مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
fc-amingos
fc-amingos
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1180
العمر : 26
الموقع : www.facebook.com/amingos.27
الأوسمة : التلوت يهدد بامراض لا يرثى لها Thank
نقاط : 308
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
https://www.facebook.com/amingos.27

التلوت يهدد بامراض لا يرثى لها Empty التلوت يهدد بامراض لا يرثى لها

في الجمعة 24 أبريل 2009, 08:34
التلوث يهدد بالأمرض الخطيرة


حذرت منظمة الصحة العالمية - في تقرير لها- من أن البشرية معرضة لأمراض خطيرة وغير متوقعة. بسبب الأضرار التي تتعرض لها البيئة. خاصة في جنوب الصحراء بأفريقيا ووسط آسيا وأجزاء من أمركيا اللاتينية وأخري من جنوب آسيا وجنوب شرقها.
جاء بالتقرير- الذي شارك في وضعه 1300 خبير- أن التغذية أحد أسباب المشاكل الخطيرة التي يتعرض لها السكان بجانب تناقص المخزون السمكي والزراعي.. إذ يعاني حوالي 800 مليون إنسان علي مستوي العالم خاصة في الدول الفقيرة من سوء التغذية.
إن الأمراض المعدية المرتبطة بالماء تسببت في قتل 2.3 مليون شخص سنوياً. أي ما يعادل 6% من اجمالي الوفيات علي مستوي العالم.
وربط التقرير أيضا بين أضرار البيئة وأمراض قاتلة انتشرت خلال السنوات الماضية مثل التهاب الجهاز التنفسي الحاد "سارس" وأنفلونزا الطيور.
وذكر التقرير أيضاً أن الموارد الطبيعية مثل المياه والغذاء والوقود والمناخ مهمة للوقاية من الأمراض والمحافظة علي صحة البشر. لأن الكثير من الأمراض البشرية ظهرت في باديء الأمر لدي الحيوانات. وبالفعل انتشرت أمراض مثل الأنفلونزا والسل والحصبة إلي البشر بعد أن ظهرت لدي فصائل من الحيوانات الأليفة مثل الدجاج والماشية والكلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى