مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الخميس 07 أكتوبر 2010, 10:54
الى امي
أتحبني بعد الذى كانا؟
ماضيك لا أنوي اثارته
تبتسمين وتمسكين يدي
فيعود شكي فيك ايمانا
القبانى
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _
الهبوط الاضطرارى في مدينة امي الجميلة
لم أكن يوما انتظر عودة الشعر
او انتظر بان اكون شاعرا
انا الذى لا يحسن صناعة الشعر
قررت على بركة الاضطرار ان اكتب شعرا
وأتشبه بالشعراء وأتحسس أثرهم
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ العجيسى

احترق قلبي من صدق عواطفها
أحترق عقلي من غياب افكارها
لم اجد اليها سبيلا
كان الشرق منفاها
وكان الغرب منفاي
منفاي ام منفاها ..!
لا شرق ولا غرب منفانا
لم أجد اليها سبيلا
حين يغدو الالم صدقا
حين يغدو الصدق بلا وطنا
حين يغدو الشرق صدقا والغرب كذبا
لم اجد اليها سبيلا
انا شاعر استثنائي
شاعر اظطراري
شاعر الضرورة تبيح المحظورة
ولكل فعل رد فعل
من ابداع العجيسى

لكل متشرد في العالم لا يملك في هده الدنيا الا قبرا يستره.........



khalod
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 335
العمر : 113
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

السبت 09 أكتوبر 2010, 01:57
لواصلون الى العرفان ماوصلوا وانما هم على درب الهوى رحلوا
وتلك رحلة عمر ليس ينجزها من كان عن فرح الارواح ينشغلوا
هم جاهدوا النفس... فانجابت لاعينهم من للبصائر احلام بها اكتحلوا
وهم احسوا ذنوب الامس تلسعهم ....فاجهشوا ندما واغرورقت مقل
واوغلوا في الدروب الخضر واقتربوا واوشكوا بعد طول الجهد ان يصلوا ...

يكاد قلبي يقول خذني الى نواحي من اوحشوني
خذني والا رحلت وحدي خذني لكيلا تحيا بدوني
******
هذا اشتياقي لهم بقلبي فكيف باتت بهم عيوني
العين غيم والشوق رعد والدمع قطر وهم غصوني
*******
صاحبتهم في جنات خلد وفي طيوفي كم قابلوني
امد طيفا احل ضيفا افوح الفا فيألفوني
********
ما اشتقت الا لوجه ربي ومن بربي قد ذكروني
ادعوا وكفي تهفو رجاءا ان التقيهم قبل المنون
*********
يكاد قلبي يقول خذني الى نواحي من اوحشوني
خذني والا رحلت وحدي خذني لكيلا تحيا بدوني
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

السبت 09 أكتوبر 2010, 08:30
على أجنحة المحبة والعشق أزف اليك سلامي.
العشق ارقى من العقل الروح....

عرفت الهوى مذ عرفت هواك
واغلقت قلبي عمن عداك
وقمت اناجيك يامن ترى
خفايا القلوب ولسنا نراك

شهيدة العشق الالهى
khalod
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 335
العمر : 113
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

السبت 09 أكتوبر 2010, 10:01

لو أن حبلك بالرحمن موصول
لما أهمك لا قال ولا قيل
هذي الحياة تراب في بدايتها
وإن آخرها بالترب مجبول
وكل ما يجمع الإنسان يسلمه
لغيره فهو جيل بعده جيل
فاختر لنفسك دربًا ينتهي ورعًا
في جنة ما لها عرض ولا طول
يا من يجمع الحطام اليوم منهمك
ومن بشتى قيود الطين مغلول
ماذا ستفعل بالأوزار رازئة
وكيف تخلص لما يقبل الهول
وما جوابك للرحمن يوم غدٍ
في موقف كل فرد فيه مسؤول
قم تب إلى الله يا مفتون في عجل
في دقة القلب سيف الموت مسلول
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

السبت 09 أكتوبر 2010, 14:36
أراك في مقام الخوف والرجاء....
وكأنك تريد ان تبتلع عالمنا وتحوله الى كتلة روحية
وكأنك تريد ان تشكك في اجسادنا ...في حقائبنا
عذرا لا جدلا لا معرفة في مقامكم"الخوف والرجاء"
كن طفلا كن فلبا بسيطا
صلّ بدون ملل
واطلب بأجتهاد
سيظللك بقوة
فتعبر وسط نار وماء




khalod
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 335
العمر : 113
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

السبت 09 أكتوبر 2010, 16:13
تزين بالمروءة والسماح
وكن كالطير خفاق الجناح
ووفر ماء وجهك في أمور
وإن جاءتك بالدرر الملاح
ولا تحجب علومك عن شغوف
فما نفع الشموس بلا صباح
و شرف من يحوطك باهتمام
كتشريف الأسنة للرماح
تجاوز في حياتك عن أمور
وكن عند احتدام الأمر صاح
ولا ترسل مزاحك في عروض
فبعض الإثم في نرف المزاح
ولا تترك مكانك دون داع
إذا ظهرت تباشير النجاح
وقل عندي ولا تشكو افتقار
فإن الفقر في طول النواح
العفو
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

السبت 09 أكتوبر 2010, 19:22
وأنى لا اراك مبسوطا حيث يولد العالم من جديد ويزول الشك عن الجسد....في مقام البسط.
"...أنّ الله يبسط الرّزق لمن يشاء..."52الزمر
"أنّ ربّك واسع المغفرة"32 النجم.
أحذر الزلل
أحذر الطرب
قد أعذر من أنذر
khalod
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 335
العمر : 113
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الأحد 10 أكتوبر 2010, 15:23
أيا مَنْ يَدَّعِيْ الفَهْمْ إِلَى
كَمْ يَا أَخَا الوَهْمْ
تُعَبِّيْ الذَّنْبَ وَالـَّذمّْ
وُتُخْطِيْ الخَطَـأَ الجَمّ
أَمَا بَانَ لَكَ العَيْبْ
أَمَا أَنْذَرَكَ الشَّيْبْ
وَمَا فِيْ نُصْحِهِ رَيْبْ
وَلا سَمْعُكَ قَدْ صَمّْ
أَمَا نَادَى بِكَ المَوْتْ
أَمَا أَسْمَعَكَ الصَّوْتْ
أَمَا تَخْشَى مِنَ الفَوْتْ
فَتَحْتَاطَ وَتَهْتَــمّْ
فَكَمْ تَسْدَرُ في السَّهْوْ
وَتَخْتَالُ مِنَ الزَّهْـوْ
وَتَنْصَبُّ إِلَى اللَّهْـوْ
كَأَنَّ المَوْتَ مَا عَمّْ
وَحَتَّـامَ تَجَافِيْـكْ
وَإِبْطَاءُ تَلافِيْـكْ
طِبَاعَاً جَمَّعْتْ فِيْكْ
عُيُوْبَاً شَمْلُهَا انْضَمّْ
إَذَا أَسْخَطْتَ مَوْلاكْ
فَمَا تَقْلَقُ مِنْ ذَاكْ
وَإِنْ أَخْفَقْتَ مَسْعَاكْ
تَلَظَّيْتَ مِنَ الهَـمّْ
تُعَاصِيْ النَّاصِحَ البَرّْ
وَتَعْتَاصُ وَتَـزْوَرّْ
وَتَنْقَادُ لِمَنْ غَــرّْ
وَمَنْ مَانَ وَمَنْ نَمّْ
وَتَسْعَى في هَوَى النَّفْسْ
وَتَحْتَالُ عَلَى الفَلْسْ
وَتَنْسَى ظُلْـمَةَ الرَّمْسْ
وَلا تَذْكُــرُ مَا ثَمّْ
سَتُذْرِيْ الدَّمَّ لا دَمْعْ
إِذَا عَايَنْتَ لا جَمْعْ
يَقِيْ فِيْ عَرْصَةِ الجَمْعْ
وَلا خَالَ وَلا عَـمّْ
وَلَوْ لاحَظَكَ الحَظّْ

لََمَا طَاحَ بِكَ اللَّحْظْ
وَلا كُنْتَ إِذَا الوَعْظْ
جَلا الأَحْزَانَ تَغْتَمّْ
كَأَنِّيْ بِكَ تَنْحَــطّْ
إِلَى اللَّحْدِ وَتَنْغَـطْ
وَقَدْ أَسْـلَمَكَ الرَّهْطْ
إِلَى أَضْيَقَ مِنْ سَـمْ
هُنَاكَ الجِسْمُ مَمْدُوْدْ
لِيَسْـتَأْكِلَهُ الدُّوْدْ
إِلَى أَنْ يَنْخَرَ العُوْدْ
وَيُمْسِيْ العَظْمُ قَدْ رَمّْ
وَمِـنْ بَعْدُ فَلا بُدّْ
مِنَ العَرْضِ إِذَا اعْتُدْ
صِـرَاطٌ جِسْرُهُ مُدّْ
عَلَى النَّارِ لِمَــنْ أَمّْ
فَكَمْ مِنْ مُرْشِدٍ ضَلّْْ
وَمِنْ ذِيْ عِــزَّةٍ ذَلّْْ
وَكَمْ مِنْ عَـالِمٍ زَلّْ
وَقَالَ : الخَطْبُ قَدْ طَمّْ
فَبَـادِرْ أَيُّهَا الغُمْرْ
لِمَنْ يَحْلُوْ بِهِ المُـرّْ
فَقَدْ كَادَ يَهِيْ العُمْرْ
وَمَا أَقْلَعْتَ عَنْ ذَمّْ
وَلا تَرْكَنْ إِلَى الدَّهْرْ
وَإِنْ لانَ وَإِنْ سَـرّْ
فُتُلْفَى كَمَنْ اغْتَـرّْ
بِأَفْعَى تَنْفُثُ السَّمّْ
وَجَانِبْ صَعَرَ الخَدّْ
إِذَا سَاعَدَكَ الجَدّْ
وَزُمَّ اللَّفْظَ إِنْ نَدّْ
فَمَا أَسْعَدَ مَنْ زَمّْ
وَنَفِّسْ عَنْ أَخِيْ البَثّْ
وَصَدِّقْهُ إِذَا نَثَّ
وَرُمَّ العَمَــلَ الرَّثّْ

فَقَدْ أَفْلَحَ مَنْ رَمّْ

وَرِشْ مَنْ رِيْشُهُ انْحَصّْ
بِمَا عَمَّ وَمَا خَـصّْ
وَلاتَأْسَ عَلَى النَّقْـصْ
وَلاتَحْرِصْ عَلَى اللَّمّْ
وَعَادِ الخُلُقَ الرَّذْلْ
وَعَوِّدْ كَفَّكَ البَذْلْ
وَلا تَسْتَمِعِ العَذْلْ
وَنَزِّهْهَا عَنِ الضَّمّْ
وَزَوِّدْ نَفْسَكَ الخَيْرْ
وَدَعْ مَا يَعْقُبُ الضَّيْرْ
وَهَيِّءْ مَرْكَبَ السَّيْرْ
وَخَفْ مِنْ لُجَّةِ اليَّمّْ
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الإثنين 11 أكتوبر 2010, 09:47
عد الى الطريق ايها المريد...لا اريد منك النصيحة ...الى مقام الحيرة...!
وقبظ ثم بسط ثم محو
وفرق ثم جمع ثم طمس
وأخذ ثم رد ثم جذب
وصف ثم كشف ثم لبس

سيدنا الحلاج
khalod
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 335
العمر : 113
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الإثنين 11 أكتوبر 2010, 14:53
تأمل نعمة الله وكون الراضي الشاكر
تبصر ايش عطاك الله ...مزايا مالها آخر
يا عايش فوق ارض الله ....تصور كثر طاقاتك
تصور واجبك في الكون ..... وحدد أولوياتك
حياتك عيشها انجااااااز .....وقدر قيمة اوقاتك
ايدينك رافد الاعمار .......وقلبك بالامل عامر
تأمل نعمة الله وكون الراضي الشاكر
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد

الإثنين 11 أكتوبر 2010, 16:45
اخ عجيسى اسمح لى ان اخرجك من تاملاتك الشعريه والصوفيه تلك على نصيحه من اخ لك

الحلاج التى قلت عليه(سيدنا) .
زنديق يؤمن بافكار تخرج من الاسلام ومات عليها اجمع الكل على كفره وجحوده وزندقته ومجونه .
لا تقل عليه انه سيدك ابدا

والرجاء لا تحبه حتى لا تحشر معه يوم القيامه
انا اقصد النصيحه فقط اخى العجيسى
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الإثنين 11 أكتوبر 2010, 22:21
الى المسلم






هذا هو حال المسلم
ذهاب اليه....الى هناك هو مقام الجهل والجحيم
نموت ان لم نخلق اليقين

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اما حال سيدنا المغيث
المقام فيه ...هو اصل المعرفة
نموت ان لم نقتل اليقين
نحيا فيه ولا نذهب اليه


عدل سابقا من قبل العجيسي في الإثنين 11 أكتوبر 2010, 22:36 عدل 1 مرات
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد

الإثنين 11 أكتوبر 2010, 22:30
انت حر اخى
كنت اقصد النصيحه فقط
الايمان نابع من القلب
اتمنى ان نموت جميعنا على التوحيد وعلى رضى الله علينا .
المحترف
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
عدد الرسائل : 1490
نقاط : 2747
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty من هو الحلاج؟

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 06:27
قبل أن نتبادل الافكار وجب علينا تعريف الحلاج و الذي كتب عنه شيخ الاسلام كثيرا بالدلائل و أظن أن بيئته و أسفاره أثرت في تركيبته الدينية فأخلط تعاليم الاسلام ببوذية الهند ومن هنا نشأت الصوفية.

من هو الحلاج
من هو منصور الحلاج ؟ وما هو وضعه في التاريخ الإسلامي ؟.

الحمد لله
الحلاج هو الحسين بن منصور الحلاج ، ويكنى أبا مغيث . وقيل : أبا عبد الله .
نشأ بواسط . وقيل بتستر ، وخالط جماعة من الصوفية منهم سهل التستري والجنيد وأبو الحسن النوري وغيرهم .
رحل إلى بلاد كثيرة ، منها مكة وخراسان ، والهند وتعلم السحر بها ، وأقام أخيراً ببغداد ، وبها قتل .
تعلم السحر بالهند ، وكان صاحب حيل وخداع ، فخدع بذلك كثيراً من جهلة الناس ، واستمالهم إليه ، حتى ظنوا فيه أنه من أولياء الله الكبار .
له قبول عند عامة المستشرقين ويظهرونه على أنه قتل مظلوماً ، وذلك لما سيأتي من أن اعتقاده قريب من اعتقاد النصارى ، ويتكلم بكلامهم .
قتل ببغداد عام 309 هـ بسبب ما ثبت عنه بإقراره وبغير إقراره من الكفر والزندقة .
وأجمع علماء عصره على قتله بسبب ما نقل عنه من الكفر والزندقة .
وها هي بعض أقواله :
1- ادعى النبوة ، ثم تَرَقَّى به الحال أن ادعى أنه هو الله . فكان يقول : أنا الله . وأمر زوجة ابنه بالسجود له . فقالت : أو يسجد لغير الله ؟ فقال : إله في السماء وإله في الأرض .
2- كان يقول بالحلول والاتحاد . أي : أن الله تعالى قد حَلَّ فيه ، وصار هو والله شيئاً واحداً . تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.
وهذا هو الذي جعل له القبول عن المستشرقين النصارى لأنه وافقهم على الحلول ، إذ إنهم يعتقدون في عيسى عليه السلام أن الله تعالى قد حَلَّ فيه . ولهذا تكلم الحلاج باللاهوت والناسوت كما يفعل النصارى . فمن أشعاره :
سبحان مـن أظهر ناسوته سـر لاهوته الثاقـــب
ثم بدا في خلقـه ظــاهراً في صورة الآكل والشارب
ولما سمع ابن خفيف هذه الأبيات قال : على قائل هذا لعنة الله . فقيل له : هذا شعر الحلاج . فقال : إن كان هذا اعتقاده فهو كافر اهـ
3- سمع قارئاً يقرأ آية من القرآن ، فقال : أنا أقدر أن أؤلف مثل هذا .
4- من أشعاره :
عَقَدَ الخلائقُ في الإله عقائدا وأنا اعتقدتُ جميعَ ما اعتقدوه
وهذا الكلام مع تضمنه إقراره واعتقاده لجميع الكفر الذي اعتقدته الطوائف الضالة من البشر ، فإنه مع ذلك كلام متناقض لا يقبله عقل صريح ، إذ كيف يعتقد التوحيد والشرك في آنٍ واحد ؟!
5- له كلام يبطل به أركان الإسلام ، ومبانيه العظام ، وهي الصلاة والزكاة والصيام والحج .
6- كان يقول : إن أرواح الأنبياء أعيدت إلى أجساد أصحابه وتلامذته ، فكان يقول لأحدهم : أنت نوح ، ولآخر : أنت موسى ، ولآخر : أنت محمد .
7- لما ذُهب به إلى القتل قال لأصحابه : لا يهولنكم هذا ، فإني عائد إليكم بعد ثلاثين يوماً . فقتل ولم يَعُدْ .
فلهذه الأقوال وغيرها أجمع علماء عصره على كفره وزندقته ولذلك قتل ببغداد عام 309 هـ . وكذا ذمه أكثر الصوفية ونفوا أن يكون منهم ، فممن ذمه الجنيد ، ولم يذكره أبو القاسم القشيري في رسالته التي ذكر فيها كثيراً من مشايخ الصوفية .
وكان من سعى في قتله وعقد له مجلساً وحكم عليه فيه بما يستحقه من القتل هو القاضي أبو عمر محمد بن يوسف المالكي رحمه الله . وقد امتدحه ابن كثير على ذلك فقال : وكان من أكبر صواب أحكامه وأصوبها قَتْلَهُ الحسين بن منصور الحلاج اهـ (البداية والنهاية 11/172).
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( مَنْ اعْتَقَدَ مَا يَعْتَقِدُهُ الْحَلاجُ مِنْ الْمَقَالاتِ الَّتِي قُتِلَ الْحَلاجُ عَلَيْهَا فَهُوَ كَافِرٌ مُرْتَدٌّ بِاتِّفَاقِ الْمُسْلِمِينَ ; فَإِنَّ الْمُسْلِمِينَ إنَّمَا قَتَلُوهُ عَلَى الْحُلُولِ وَالاتِّحَادِ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنْ مَقَالاتِ أَهْلِ الزَّنْدَقَةِ وَالإِلْحَادِ كَقَوْلِهِ : أَنَا اللَّهُ . وَقَوْلِهِ : إلَهٌ فِي السَّمَاءِ وَإِلَهٌ فِي الأَرْضِ . . . وَالْحَلاجُ كَانَتْ لَهُ مخاريق وَأَنْوَاعٌ مِنْ السِّحْرِ وَلَهُ كُتُبٌ مَنْسُوبَةٌ إلَيْهِ فِي السِّحْرِ . وَبِالْجُمْلَةِ فَلا خِلافَ بَيْنِ الأُمَّةِ أَنَّ مَنْ قَالَ بِحُلُولِ اللَّهِ فِي الْبَشَرِ وَاتِّحَادِهِ بِهِ وَأَنَّ الْبَشَرَ يَكُونُ إلَهًا وَهَذَا مِنْ الآلِهَةِ : فَهُوَ كَافِرٌ مُبَاحُ الدَّمِ وَعَلَى هَذَا قُتِلَ الْحَلاجُ )اهـ مجموع الفتاوى ( 2/480 ) .
وقال أيضاً : ( وَمَا نَعْلَمُ أَحَدًا مِنْ أَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ ذَكَرَ الْحَلاجَ بِخَيْرِ لا مِنْ الْعُلَمَاءِ وَلا مِنْ الْمَشَايِخِ ; وَلَكِنَّ بَعْضَ النَّاسِ يَقِفُ فِيهِ ; لأَنَّهُ لَمْ يَعْرِفْ أَمْرَهُ ) .اهـ مجموع الفتاوى ( 2/483 ) .
للاستزادة يراجع :
تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ( 8/112-141) . المنتظم لابن الجوزي ( 13/201-206) . سير أعلام النبلاء للذهبي ( 14 / 313-354 ) . البداية والنهاية لابن كثير ( 11/132-144) .
والله الهادي إلى سواء السبيل.

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 11:59
حسب علمي ان قتل الحلاج كان له ابعادا سياسية بحكم علاقته بالقرامطة ومحاولته أقامة دولة روحية للفقراء على أنقاض الخلافة العباسية ,فامروا بقتله.

ومن اقواله عل خشبة الاعدام
"هؤلاء عبادك قد اجتمعوا لقتلى تعصبا لدينك ,وتقربا اليك ,فاغفر لهم ,فأنك لو كشفت لهم ما كشفت لى لما فعلوا ما فعلوا ......فلك الحمد فيما تفعل ولك الحمد فيما تريد."

تهمة الحلول
اعتقد ان الحلاج كان ينفي الاثنينية عن الله ويعلن زيف الانسان والاشكالية هنا هو ان الشريعة نسبية وان الله مطلق.فكان كلام الحلاج مطلقا واحكام الفقهاء نسبية.

الله هو من يذكرنا بذكرنا له "انظر غياب الانسان وحضور الله جل جلاله"
كما قال سيدنا ابي يزيد البسطامى
توهمت انى اذكره
واعرفه واحبه واطلبه
ولما انتهيت
رأيت ذكره سبق ذكري
ومعرفته تقدمت معرفتي
ومحبته اقدم من محبتى
وطلبه لى اولا حتى طلبته

اما عن الحلاج يجب ان نقرأه بأنفسنا ولا نترك اخرين يقرؤون بالنيابة عنا فيخربون عقولنا.
نحن هكدا لم نقرأ سطرا واحدا لسلمان رشدي ثم نتهمه تحت تأثير أخرون بالشيطان والشرير لأنه تنبأ بسوقطنا من الطائرة....
كما تنبأ صلاح عبد الصبور في مسرحيته مأساة الحلاج بسقوط العرب في حرب 67
الا ان القوميون عرضوا مثل هدا الكلام حتى جأتهم الفاجعة.

اعتقد بأننا بحاجة الى الحلاج اكثر من حاجتنا الى المدرسة التيمية ..... لأعلان زيف أنسان الشعارات وخاصة ونحن في عصر امريكا حيث الحقيقة تبدو تفوق العقل .....والارصاد الجوية تتنبأ بالتقلبات المناخية وكأن المستقبل اصبح ماضيا, هدا مثير لأنسان غير مدرك لمحيطه العالمي.ولهدا اريد بعث سيدنا الحلاج.حتى يصير ببركة الشيخ العلمية المستقبل حاضرا وشكرا لكم


عدل سابقا من قبل العجيسي في الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 13:01 عدل 1 مرات
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 12:40
الى خالود
واني لا اراك متحليا نصفه "لايمان" ومعترفا بفضله "الله" وغير ناقم......مقام الرضى والشكر
"واشكروا نعمة الله ان كنتم أياه تعبدون"النحل114
طوبى المقام
يزيل الهم
ويزيد النعم
khalod
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 335
العمر : 113
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 15:34
مـن همـومـي..... سـرى نـومـي..... جفـا خـدي هالوسـادهـ
ألا يـا جـوف..... ليـه الخـوف....... و ربـك حـافـظ عبـادهـ
فدنيـا الزيـف ......أبعـرف كيـف..... دروب عنـه صدادهـ
خطـا وعنـاد ......وذنـب زاد .......و أصبـح ظلمنـا عـادهـ


المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 16:34
اخى خالود
كيف احوالك
اخى المحترف
بارك الله فيك على مساهمتك فى التعريف بالحلاج
اخى العجيسى
كم يعلم الله كم اتالم من كلامك ومن افكارك ومن اعتقادك
انت مسلم مثلى واحب الخير لك وللمسلمين لان هذا واجبى وهذا من صميم ايمانى بالله والاسلام .

ولكن كلامك هذا يشكك فى ايمانك بالله وبالدين وبمعتقد منهاج الفرقه الناجيه
ان القرامطه اخى كانوا اعداء للاسلام والمسلمين
1- قاموا بنزع الحجر الاسود واخذوه الى البحرين ولم يرجع الا بهزيمتهم بعد اثنتى وعشرون سنه
2- قاموا بقتل الحجيج ورمى جثثهم ببئر زمزم وبدر وانتهكوا الاعراض فى الحرم المكى .
3- استهزئوا بالله العلى القدير وقاموا بهدم جزء من الكعبه واخذوا يصرخون بصوت عال
اين الطير الابابيل التى سيرسلها الرب لتنتقم منا .
4- قام الزعيم القرمطى ابو طاهر الحاج بالوقوف على باب الحرم واخذ ينشد وسط عمليات القتل التى تتم فى الحجيج
(أنا لله وبالله أنا .. يخلق الخلق وأفنيهم أنا )
ان الذين زعموا ان ثوره القرامطه ما هى الا ثوره اجتماعيه تحرريه هم المستشرقين ( مارجليوث - جب - وارنولد ) وسار على نهجهم تلامذتهم من الصليبين العرب امثال ( جورج زيدان وسلامه موسى و وزكى نجيب محمود الذى سخر واستهجن وحارب اى محاوله لاقامه دوله اسلاميه فى اى قطر عربى )
اخى العجيسى
كاتبك صلاح عبد الصبور الذى تشيد به كان صاحب مقوله ( انا اكفر بكل سفر او ايه تمنعنى من التمتع بالحياه الكامله )
اخى العجيسى

انا مسلم واخاف عليك وواجبى نحوك ان تعود الى جوهر دينك واسلامك وعقيدتك وتبتعد عن افكار
الزنادقه والمختلى العقول والملاحده

واليك اخى بعض اقوال الحلاج التى تقول لى يجب ان اقراها حتى اعرف صحه معتقده وجوهر كلامه وارجوا منك ان تقرائها بتمعن وتركيز .
مقطع من كتابه الطواسين قال الحلاج :
(( تناظرت مع إبليس وفرعون في الفتوة فقال إبليس : إن سجدت سقط عني اسم الفتوة . قال فرعون : إن آمنت برسوله سقطت من منزلة الفتوة . وقلت أنا : إن رجعت عن دعواي وقولي ، سقطت من بساط الفتوة . وقال إبليس : ( أنا خير منه ) حين لم ير غيره غيرا ، وقال فرعون : ( ما علمت لمن من إله غيري ) ، حين لم يعرف في قومه من يميز بين الحق والباطل .

وقلت أنا : إن لم تعرفوه ، فاعرفوا آثاره ، وأنا ذلك الأثر ، وأنا الحق لأني ما زلت أبدا بالحق حقاً .

فصاحباي وأستاذاي . إبليس وفرعون ، وإبليس هدد بالنار وما رجع عن دعواه ، وفرعون أغرق في اليم ، وما رجع عن دعواه ولم يقر بالواسطة البتة ولكن قال : ( آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل ) ألم تر أن الله قد عارض جبريل بشأنه ، وقال : لماذا ملأت فمه رملا .

وإن قتلت أو صلبت أو قطعت يداي ورجلاي لما رجعت عن دعواي . ))
واليك اخى الكتاب والصفحه
[ كتاب الطواسين طاسين الأزل والالتباس ص 192 - 193 ] .


وقال أيضا : (( فالحقيقة ، والحقيقة حقيقة ، دع الخليقة لتكون أنت هو ، أو هو أنت من حيث الحقيقة )) . [ طاسين الصفاء ص 172 ] .

وقال أيضا :

(( رأيت ربـي بعـين قلبـي فقلت من أنت ؟ قال أنت
فليس للأين منــك أيـن وليـس أينٌ بحـيث أنت
أنت الذي حزت كـل أين بنحو " لا أين " فأين أنت
وليس للوهـم منـك وهم فيعلم الأيـن أيـن أنـت ))
[ طاسين النقطة ص 180 ] .

وقال في أحد رسائله : (( بسم الله الرحمن الرحيم
المتخلي عن كل شيء لمن يشاء ، السلام عليك يا ولدي ، ستر الله عنك ظاهر الشريعة ، وكشف لح حقيقة الكفر ؛ فإن ظاهر الشريعة كفر خفي ، وحقيقة الكفر معرفة جلية ، أما بعد : حمدا لله الذي يتجلى على رأس إبرة لمن يشاء ، ويستتر في السماوات والأرضين عمن يشاء ، حتى يشهد هذا بأن لا هو ، ويشهد ذلك بأن لا غيره ، فلا الشاهد على نفيه مردود ، ولا الشاهد بإثباته محمود ، والمقصود من هذا الكتاب أني أوصيك أن لا تغتر بالله ، ولا تيأس منه ، ولا ترغب في محبته ، ولا ترض أن تكون غير محب ، ولا تقل فإثباته ولا تمل إلى نفيه ، وإياك والتوحيد ، والسلام )) [ نصوص الولاية ص 233 ] .

وقال أيضا : (( يمكنني أن أتكلم بمثل هذا القرآن )) . [ نصوص الولاية ص 235 ] .

وأكتفي بهذا القدر من كتب الحلاج ، وأشرع من كتب المتصوفة أنفسهم نقل ابن عربي عنه هذا البيت القبيح :

(( كفرت بدين الله والكفر واجب لدي وعند المسلمين قبيح ))
[ رسالة إلى الامام الرازي ص 191 ضمن رسائل ابن عربي ] .


ولقد نقل ابن كثير إجماع فقهاء عصر الحلاج على كفره قال : (( ...... وجمع له له الفقهاء ، فأجمعوا على كفره وزندقته ، وأنه ساحر ممخرق ورجع عنه رجلان صالحان ممن كان اتبعه أحدهما أبو علي هارون بن عبد العزيز الأرواجي ، والآخر يقال له : الدباس ، فذكرا من فضائحه وما كان يدعو الناس إليه من الكذب والفجور والمخرقة والسحر شيئا كثيرا )) [ البداية والنهاية ص 167/11 ] وللاستزادة من كلام العلماء في الحلاج مراجعة كتاب سير أعلام النبلاء ، وميزان الاعتدال ، ولسان الميزان وكتاب التوحيد لابن تيميه .

وانا منتظر ردك اخى العجيسى
وادعوا الله ان يهديك للحق المبين والى صراطه المستقيم

المحترف
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
عدد الرسائل : 1490
نقاط : 2747
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 18:33
العجيسي كتب:حسب علمي ان قتل الحلاج كان له ابعادا سياسية بحكم علاقته بالقرامطة ومحاولته أقامة دولة روحية للفقراء على أنقاض الخلافة العباسية ,فامروا بقتله.

ومن اقواله عل خشبة الاعدام
"هؤلاء عبادك قد اجتمعوا لقتلى تعصبا لدينك ,وتقربا اليك ,فاغفر لهم ,فأنك لو كشفت لهم ما كشفت لى لما فعلوا ما فعلوا ......فلك الحمد فيما تفعل ولك الحمد فيما تريد."

تهمة الحلول
اعتقد ان الحلاج كان ينفي الاثنينية عن الله ويعلن زيف الانسان والاشكالية هنا هو ان الشريعة نسبية وان الله مطلق.فكان كلام الحلاج مطلقا واحكام الفقهاء نسبية.

الله هو من يذكرنا بذكرنا له "انظر غياب الانسان وحضور الله جل جلاله"
كما قال سيدنا ابي يزيد البسطامى
توهمت انى اذكره
واعرفه واحبه واطلبه
ولما انتهيت
رأيت ذكره سبق ذكري
ومعرفته تقدمت معرفتي
ومحبته اقدم من محبتى
وطلبه لى اولا حتى طلبته

اما عن الحلاج يجب ان نقرأه بأنفسنا ولا نترك اخرين يقرؤون بالنيابة عنا فيخربون عقولنا.
نحن هكدا لم نقرأ سطرا واحدا لسلمان رشدي ثم نتهمه تحت تأثير أخرون بالشيطان والشرير لأنه تنبأ بسوقطنا من الطائرة....
كما تنبأ صلاح عبد الصبور في مسرحيته مأساة الحلاج بسقوط العرب في حرب 67
الا ان القوميون عرضوا مثل هدا الكلام حتى جأتهم الفاجعة.

اعتقد بأننا بحاجة الى الحلاج اكثر من حاجتنا الى المدرسة التيمية ..... لأعلان زيف أنسان الشعارات وخاصة ونحن في عصر امريكا حيث الحقيقة تبدو تفوق العقل .....والارصاد الجوية تتنبأ بالتقلبات المناخية وكأن المستقبل اصبح ماضيا, هدا مثير لأنسان غير مدرك لمحيطه العالمي.ولهدا اريد بعث سيدنا الحلاج.حتى يصير ببركة الشيخ العلمية المستقبل حاضرا وشكرا لكم

المدرسة الامريكية هي من تشجع لأمثال الحلاج ترك حال الامة و ذهب يتفلسف بين الظاهر و الباطن و الحقيقة و ترهات لا معنى لها و مدرسة تشجع لدول متل القرامطة دولة تستبيح أعراض المسلمين و تشجع على الفسق و الانحلال و تحارب الدين وحال القرامطة أشبه بحال دول مبارك و بوتفليقة و ملوك السعودية و القذافي و غيرهم لا دين و لا ملة , أما بن تيمية فقد جدد الدين و الهمم رفع لواء الجهاد و أخرج التتار من بلاد المسلمين و فتح العقول للاجتهاد بعدما عطله علماء السلاطين, هذا كله في إطار عقيدة السلف الصالح , ومن يتكلم باسم شيخ الاسلام فهو بعيد عنه أمثال علماء السعودية و سلفية لا تلتزم إلا بالتقصير واطالة اللحي , و أمريكا و مدرستها الخطيرة حاولت تشويه فكر ابن تيمية عندما رمته نحو معقدين تثاقلوا إلى الارض أو مستعجلين رفعوا الجهاد ضد المسلمين.
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 22:33
الى المسلم
ردودك بدل من ان تكون فكرية او اقرب ,أجدها دائما دعوة الى الصراط وكأننا فى منتدى تابع لجماعة الدعوة والتبليغ....
وفي ردودك لا شيئ يوحي بأنك تفهم ما تكتبه ,فأنا اكتب في واد وانت تعمم وتجمع اي شيء امامك وتحكم عليه في واد اخر.
وانت تكلمني وكأننى انا الحلاج,أطمئن انا لست الحلاج .الحلاج في رأي جزء من موروثنا الثقافي كما هو حال ابي نواس وغيره.وانه ظاهرة فكرية وصاحب تجربة دينية خارقة تحتاج الى دراسات وبحوث.
انا اريد رأيك في افكار الحلاج في تجربته مع الله.....ولا اريد رأي فلان او علان.
والا لا معنى لنقاش أذا أصبح اناس اخرون يعطونة اجابات بالنيابة عنا.
اما عن القرامطة لم يكنوا ضد الاسلام بل كانوا ضد الاستبداد العباسي,وانا في دلك اردت ان اشير الى ان مقتل الحلاج لم يكن من اجل افكاره بل كان من اجل تعاطفه مع الشيعة القرامطة والعلويين وكان صراعا من اجل الكراسي ........وخاصة في اواخر الدولة العباسية.

ماهو الفرق بين الظواهري والقرامطة .





عدل سابقا من قبل العجيسي في الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 22:51 عدل 1 مرات
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الثلاثاء 12 أكتوبر 2010, 22:48
اليوم المحترف راه مقلق شوية موش كما عوايدو, قرمط كل الناس في قفة واحدة,,,



المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الأربعاء 13 أكتوبر 2010, 01:12

اخى العجيسى
قال تعالى

قال الله تعالى :( وأن هذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعلَّكُمْ تَتَّقُون)

اذا ما المشكله والخطا فى هذا ان ادعوا الى صراط الله المستقيم .

اما بالنسبه الى جماعه الدعوه والتبليغ فبصراحه هم لهم بعض الافضال وبعض المساوىء التى ليست من سنه النبى فى شىء .
وانا لا انتمى الى فكرهم وحركتهم .
المهم انت تقول لى ان لا شىء يدل على انى افهم ما اكتبه
وللعلم انا فى البدايه قلت لك انى انصح فقط لاخ لى فبدلا من ان تقول لى شكرا اراك تتطاول وتتهم من يريد لك الخير .

المهم يا اخى العجيسى يجب ان تعلم ان مفتاح اى فكر او جماعه او منهج هو ( معتقده )
وانت تقول لى انى اعمم
بالله عليك انت قلت لى ارجع الى كتب الحلاج والى فكره ولا تقرا لاحد واقرا بنفسك لان الناس الذين نقلوا عنه اناس ليسوا امناء وقد اتهموه زورا
اذن لقد اتيت اليك بالكتب التى الفها وهى لا تحتاج الى تفسير او شرح الكفر والزندقه واضحه فى كلامه وفكره ومعتقده
اخى العجيسى
انت تقول انى اعمم كل شىء الى المعتقد وهذا ليس عار على لان هذا هو الاصل فى كل شىء .

وهذه هو رايى فى هذا الزنديق كما احببت ان تعرف ما هو رايى .
ويجب ان يكون راى اى مسلم يرجع الى شيوخه وعلمائه حتى لا يقع فى تيه فكرى لانهم هم اعرف الناس به لانهم هم من عاصره وعاصر تلاميذه وعرفوا منه ما لا نعرفه نحن .

اما ابى نواس فهو الاخر كان زنديقا ولوطيا وماجنا ولا ادرى لماذا يهمك امر هؤلاء اخى
هناك اناس كانوا اصحاب فكر افضل واطهر مثل ابن حزم والغزالى وابن خلدون وابى الحسن الاشعرى بعد توبته والحسن البصرى والباجى . وستشعر بمتعه الفكر وانت تقرا لهم
وهؤلاء الائمه كانت لهم افكار ومناهج تثير حاسه المتعلم الى افكارهم .
وهؤلاء لم يشذوا او يخرجوا من جوهر الاسلام بل كانت ارائهم فى خلال رحاب المعتقد والفكر الاسلامى .
ام انك لا تحب الا دعاه الكفر الصريح والزندقه والمجون

والفرق بين الظواهرى والقرامطه
هو الفرق بين عباس مدنى وبين الشيعه الاثنى عشريه الرافضه .

هل وصلت المعضله .

وشكرا اخى العجيسى


avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الخميس 14 أكتوبر 2010, 23:49
سيدي اراك غارقا في الطمأنينة ,والطمأنينة تعنى نفسيا "سيكولوجيا" اليقين ,واليقين تحرر من ضغط غياب اليقين ,ساكنا جامدا انت ,تتكلم عن العالم المحيط ,لا عن العلاقة الحقيقية التى تربط الاناسي بالالهى .يا ابن الزمن... في حضرة سيدنا الحلاج يشيخ الزمن ,فينقلنا من الكلاسيكية الميكانيكية"عبادة الحرف" الى ميكانيك الكم "الحرف يحتمل التأويل" الى الحقيقة الكبري" ليس كمثله شئ"أياك والتوحيد...من وحد فقد أشرك,وهنا يعلن الحلاج العجز الطبيعى المعرفي لدى الانسان ,وفي طس الفهم كل ما نعرف تصور...والتصور مخلوق اي نسبي و دليل على ان الانسان غير حقيقي ,هدا ما اراده الحلاج لنفي الاثنينية عن الله....والكيف غير معقول والايمان به واجب وفقط.

اما عن الظواهري لا يوجد فرق بينه وبين القرامطة في توظيف الدين لاغراضه.....على خطى الخميني تحرير الوسيلة للوصول الى اهدافه وحتى ولو اقتضى قتل 250.000 جزائري......
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي Empty رد: الى كل من تسببت في ألمه وتجاهل ألمي

الجمعة 15 أكتوبر 2010, 09:36
khalod كتب:مـن همـومـي..... سـرى نـومـي..... جفـا خـدي هالوسـادهـ
ألا يـا جـوف..... ليـه الخـوف....... و ربـك حـافـظ عبـادهـ
فدنيـا الزيـف ......أبعـرف كيـف..... دروب عنـه صدادهـ
خطـا وعنـاد ......وذنـب زاد .......و أصبـح ظلمنـا عـادهـ


"وما من دابّة في الارض الاّ على الله رزقها ..."هود 6
مقام التوكل يذهب الخوف ويجلب الطمأنينة ويصد باب التعلق بالغير"أياك نعبد وأياك نستعين"
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى