مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 23
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

قبل الكل - الدورة البرامجية الرمضانية للـ LBC

في الثلاثاء 19 أغسطس 2008, 17:52

"عزف الدموع" دراما إجتماعية خليجية
على شاشة ال "ال بي سي"


تدور أحداث مسلسل "عزف الدموع" حول أسرة تعيش في فقــر شديد بسبب جشع الأب وطمع الأم اللذان يموتان في حادث سيارة وتضيع معهما ثروة كانا يخفيانها عن أولادهم - ولد وأربع بنات- الابن الوحيد في الأسرة ينصرف لتأمين مستقبله بالزواج من ابنة صاحب العمل الثرية ويترك شقيقاته الأربع في مهب ريح الإفلاس وتضطر الأخت الكبرى للتضحية بنفسها لكي تعول أخواتها وتترك الثانية دراستها لرعاية الأختين الصغيرتين. ونتيجة لجمال الأخت الكبرى يقع في غرامها رجل ثري كبير في السن لم تكن تعيره اهتماما لكنها تنصب شباكها حوله وتتزوجه وبعد إنجابها ولد وبنت يموت الزوج وترث كل ثروته وهنا تبدأ في التحكم بمصير شقيقتيها والتلاعب بمقدراتهن على اعتبار أنها ضحت بنفسها حتى تؤمن لهن حياة هنيئة.
وفجأة تطرد إحدى أخواتها لتعيش في بيت شقيقها تحت رحمة زوجته المتسلطة وتجبر الثانية على الزواج من رجل سكير وتحرم الثالثة من الحب وتزوجها من أبن صديقتها الأرمل.
إما الأخ الوحيد الذي تنكر لشقيقاته فيطمع في ثروة شقيقته ويوهمها أن زوجها الراحل لديه أبناء من زواج سابق وهم في الحقيقة أبنائه هو من إمرأه أجنبيه...فتعيش الأخت الكبرى في دوامه بين مشاكل أبنها المريض نفسياً وأبنتها المعقدة والمنصرفة كلياً للتحصيل العلمي وبين شقيقها الذي يبتزها مقابل التكتم على سر أبناء الأجنبية إلى أن تنكشف كل خيوط اللعبة .
ما الذي سيحلّ بهذه العائلة التي عاشت الظلم مع بخل الوالدين، وانتقلت إلى وجه آخر من الحرمان بعد وفاتهما ؟


قصة: محمد النشمي
سيناريو ومعالجة: أكرم سالم
إخراج: فراج الفراج
بطولة: إلهام الفضالة، شيماء علي، عبدالرحمن الخطيب، ميساء مغربي وبدر الشرقاوي
عدد الحلقات: 30
إنتاج: سكوب سنتر- فجر السعيد.


" قمر بني هاشم" على ال "ال بي سي"
مسلسل تاريخي يروي السيرة النبوية الشريفة
عرض أول متزامن


المسلسل الذي يجمع أضخم الإنتاجات الدرامية في الشرق الأوسط ليروي السيرة النبوية الشريفة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلّم منذ مولده وحتى وفاته . ثلاثون حلقة هي بمثابة تعريف للعالم أجمع بعظمة النبي المختار . وعلى هذا الأساس عكف الدكتور محمد عبدالكريم على كتابة السيناريو لتتم مراجعة تاريخية ولغوية لاحقا" مع الدكتور محمد مصطفى صالح رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة الخرطوم كلية الآداب.
عملية التصوير التي استغرقت حوالى 100 يوم ، تمّت في ريف دمشق حيث استحدثت ديكورات خاصة لمدينة مكة المكرّمة ، مع 40 منزلا" (مساحة مكة كاملة تقريبا" في ذلك العصر). مناطق متعددة في سوريا ، تجمع بين البحر والغابات والصحراء كاللاذقية وتدمر وريف دمشق.
هنا يصرّح مخرج العمل ، محمد تالشيخ نجيب :" سنقدم السيرة النبوية بصيغة مشابهة لما وردت فيه في الأحاديث والخطب. ففي الأعمال التاريخية من هذا النوع لا يستطيع السيناريست أن يخترع سيناريو مختلفاً، كون الأحداث حقائق واقعية، ولكننا نبحث عن الحل التقني ـ الفني الأفضل لدراما في العام .2008 وما نفعله هو نقل الحكاية للمشاهد بصورة محببة ـ روحانية تدخل قلبه. وهاجسي أن أضع روحاً ضمن الصورة، يشعر معها المشاهد أن الممثلين هم أناس حقيقيون. إن وفقنا بتقديم هذه الصورة فجديدها مستند على فتاوى شرعية، سيكون سماع أصوات الصحابة، دون مشاهدة صورهم. أستطيع أن أري جزءاً من جسم أحد الصحابة، من كتفه أو من رأسه أو من خلف، دون أن أرى معالم الوجه، وسيقوم بأداء أصوات هذه الشخصيات ممثلون معروفون (لم يستقر على أسمائهم بعد) حتى يبقى الصوت ذاكرة في أذهان المشاهدين."
وتبدأ الحكاية من «عام الفيل»، وتنتهي بفتح مكة وخطبة الوداع ووفاة الرسول. وللانتقال من مرحلة زمنية إلى أخرى سيستعين المخرج براوٍ هو من سيتولى هذه المهمة، إضافة إلى أن دوره الأكبر سيظهر في الأحداث التي لا يمكن تصويرها. أما شخصيات العمل فهي تعتمد بأهميتها على عظمتها التاريخية ، لذلك تمّ حشد عدد من النجوم الممثلين من العالم العربي .
ويشير المخرج إلى أنه يقدم حقائق تاريخية موثّقة تتعلق بسيرة «هي من أجمل القصص في العالم ، مؤكدا" أن ثلاثين حلقة تلفزيونية لا تكفي للإحاطة بجميع جوانب السيرة النبوية الشريفة، ومشيرا إلى أن كل واحدة من شخصيات العمل تحتاج إلى عمل تلفزيوني مستقل. وأضاف "يجب أن يكون هناك عمل تلفزيوني ضخم عن السيرة النبوية يتجاوز 300 حلقة وتشارك في إنتاجه جميع الدول العربية والإسلامية".
يذكر أن «قمر بني هاشم» يعد من أضخم الإنتاجات الدرامية لهذا العام، حيث تُقدر تكلفته بحوالي مليون ونصف دولار، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما العربية (حوالي 210 ممثلين) أبرزهم رشيد عساف، وأسعد فضة، وجيني إسبر، ونجاح سفكوني، وسحر فوزي من سوريا، وعاكف نجم، وعبدالكريم القواسمي من الأردن، وعمار شلق، ومحمود سعيد من لبنان، ومحمد مكي، وياسر عبداللطيف من السودان.
وفي مبادرة هي الأولى من نوعها، زار مفتي الجمهورية العربية السورية موقع تصوير المسلسل وتجول الدكتور "أحمد حسون" في أحد مواقع التصوير . وأثنى على صانعي العمل في هذا المسلسل قائلاً: "سيكون الفن في خدمة الرسالة، ومن الممكن أن نستعمل التاريخ كما تستعمله اليوم الصهيونية لقتل البشرية، ومن الممكن أن نستعمل التاريخ لحوار الإنسانية، وما يقام هنا اليوم هو دليل على أننا نستطيع أن نستعمل التاريخ لنقترب من بعضنا بعضاً. فحين أرى في هذه المجموعة بين مسيحي ومسلم، أرى أن التاريخ وحّدنا وجمعنا، واستطاع أن يؤلف بين قلوبنا".


[size=16]إخراج: محمد الشيخ نجيب
قصة سيناريو وحوار: د. محمود عبدالكريم
إشراف عام: نجدة أنزور
بطولة من سوريا : (حوالى 210 ممثلين من نجوم الدراما العربية) أسعد فضة، رشيد عساف، باسم ياخور، نجاح سفكوني، عمار شلق، محمود سعيد، زهير رمضان، أماني الحكيم، نسرين الحكيم، سحر فوزي، خالد القيش، ريم علي، محمد حداقي، تيسير إدريس وجيني أسبر.
من لبنان: محمود سعيد، عمّار شلق وجهاد الأندري.
من الأردن: عاكف نجم، عبدالكريم القواسمة ومحمد العبادي.
ديكور: موفق السيّد


"بيت من ورق" دراما خليجية إجتماعية
على شاشة ال "ال بي سي"


كما عوّدتنا فجر السعيد دائماً في كتاباتها وانتاجاتها الدراميّة على معالجة مشاكلنا الإجتماعيّة والعائليّة بجرأة مدروسة وموضوعيّة، يندرج مسلسل "بيت من ورق" في هذا الإطار الدرامي الإجتماعيّ الذي يسلّط الضوء هذه المرّة على انهيار أسرة مترابطة بفعل تدخّل إمرأة متسلّطة من خارج هذه الأسرة.
تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال الثري أحمد الزهيري، رجل متزن وقور يراعي الله فى كل أعماله، هو رجل ذو سمعة طيبة فضّل التفرغ لتربية أبنائه الثلاثة "عدنان"،"عبير"، و"روان"، وبذل قصارى جهده كي يلتحقوا بمدارس تليق بمكانة والدهم الاجتماعية.
يعتمد الأب في عمله على نائبه وابنه "عدنان" الذي يتمتع بشخصية ضعيفة تستغلها زوجته "إلهام"، فتعبث بترابط الأسرة بعد أن تتمكن من السيطرة على أفراد العائلة وتنجح في إقناعهم بالحجر على والدهم، وتبدأ شركات ربّ المنزل بالانهيار بسبب تدخلها وفرض آرائها على الإبن.


[size=16]تأليف: حسام موسى
إخراج: غافل فاضل
بطولة: إبراهيم الحربي، مشاري البلام، باسمة حمادة، عبدالإمام عبدالله، بثينة الرئيسي، أحمد المساعد، سمية الخنة، روان، فارس عاشور وغيرهم.
عدد الحلقات: 30
إنتاج: سكوب سنتر- فجر السعيد


" قصة الأمس " هي قصة اليوم وكل يوم
دراما اجتماعية مصرية مستوحاة من الواقع
عرض أول متزامن على شاشة ال "ال بي سي"


بميزانية 14 مليون جنيه، وللمرة الأولى بانتاج مصري كويتي مشترك، كتب محمد جلال عبدالقوي " قصة الأمس" وأخرجتها انعام محمد علي ، ليطل من خلالها كل من إلهام شاهين ومصطفى فهمي في مسلسل يعالج مأساة الإغتراب وقضية التفكك الأسري وضياع الأبناء بسبب البحث عن المال والمركز الإجتماعي.
"قصة الأمس" يناقش قضية التفكك الذي أصاب بعض الأسر المصرية التي تركت أبناءها ولهثت وراء جمع المال في دول الخليج والنتيجة ضياع جيل كامل افتقد حنان الأسرة. إنها قصة واقعية تهدف إلى توجيه أمثولة للمجتمع أجمع في رسالة واضحة وموجعة.

تدور أحداث المسلسل حول أسرة المهندس أحمد الشيخ (مصطفى فهمي) المكوّنة من الزوجة ، زهرة أبو بكر(إلهام شاهين) التي تعمل في وزارة الخارجية والابناء مي ووليد . تقرّر الاسرة السّفر الى الكويت بحثاً عن مستوى اقتصادي وحياة أفضل لتؤمّن مستقبل العائلة. فتعيش هناك لمدّة 13 عاماً وسط الحب والمشاعر الجميلة والاحاسيس المتبادلة ولا يعكّر صفوها سوى عودة الزوجة مع الابناء لاستكمال الدراسة في القاهرة. حيث يشعر المهندس أحمد بالوحدة والغربة ويجد ضالّته في ميرفت الأرملة وصديقة الأسرة. فيقع في حبّها ويتزوّجها . تعلم زهرة بالأمر ، فتطلب الطلاق وتبدأ رحلة الحياة من جديد فتعود لعملها في الخارجية معلنةً التّحدّي لزوجها السابق . فتترك أولادها بلا رعاية وتلتقي مع رأفت زميلها في العمل الذي يبدأ في مساعدتها حتّى يتمّ ترشيحها كملحقة دبلوماسيّة في احدى السفارات المصرية في اوروبا ، ليعرض عليها الزواج لاحقا". وذات يوم ، تتلقى زهرة اتصالا" هاتفيا" يعلن لها نبأ تعرّض ابنها الوحيد وليد لحادث مروع نتيجة تعاطيه المخدرات. فتقرّر العودة إلى أولادها بعد أن تحصل على إجازة من عملها.
إلهام شاهين قال في إحدى لقاءاتها الصحفية: " دوري في هذا المسلسل بمثابة رسالة تحذير إلى كل زوجة تمر بنفس التجربة. فعليها ألا تستهين بتركها لزوجها بمفرده في الغربة ن كما كان عليها أن تعلم أن رسالتها تجاه أبنائها أهم ما يمكن تأديته في الحياة."

[size=16]تأليف: محمد جلال عبدالقوي
إخراج: انعام محمد علي
بطولة: إلهام شاهين، مصطفى فهمي، ميرنا وليد، أحمد خليل، أحمد عبدالوارث، نبيل نور الدين، كريم كوجاك، الممثل السعودي عبدالعزيز الشمري، الممثل الكويتي عبدالإمام عبدالله.
الموسيقى التصويرية للمقدمة والنهاية: ألحان خالد جودة، كلمات الشاعر أحمد فؤاد نجم
إنتاج: مدينة الإنتاج الإعلامي


"مصدّق نفسه" مسلسل كوميدي إجتماعي
يجمع نجوم الكوميديا على شاشة ال "ال بي سي"


مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول فئة من الشباب غير الجادة، والتي تصادف مواقف تنتج عن عدم الجدية في إطار كوميدي.
إنها قصة "مشعل"، الشاب الطيب والمحدود على صعيد القدرات العلمية والمهنية . شاب "مصّدق نفسه"، يرى بأنه دائماً على حق، وأن الناس لا يفهمون شيئا، يعيش وهم أنه يمتلك كل المعرفة والخبرة والقدرة على تحقيق أي مشروع مهما كان مستحيلا" ، خاصة بعد حصوله على إرث مالي كبير من جدّه. لكن الأمر الذي رسّخ هذا الإحساس لديه هو إيمان زوجته " لطيفة" بكل ما يقول ويفعل . لا بل أنها تزيد من ثقته بنفسه وتدعم تصرّفاته التي غالبا" ما تؤدي إل سلسلة من المواقف الفاشلة التي يدفع ثمنها "مشعل".
كتب مقدمة المسلسل و لحنها الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح وقام بغنائها الفنان عبدالله بالخير.


[size=16]قصة سيناريو وحوار: علي فريج
إخراج: نواف بو عركي
بطولة: نايف الراشد، زهرة عرفات، غانم الصالح، محمد جابر وياسر العماري


"مسافرون" للشيخ الدكتور محمد العريفي في موسمه الثالث على شاشة ال "ال بي سي" الفضائية .

للسنة الثالثة على التوالي، يقدّم الشيخ الدكتور محمد العريفي برنامجه الديني "مسافرون" في الشهر الفضيل على شاشة ال "ال بي سي".
البرنامج الذي يهدف إلى ترويج ونقل الصورة الصحيحة والحقيقيّة للقيم والأخلاق والصفات الإسلامية الحميدة، والذي يتوجّه للفئة الشابة العربيّة يعود في رمضان 2008 بحلّة جديدة حيث سيصوّر في أكثر من موقع مختلف ، لينقل نبض الشارع العربيّ، من داخل المكتبات الإسلاميّة، الى الخيم والجلسات العربيّة، وغيرها... إضافة الى الديكور الرئيسي للبرنامج.
يشارك الشيخ العريفي في التقديم 5 شباب يتفاعلون مع قضايا الحلقة، يطرحون الأسئلة ويتحاورون ويستمدون منه المعرفة.
البرنامج يعتمد على الحديث العفوي المنوّع، و على عرض القضايا بأسلوب قصصي مشوّق، مع التعليق عليها.


[size=16]عدد الحلقات : 30 / نصف ساعة تلفزيونية.

" شو بتقول؟ " مسابقات وثلاثون مشترك
يقدمه طوني بارود في إطار من المعلومات العامة.



برنامج المسابقات " شو بتقول ؟ " الذي يقدّمه طوني بارود بروحه المرحة، يعتمد بشكل أساسي على المعلومات العامة المتداولة من دون أن تكون مستعصية . مشترك واحد في كل حلقة ، متصّل أو أكثر، وتصويت من المشاهدين.
ينطلق البرنامج من تقديم معلومات متنوعة ومختلفة في كل المجالات ، التاريخية ، الجغرافية ، العلمية ، الفنية ، الرياضية والحياتية .... معلومات يقدمها طوني بارود في قالب مرح ومفيد بعيدا" عن الأسلوب الأكاديمي الجاف. ليتبارى على الأسئلة مشترك واحد ، يقابله شخص متصل أو أكثر.
معلومات ، تشويق وحماس، مرح وتسلية يجمع بينها طوني بارود يوميا" ومباشرة على الهواء، في 20 سؤالا" في كل حلقة. والسؤال المفتاح على مدى الحلقة يطرحه بارود :" شو بتقول ؟ ".
يتم اختيار المشتركين من كافة الدول العربية وفق مقياسين أساسيين : الثقافة العامة والروح التي تتقبل المنافسة والتحدّي ، للوصول في نهاية كل حلقة إلى نقطة الحسم بين المشترك والمتصل . وذلك في فقرة نهائية لا تخلو من عنصري المفاجأة والمرح .
أما الجمهور المصوّت فله أيضا" حصة في الربح مع نهاية كل حلقة .
طوني بارود بشخصيته وحضوره القريبين إلى القلب سيكون في لقاء يومي مع المشاهدين في فسحة مريحة ، مسليّة ومفيدة طوال أيام الشهر الفضيل.


تقديم : طوني بارود
بطولة : مشتركون وجمهور من كافة العالم العربي .
[/size]
[/size]
[/size]
[/size]
[/size]

_________________
<embed src="http://dc02.arabsh.com/i/01515/h6gmu9de147q.swf" quality="High" wmode="Window" loop="false" play="false" menu="false" scale="ExactFit" type="application/x-shockwave-flash" pluginspace="http://www.macromedia.com" width="400height=100">
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى