مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 23
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

قناة العراقية////

في الأربعاء 06 أغسطس 2008, 17:42
قناة العراقية قناة تلفزيونية فضائية تبث من العراق تحديد هويتها موضع اختلاف للكثيرين! ويفترض أن تمثل وجهة نظر الحكومة العراقية، لأنها مموّلة من المال العام باعتبار أنها تابعة إلى شبكة الإعلام العراقي. ويرى مسؤولون حكوميون أنها أصبحت عبئاً على الدولة بميزانيتها الضخمة وببرامجها التي لا تمثل توجهاً مدروساً وهية خالية تماماً من المهني. وقد سبق لرئيس مجلس النواب محمود المشهداني بأن شتم القناة والقائمين عليها في جلسة علنية أثارت استياء واستحساناً من أطراف عدة!.. علماً أن مدير القناة وهو شخص يدعى حبيب الصدر مطلوب للقضاء لأتهامه بعمليات أختلاس و غسيل أموال وهو حالياً هارب خارج العراق وشوهد بحفلات فيديو ترقص معه مجموعة من الراقصات ويقوم بنثر الأموال عليهم.

وفي بداية القناة تم أرسال عدد كبير من الأشخاص إلى دورات خارج العراق وذلك لتدريبهم على العمل الاعلامي وكانت هذه الدورات برعاية اكبر القنوات العالمية و العربية مثل "CNN" و "BBC" و "mbc" و "LBC" وبرعاية أمريكية ولكن عندما عادوا الى العراق وبدأ بث القناة تفاجىء المتابعين من ضعف كوادر القناة ورداءة البرامج والاخراج و التقديم حيث أن الكثير من يعملون في هذه القناة هم أناس غير حرفيين و لاينتمون الى العمل الصحفي وجاؤوا عن طريق توسطات الأحزاب الدينية، وأغلبهم من جنوب العراق .. وقيل أن بعضهم ليس لديه الشهادة الثانوية.

هذا وقد بث مقطع فيديو في شبكة الأنترنت على أحد مذيعي الأخبار في العراقية وقبل أذاعة الأخبار وهو يرقص بطريقة غريبة و يخلع ملابسه و يشتم زميله بألفاظ نابية مما أثار حفيظة المثقفين و الأعلاميين العراقيين كون أن هذه القناة تمثل واجهة العراق الثقافية.

وقناة العراقي و هي تابعة إلى شبكة الإعلام العراقي التي أسست من قبل الحاكم المدني الأمريكي في العراق "بول بريمر" و أصبحت أكثر من قناة حالياً حيث ظهرت العراقية2 التي تبث برامجها باللغة الكردية والعراقية الرياضية التي يديرها اللاعب السابق "محمد خلف" والتي تشتهر بخلافاتها الكبيرة مع الإتحاد العراقي لكرة القدم ودائماً ماتتهم بأنها قناة رياضية طائفية.

_________________
<embed src="http://dc02.arabsh.com/i/01515/h6gmu9de147q.swf" quality="High" wmode="Window" loop="false" play="false" menu="false" scale="ExactFit" type="application/x-shockwave-flash" pluginspace="http://www.macromedia.com" width="400height=100">
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى