مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الفراشة
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 326
العمر : 28
الموقع : mostaghanem.com
نقاط : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

باب الحارة 3 .. الأكثر مشاهَدَةً عربيًا خلال رمضان

في الجمعة 03 أكتوبر 2008, 12:51
باب الحارة 3 .. الأكثر مشاهَدَةً عربيًا خلال رمضان




دبي - مسلسل "باب الحارة 3" على قناة mbc1 هو الأكثر مشاهَدَةً عربيًا.. هكذا يمكن تلخيص الإقبال الذي حظيَ به الجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة" في مختلف بلدان العالم العربي، والنتيجة التي جعلت منه عمليًّا الدراما الأكثر مشاهدَةً عربيًا على الإطلاق خلال شهر رمضان، مقارنةً بالمسلسلات الدرامية النوعيّة الأخرى هذا العام.
وبحسب الدراسات الإحصائية التي قامت بها على حِدة كلُّ من شركة Ipsos وParc وMindshare للأبحاث التسويقية المستقلّة والمتخصّصة والعاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، فقد تصدّر "باب الحارة 3" قائمة المسلسلات الدرامية الأكثر مشاهَدةً خلال رمضان، حاصدًا بذلك أعلى نسب مشاهَدَة من قبل ملايين المشاهدين المنتشرين في العالم العربي، ما يشير إلى استمراره في الحفاظ على المرتبة التي كان قد بلغها بجزئيه الماضييْن، ويؤكّد بالتالي مدى المتابعة والرصد والاهتمام الذي حظيَ بهم.
منع تجوّل ورد عفوي
يُذكر أنه ما أن تدق الساعة العاشرة ليلاً، ويحين موعد عرض "باب الحارة 3" على شاشة mbc1، حتى تُعلَن تلقائيًا حالة "منع التجوّل الطوعي" في العديد من المدن والقرى العربية، حيث نُصبت شاشات عملاقة في الساحات والمطاعم والأماكن العامة لمشاهدة الدراما الأقرب إلى القلوب والأكثر شهرةً والأذيَع صيتًا في السنوات الثلاث المنصرمة، والتمكّن من متابعة التطوّرات والأحداث المذهلة التي تتعاقب في المسلسل، والتمتّع بحبكة القصّة الدرامية، والسيناريو والحوار، وروعة اللمسات الإخراجية.
وهكذا تخطّت نسب المشاهدة والمتابعة العالية على أهميّتها، لتطال العديد من المحال التجارية والبقاليات التي باتت تحمل اسم مسلسل "باب الحارة" وأبطاله، بالإضافة إلى انتشار المنتجات الغذائية وحلوى الأطفال والقرطاسية وغيرها، التي تزدان هي أيضًا بصورٍ أو أسماء مستوحاة منه.
وعلى الرغم من بعض الملاحظات والتحفّظات والطروحات النقدية التي أُطلقت بخصوص الجزء الثالث من المسلسل الدارمي "باب الحارة" قبل عرضه على شاشة mbc1، إلا أنه جاء ما يمكن وصفه بالردّ العفوي من قبل ملايين المشاهدين الأوفياء الذين بادلوا مسلسلهم المفضّل، كما كل عام، بمزيدٍ من المتابعة والرصد والإهتمام بمجرياته اليومية والتمحيص بأدق تفاصيله، ليؤكّدوا بذلك أن "باب الحارة 3" لا يزال يتمتّع بنفس القدر من المتابعة العالية والحضور الجماهيري في مختلف أرجاء العالم العربي، ولدى كافة شرائح المجتمع، كتلك التي حظيَ بها الجزئان السابقان.
وقد ذهب بعض المتابعين إلى حدّ اعتبار "باب الحارة 3" بمثابة العمل الدرامي الأفضل والأكثر متابعةً على الإطلاق مقارنةً بالمسلسلات الدرامية النوعيّة الأخرى خلال شهر رمضان هذا العام، وذلك لما يجسّده من أصالة شامية مستوطنة في قلب الحارة الدمشقية القديمة بكل تفاصيلها التراثية وأبعادها الإجتماعية والتاريخية واللغوية، بالإضافة إلى الأثر الطيّب الذي يخلّفه في المجتمع ولدى العديد من أبنائه وبناته، وكذلك الإسم الذي بات يُنظر إليه وكأنه اسم علم أو ماركة مسجلة لمنتج عريق.
وتجدر الإشارة إلى أن "باب الحارة" قد تطوّر تدريجيًّا من مسلسل درامي ناجح يحقق نسب مشاهدة رياديّة، إلى حالةٍ اجتماعيةٍ سنويةٍ منتظَرة يتماهى معها الكثيرون، لما فيه من حرفيةٍ إخراجية وحبكة درامية وقصة تعنى بأدقّ التفاصيل التراثية والإجتماعية
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى