مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
علاء الدين
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 27
الأوسمة : صانع الجيل الذهبي لنيجيريا "بونفرير جو": "سأترشح لتدريب الجزائر هذا الأسبوع Aw110
البلد : صانع الجيل الذهبي لنيجيريا "بونفرير جو": "سأترشح لتدريب الجزائر هذا الأسبوع Male_a11
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

صانع الجيل الذهبي لنيجيريا "بونفرير جو": "سأترشح لتدريب الجزائر هذا الأسبوع Empty صانع الجيل الذهبي لنيجيريا "بونفرير جو": "سأترشح لتدريب الجزائر هذا الأسبوع

الأربعاء 15 يونيو 2011, 11:49
السلام عليكم






صانع الجيل الذهبي لمنتخب نيجيريا


الهولندي بونفرير جو: «أنا مهتم بتدريب الجزائر وسأترشح هذا الأسبوع»








أكد «بونفرير جو» المدرب الهولندي السابق للمنتخب النيجيري، وعدة منتخبات عربية وآسيوية في حوار له مع «الجزائر» أنه مهتم بتولي مهام تدريب المنتخب الوطني الجزائري، خاصة وأنه حر من أي عقد حاليا، وفي اتصال هاتفي صرح لنا بونفريرجو الذي قاد نيجيريا لتحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد «أتلانتا» عام 1996 على حساب الأرجنتين، أنه سيدرس شروط الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ليودع وكيل أعماله سيرته الذاتية لدى مناجير جزائري متخصص يعمل كهمزة وصل بين الطرفين.





مساء الخير سيد بونفرير كيف حالك؟


أهلا، أنا بخير، وحاليا أتواجد في مطارهيثرو بلندن، لقد كنت في لاغوس النيجيرية بمناسبة المباراة الاعتزالية الخاصة بالنجم كانو، وكانت فرصة استرجعت فيها ذكريات جميلة جدا رفقة اللاعبين النيجيريين القدامى الذين صنعوا أفراح إفريقيا في التسعينات، وغدا سأتوجه نحو مدينة أمستردام بهولندا لأعود إلى بيتي.





هل أنت على دراية بالمناقصة التي أعلنت عنها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم؟


نعم، أنا على دراية بالمناقصة، وأعلم أن الجزائر تبحث عن مدرب أجنبي يتولى تدريب منتخبها الوطني، أريد فقط الإطلاع على الشروط التي وضعتها اتحادية كرة القدم لديكم أولا قبل القيام بأي شيء.





نفهم من كلامك أنك مهتم بالترشح لتولي مهام تدريب المنتخب الجزائري؟


بكل صراحة نعم، أنا مهتم بالأمر وأريد أن أترشح لهذا المنصب، فتدريب «الخضر» حاليا يعتبر تحديا لا بأس به بالنسبة لي، سأفكر في الأمر بجدية لكي أقدم ترشحي الرسمي لهذا المنصب.





المهلة التي حددتها «الفاف» ستنتهي قريبا، متى تعتزم تقديم سيرتك الذاتية؟


لن يستغرق الأمر مدة طويلة، سأعود إلى هولندا غدا، وسأتصل بوكيل أعمالي الذي سيراسل دوره «مناجيرا» جزائريا ويبعث له سيرتي الذاتية وتوكيل ليسمح له بإيداع ملف ترشحي لتدريب «الخضر» لدي الاتحادية الجزائرية، أعتقد أن هذه الإجراءات ستجسد هذا الأسبوع.





حاوره هاتفيا ... طارق آيت إفتن








صانع الجيل الذهبي لنيجيريا "بونفرير جو": "سأترشح لتدريب الجزائر هذا الأسبوع Icon





نبذة عن المدرب بونفرير جو


يعتبر المدرب الهولندي بونفرير جو جوهانس أحد أبرز المدربين في القارة الإفريقية رغم تدريبه منتخب واحد فيها، و استهل جو مشواره التدريبي بعد اعتزاله لعب كرة القدم عام 1983 عندما تولى مهام تدريب نادي «أم في في» الهولندي الذي تركه وعاد إليه عام 1985، ليترك القارة الأوروبية ويتوجه نحو إفريقيا لتدريب منتخب نيجيريا النسوي عام 1991





قاد نيجيريا لتحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد 1996


وبعد نجاحه في قيادة سيدات نيجيريا إلى أول مونديال لهن سنة 1991 أثار جو إعجاب الفيدرالية النيجيرية لكرة القدم التي أوكلته مهمة تدريب منتخب نيجيريا الأول والأولمبي كذلك سنة 1994 وقاد «النسور» إلى تحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلانتا عام 1996 بعد التغلب على البرازيل في نصف النهائي والأرجنتين في النهائي، ليدخل التاريخ من بابه الواسع.








صنع أقوى منتخب نيجيري ولم يكن محظوظا عام 2000


يشهد الجميع في نيجيريا وخارجها أن أفضل مدرب قاد «النسور» هو الهولندي «جو»، فقد اكتشف أبرز اللاعبين النيجيريين في التاريخ وهو الذي صنع جيلا ذهبيا ضم كل من أوكوشا، ويست، بابايارو، إكبيبا، لاوال، كانو، بابانغيدا، أوليسي والقائمة طويلة، إذ استطاع هؤلاء رفع راية القارة السمراء عاليا في مختلف المحافل الكروية الدولية الكبرى بمستواهم العالمي، ويجدر الذكر أنه وصل لنهائي كأس افريقيا عام 2000 وخسره بركلات الترجيح أمام الكاميرون بعد عدم احتساب ركلة ناجحة لنيجيريا.





درب الأهلي المصري ومنتخبات قطر، الإمارت وكوريا الجنوبية


وخلال مشواره التدريبي الثري، درب بونفرير جو نادي الأهلي المصري عام 2002، كما أنه مر على منتخبات قطر، الإمارات وكوريا الجنوبية التي أهلها لمونديال 2006 قبل أن تتم إقالته.





يحتفل بعيد ميلاده الـ65 اليوم


يحتفل المدرب الهولندي بونفرير جو بعيد ميلاده الـ65 اليوم، إذ أنه من مواليد عام 1946 بمقاطعة ماستريتش الواقعة في مدينة ليمبورغ الهولندية التي كبر فيها ولعب لناديها المحلي كمهاجم قبل أن يلتحق بنادي جيرمينال بيرشوست.





بابانغيدا نصح الجزائر باستقدامه


تجدر الإشارة إلى أن اللاعب الدولي النيجيري السابق تيجاني بابانغيدا نصح الجزائر بالتعاقد مع الهولندي جو في حوار أجرته «الجزائر» معه في عدد أمس، إذ أكد النيجيري أن مدربه السابق هو الأنسب لقيادة "الخضر".

















سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى