه "بمحاباة الجزيرة للتلفزيون الجزائري من خلال منحه أفضل الأسعار لاشتراء مقابلات '"الكان"" وهذا استنادا لسلوك الجزيرة الأخير في تعاملها مع مباريتي الخضر أمام الفراعنة بالقاهرة وأم درمان -على حد زعمهم-

كل ذلك يفسر خروج مسؤولي القناة الفضائية القطرية صاحبة حقوق نقل "الكان" عن المنطقة العربية، عن صمتهم للتأكيد أن كل التلفزيونات العربية ستعامل على قدم المساواة، وهو السبب الذي يكون قد دفع الجانب المصري لبعث مفاوضاته مع الجزيرة مجددا.

للإشارة فإن الشرط الأساسي الذي تقدمت به القناة الفضائية هو اقتصار بث المقابلات على الأرضية فقط، والتلفزيون الجزائري معني بذلك، في انتظار الإعلان الرسمي عن نهاية مفاوضاته مع الجزيرة والتعرف على عدد المقابلات التي ستذيعها ''اليتيمة'' على الجمهور الجزائري.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى