مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

رئيس شركة القمر الاصطناعي "النايل سات" يهدد بإغلاق قناة "الرحمة" نهائيا

في الخميس 10 يونيو 2010, 21:55
في حال لجوئها إلى القضاء..
رئيس شركة القمر الاصطناعي "النايل سات" يهدد بإغلاق قناة "الرحمة" نهائيا



في تطور جديد لأزمة قناة "الرحمة" الفضائية هدد اللواء احمد أنيس رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" المسؤولين عن قناة "الرحمة" الفضائية بإيقاف بث القناة نهائيا في حالة اللجوء إلى القضاء.

وقال اللواء أنيس أمام لجنة الثقافة والإعلام في مجلس الشعب انه على الرغم من ان العقد الموقع بين الشركة والقناة هو عقد تجاري بحت ويجوز بمقتضاه اللجوء للقضاء في حال الإخلال به، لكنني لا انصح بهذا لان الخدمات التي تقدمها الشركة لن تكون موجودة لحين البت في القضية كما ان موقفي القانوني سليم.

وبدا أنيس حادا في حديثه أمام اللجنة أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من نائب الحزب الوطني محمد خليل قويطة حول رضوخ شركة "النايل سات" لطلب اتحاد الجمعيات اليهودية والفرنسية بوقف بث قناة "الرحمة" الفضائية مما يعد انتهاكا واضحا لحرية الرأي والتعبير.

من جانبه أوضح النائب خليل قويطة ان المجلس الفرنسي طلب من شركة "اليوتيل سات" الفرنسية وقف بث القناة داخل فرنسا لأنه ليس له أي ولاية خارج فرنسا.

وتابع: مادام طرفا العقد من مصر فيجب ان يخضعا للقانون المصري عند التنازع، وقال انه كان يجب على "النايل سات" إلا يجاري الجمعيات اليهودية الفرنسية في إلغاء قناة الرحمة حفاظا على السيادة المصرية.

وقال النائب الإخواني سامح علام ان السبب وراء غضب اللوبي اليهودي هو ان الحلقة كانت تتحدث عن السيرة النبوية وان مقدم الحلقة تمنى في نهايتها الهزيمة المنكرة للصهاينة، فقامت الدنيا ولم تقعد بينما نحن لا نملك إغلاق أي قناة فضائية أو حتى صحيفة تتطاول على رسول الله والإسلام.

وتساءل علام ماذا فعل "النايل سات" للدفاع عن حقوق قناة "الرحمة" الفضائية رغم ان العقد بين طرفين مصريين وليس بين القناة والشركة الفرنسية.

وطالب النائب محسن راضي بضرورة اصدار توصية من البرلمان بعودة بث قناة الرحمة على "النايل سات".
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى