مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

تصاعد 'حرب الاتهامات' بين 'الجزيرة' و'نايل سات'

في الإثنين 14 يونيو 2010, 16:22
تصاعد 'حرب الاتهامات' بين 'الجزيرة' و'نايل سات'
الاتحاد الدولي يساند القناة القطرية. وادارة القمر المصري تهدد بالقضاء ايضا






اشتعلت حرب تكسير العظام بين شركة 'نايل سات' المصرية وقناة 'الجزيرة' الرياضية وذلك بعد التشويش الذي تعرض له بثها على القمر الصناعي المصري منذ بدء مباريات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا في الوقت الذي لم تتعرض فيه اشارة البث في المباريات المنقولة على القنوات الأرضية بمصر لأي خلل.
ودخلت الحرب الإعلامية بين وزارة الإعلام وقناة 'الجزيرة' القطرية منعطفاً جديداً وسط حالة من الغضب الشعبي المصري بسبب التشويش على القناة القطرية.
وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأحد إنه سوف يساعد قناة 'الجزيرة' في معرفة السبب في إنقطاع إرسالها خلال بث المباراة الافتتاحية لكأس العالم في جنوب أفريقيا.
وقال المتحدث باسم الفيفا نيكولاس مينجوت في جوهانسبرج 'إن الفيفا تدعم الجزيرة في محاولتها تحديد مصدر التشويش على إرسالها خلال بث مباراة الإفتتاح في كأس العالم'.
وقال مينجوت 'إن قطع الإرسال غير مقبول لدى الفيفا' الذي باع حقوق البث لمباريات البطولة لقناة الجزيرة الرياضية وتليفزيونات أخرى في نحو مائة دولة في أنحاء العالم.
ويشعر الكثير من المواطنين بأن عرض 'الجزيرة' بث المباريات مجاناً يمثل خدمة كبيرة لمحدودي الدخل حتى وإن كان التليفزيون المصري يذيع المباريات
وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' إتهم استاذ الإعلام بجامعة القاهرة صفوت العالم المؤسسة الإعلامية المصرية بأنها مليئة بالمسؤولين الذين يورطون مصر فيما لا يليق بحجمها ووصف الصراع بين الجانبين المصري والقطري بأنه يسيء لكلاهما معتبراً أن كلا الجانبين يتصيد للآخر الأخطاء.
واكدت الادارة الفنية في قناة 'الجزيرة' في تقرير اولي بعثت به الى الفريق القانوني الذي يتولى حاليا بحث الجوانب القانونية لاتخاذ الخطوات اللازمة لمقاضاة الجهة التي تقف خلف عملية التشويش هذه، اكدت ان عملية التشويش 'متعمدة'، ومن جهات عالية الخبرة والمستوى، ولا يمكن ان تكون من قبل افراد، وانما اجهزة رسمية.
وقال التقرير الذي اطلعت عليه 'القدس العربي' ان عملية التشويش تمثلت في بث موجات على القمر نفسه، وتردد الاشارة الاصلية نفسها مما ادى الى تداخل الاشارتين وبالتالي ضياع محتوى الاشارة الاصلية.
واكد مصدر كبير في الادارة الفنية لـ'القدس العربي' انه تم توثيق عمليات التشويش المتعمد من الجهات 'المجهولة'، ولا يمكن حاليا الكشف عن هذه الجهات حتى تستكمل جميع التحقيقات.
وقال المصدر ان ادارة القناة بادرت فورا الى زيادة قوة الاشارة من 160 وات الى 300 وات، ثم الى 500 وات مما ادى الى وقف عمليات التشويش، ولضمان استمرارية الاستقبال، وتواصل عمليات البث بشكل طبيعي، جرى اطلاق باقات اضافية على نايل سات بترددات جديدة، واخرى على عدة اقمار اخرى مثل 'عربسات' و'هوت بيرد'، والاعلان عنها في جميع قنوات 'الجزيرة'، ومواقعها على 'الانترنت'.ووصف المصدر بان ما جرى هو تخريب اقتصادي متعمد تقف خلفه جهات ذات اهداف سياسية، من ضمنها تأليب عشاق كرة القدم ضد القناة واصحابها، والايحاء بفشلها في اداء هذه المهمة.
ويذكر انها المرة الاولى التي تتولى فيها شبكة 'الجزيرة' الفضائية، من خلال قنواتها الرياضية مسؤولية بث مباريات نهائيات كأس العالم حصريا على قنواتها في المنطقة العربية.
وبينما نفت مصر رسمياً أمس أن يكون لها أي علاقة بالتشويش الذي تعرضت له 'الجزيرة' على مدار اليومين الماضيين أشار المهندس أسامة الشيخ في تصريحات خاصة الى 'أن مصر أكبر من أن تدخل في صراع من هذا النحو مع الجزيرة أو غيرها'.
وأشار إلى أن 'ماسبيرو الذي يقترب عمره من نصف قرن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يشارك في حرب من اي نوع ضد اي كيان مهما كان حجمه'، داعياً 'الذين يشنون الحرب ضد القاهرة من عواصم عربية أن يتوقفوا عن تلك الحركات الصبيانية'.
وأضاف الشيخ أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون سيسلك الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة، 'رداً على الاتهامات التي وجهتها الأخيرة إلى مسؤولي النايل سات المصري، بالتشويش على بثها أثناء نقل المباراة الافتتاحية لكأس العالم'، وفقاً لما نقل موقع 'أخبار مصر' التابع للاتحاد.
وقال رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري انه سيلاحق قناة 'الجزيرة' الرياضية قضائياً، بعدما أخلت بعقدها مع التلفزيون المصري، ونقلها الـ22 مباراة، التي تم التعاقد عليها على قنواتها المفتوحة، رغم أن الاتحاد دفع 22 مليون دولار ثمناً لهذه المباريات.
وساق الشيخ دليلاً اعتبره مادياً على براءة مصر من التشويش على الجزيرة حيث اشار الى أن القنوات الرياضية المصرية نالها ما نال 'الجزيرة' من تشويش فكيف نكون مسؤولين عن تلك الحادثة.
وقال وزير الاتصالات المصري طارق كامل امس الاحد ان بلاده ستحتج لدى الاتحاد الدولي للاتصالات على اتهامات قناة 'الجزيرة' لمصر بالتشويش على بثها للمباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب افريقيا.
وكان ناصر الخليفي ـ المدير العام لقنوات 'الجزيرة الرياضية' عبر عن حزنه الكبير وأسفه الشديد لما وصفه بالتصرف غير الأخلاقي من قبل (جهات) قامت بإعلان حرب على 'الجزيرة'.
وأشار إلى أن القناة سوف تلاحق قضائياً كل من تسول له نفسه العبث بحقوق مشاهديها، موضحاً أن 'الجزيرة الرياضية' اتخذت عدة خطوات تقنية تهدف لمعالجة الأضرار الناجمة عن الفعل غير الأخلاقي.

_________________
مســـتـــغــانم كوم

القانون العام للمنتدى

لمن يريد الاشراف بالمنتدى ..دور المشرف و صلاحياته.

بلغ من هنا الإدارة عن أي محتوى مخالف
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى