مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
المدير
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4124
نقاط : 5640
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

الرئيس المدير العام  لميترو الجزائر:مشروع ترامواي مستغانم سيعرف  تأخرا في نسبة الإنجاز مع تجميد إنجاز ترامواي وهران وعنابة وباتنة  Empty الرئيس المدير العام لميترو الجزائر:مشروع ترامواي مستغانم سيعرف تأخرا في نسبة الإنجاز مع تجميد إنجاز ترامواي وهران وعنابة وباتنة

السبت 15 أكتوبر 2016, 07:34
الرئيس المدير العام  لميترو الجزائر:مشروع ترامواي مستغانم سيعرف  تأخرا في نسبة الإنجاز مع تجميد إنجاز ترامواي وهران وعنابة وباتنة  Metro


اعترف الرئيس المدير العام لشركة ميترو الجزائر عمر حدبي بعجز السلطات عن إتمام مشاريع النقل الاستراتيجية وتجميد بعضها، بسبب نقص الاعتمادات المالية، نتيجة تراجع مداخيل الخزينة العمومية من العملة الصعبة، وعجز السلطات عن توفير الموارد المالية لإتمام هذه المشاريع.
يبدو أن مخطط الحكومة الذي باشرته على مستوى وزارة النقل من خلال إطلاقها للعديد من المشاريع الكبرى، على غرار مشروع ميترو الجزائر الذي يربط بين محطة الحراش وباب الزوار ومن باب الزوار إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة، سيعرف تأخرا كبيرا في الإنجاز، نظرا للعراقيل التي تشهدها شركة ميترو الجزائر من جانب التمويل، وعليه فإن السلطات العمومية تدرس إمكانية تجميد هذا المشروع وإعادة برمجته لاحقا عند توفر الموارد المالية اللازمة، كونها غير قادرة على الاستمرار في تمويل هذا المشروع. وفي الصدد ذاته، أكد الرئيس المدير العام لشركة مترو الجزائر عمر حدبي خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن مشروع ميترو الجزائر يواجه صعوبات مالية كبيرة لإنجاز جميع المشاريع المقررة في آجالها المحددة، خاصة أن العديد منها يكلّف الخزينة العمومية أموالا طائلة، موضحا أن الحكومة تعمل على إيجاد مصادر تمويل جديدة لهذه المشاريع واستكمالها بعدما تم إطلاقها منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن الجانب المالي يعد زكبر عائق أمام شركة ميترو الجزائر التي أعلنت تجميد العديد من مشاريع ترامواي في كل من وهران وعنابة وباتنة، وهو نفس الأمر الذي سيتعرض له خط الميترو الذي  يربط  بين الحراش ومطار الجزائر العاصمة بسبب صعوبات مالية.  وأفاد ذات المسؤول، أن شركة ميترو الجزائر باشرت البحث عن مصادر أخرى للتمويل، وقد تلجأ إلى التمويل من القطاع الخاص من أجل انجاز مشاريع المترو والترامواي، أو من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وبشأن المشاريع التي باشرت الشركة إنجازها، أكد ذات المتحدث أن ترامواي سيدي بلعباس وورقلة سيدخل حيز الخدمة خلال السداسي الأول من السنة المقبلة، وفي مارس 2018 بالنسبة لترامواي سطيف، في حين يعرف مشروع ترامواي مستغانم تأخرا في نسبة الإنجاز. وكشف حدبي عن عزم الشركة للوصول إلى 5 ملايين مسافر شهريا، بالإضافة إلى الحد من عجزها المالي عبر الإعلانات وكراء المحلات التجارية على مستوى محطات الميترو.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى