مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
fc-amingos
fc-amingos
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1180
العمر : 28
الموقع : www.facebook.com/amingos.27
الأوسمة : بلاتيني سعيد بنجاح يورو 2008 Thank
نقاط : 308
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/06/2008
https://www.facebook.com/amingos.27

بلاتيني سعيد بنجاح يورو 2008 Empty بلاتيني سعيد بنجاح يورو 2008

الأحد 29 يونيو 2008, 22:52
وجه الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الشكر إلى جميع من ساهموا في نجاح بطولة كأس أمم أوروبا الثالثة عشرة (يورو 2008) والتي تختتم يوم الأحد في العاصمة النمساوية فيينا بإقامة المباراة النهائية بين إسبانيا وألمانيا.

وقال بلاتيني خلال مؤتمر صحفي عقد يوم السبت في المركز الصحفي الخاص بملعب إرنست هابل: "أشكر كل من ساهم في نجاح البطولة خاصة اللاعبين والمدربين الذين قدموا الوجه الجميل لرياضة كرة القدم، وأيضاً الدولتين المنظمتين سويسرا والنمسا التان نجحتا في تنظيم بطولة رائعة".

كما أعرب النجم الفرنسي السابق عن أمنياته بأن يشاهد مباراة رائعة في النهائي بين ألمانيا وإسبانيا مليئة بالفرص والإثارة، وأن يعتمد الفريقان على خطط هجومية.

وعن إمكانية فقدان دولتي أوكرانيا وبولندا لحقوق تنظيم نهائيات أمم أوروبا 2012، أكد بلاتيني أن اللجنة التنفيذية للفيفا ستجتمع خلال أيلول/سبتمبر المقبل لإتخاذ بعد القرارات الهامة من بينها سحب تنظيم البطولة القادمة من أوكرانيا وبولندا في حالة عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم في الوقت المحدد.

ولكن بلاتيني أكد أيضاً على أن اليويفا سيفعل ما بوسعه من أجل مساعدة الدولتين، ولكنه لن يوافق أبداً على تنظيمهما البطولة في حالة عدم انتهائهما من تجهيز الملعبين الرئيسيين في كل من العاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة البولندية وارسو، مشيراً إلى أنهما تلقيا تحذيرات بخصوص هذه المسألة منذ قرابة 4 أشهر.

كما أشار بلاتيني إلى أن قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 سيتم اتخاذه أيضاً خلال نفس الاجتماع في بوردو.

في الوقت نفسه رأى بلاتيني أن اقتراح إقامة البطولة في آب/أغسطس بدلاً من حزيران/يونيو هو إقتراح جيد لأنه سيمنح اللاعبين قسطاً من الراحة بعد انتهاء الموسم مع أنديتهم، ولكنه يبدو مستحيلاً في الوقت الحالي لأن ذلك سيتعارض مع موعد إقامة الأوملبياد وإنطلاق البطولات المحلية والقارية في أوروبا.

ورفض رئيس الإتحاد الأوروبي فكرة رفع الحد الأقصى لسعة الملاعب بالنسبة للدول الساعية لتنظيم نهائيات كأس أمم أوروبا مستقبلاً من 30 ألف متفرج إلى 40 الفاً، مشيراً إلى أن الرقم المعقول هو 35 ألفاً، ولكن القرار النهائي بخصوص ذلك سيتحدد مستقبلاً.

من جهة أخرى، أكد دافيد تايلور سكرتير عام اليويفا أن هناك عقوبات محتملة ضد كروايتا بعد أن قامت جماهير الفريق برفع شعارات عنصرية باللغة الكرواتية خلال البطولة، وأن نتيجة إجتماعات لجنة العقوبات بهذا الشأن سيتم إعلانها في خلال ساعات.

المصدر:
http://www.aljazeerasport.net/NR/exeres/758F62C7-B3DF-40E0-B753-EB88FFD03C25.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى