مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 52
الأوسمة : الرعب والحمق المصريين....! 110
البلد : الرعب والحمق المصريين....! Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

الرعب والحمق المصريين....! Empty الرعب والحمق المصريين....!

الأحد 28 فبراير 2010, 06:13
أتابع من حين لآخر بعض الفضائيات المصرية عندما تتاح لي فرصة الوقت. وقد تعجّبت من حالة القمع التي أصبح المصريون يمارسونها على أنفسهم عندما يتعلق الأمر بموضوع الجزائر! فقد أصبح "فطاحل" الإعلام في هذه الفضائيات يخافون من ذكر اسم الجزائر.. فما بالك بانتقادها كما كانوا يفعلون عند بداية الأزمة!

وشخصيا لا أعتقد أن "فطاحل" الإعلام في هذه الفضائيات أصبحوا يخافون من الجزائر إلى حد الرعب من عدم ذكر اسمها ولو حتى بصورة إيجابية! بل يبدو أن هؤلاء يخافون من مخالفة التوجيهات والتعليمات التي أعطيت لهم من طرف آل مبارك بالسكوت عن موضوع الجزائر! وهذا في حد ذاته دلالة أكيدة على أن ما قالته هذه الفضائيات ضد الجزائر في السابق كان بتعليمات!
لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا "حرشت" السلطة المصرية كلابها الفضائية على الجزائر؟ ولماذا ربطتها من جديد؟! ويبدو أن السلطة المصرية قد فهمت من الجزائر بأن استعمال فكرة الإعلام ضد الجزائر لإهانتها لا يمكن أن تمر بسلام كما كانت مصر تستخدم هذا الأمر مع الدول العربية الأخرى التي تقوم مصر بإهانتها إعلاميا متى تشاء وتتوقف متى تشاء! ولا نسأل مصر عمّا تفعل!

فالرد الجزائري على المصريين كان عمليا وليس إعلاميا فقط، وتداعياته على السلطة المصرية كان عاتيا.. ولذلك سارعت السلطة المصرية إلى تكميم فضائياتها إلى حد القمع! لعلّها تصلح بالسكوت القمعي ما أفسدته بالتهور الإعلامي!

لكن المؤكد أن الرد العملي الجزائري على تجاوزات المصريين والذي انطلق منذ مدة لن يوقفه "الصمم والبكم الرعبي" الذي أصبحت الفضائيات المصرية تمارسه على نفسها عندما يتعلق الأمر بالحديث عن الجزائر! فالجزائر ماضية فيما هي مقدمة عليه من إجراءات عملية لإعادة صياغة العلاقات مع مصر .. ولا يهمها إن تحدث المصريون عنها بسوء أو بخير أو حتى قمعوا أنفسهم إعلاميا لتصحيح أخطائهم ضد الجزائر.. فالجزائر دولة تشبه المتفجّرات الخطأ الأول معها هو الأخير.. ولا مجال لإصلاحه!
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى