مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
المدير
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4124
نقاط : 5640
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

القانون العام للمنتدى Empty القانون العام للمنتدى

الجمعة 29 أكتوبر 2010, 15:21
يسم الله الرحمن الرحيم
القانون العام لمنتديات مستغانم كوم

القانون العام للمنتدى Nhea1dbuqw2e

1_ أساسيات:

1- المنتدى مفتوح لجميع الأعضاء لطرح مساهماتهم ومشاركاتهم
2- يجب التقيد بوضع المواضيع في المنتديات الملائمة
3-يمنع منعا باتا وضع مواضيع منافية للأخلاق الإسلامية أو صور فاضحة
حيث سيطرد أي عضو ثبين ارتكابه لهذه المخالفات
4-للمشرفين حق في حذف المساهمات غير اللائقة
أو رميها في سلة المهملات والتي تكون غير منظمة على الإطلاق
5-للمشرفين حق في نقل المواضيع إلى أماكنها الصحيحة
6-سيتم وضع لكل منتدى من المنتديات قانون خاص به يجب إحترامه, فاقرأ قانون القسم قبل ان تفتح موضوعك. على العموم القوانين متشابهة في كل الأقسام
7-كل عضو تجاوزت مشاركاته 50 له الحق في طلب الإشراف بإرسال رسالة خاصة للمدير والرد على رسالته غير ملزم
8-يمنع منعا باتا تكرار المواضيع بدون سبب .
9- تمنع الدردشة الكتابية والتي تتنافى مع المناقشات الموضوعيةويمنع السب والشتم خلال وضع مساهمة أو رد بين الأعضاء
10-تمنع الإشهارات للمواقع و المنتديات ماعدا فيما يخص تقديم الشروحات أو دليل المواقع أو حالة التبادل الاعلاني مع المنتديات الأخرى وفق الشروط المنصوص عليها في المنتدى.
11-تمنع وضع الايميلات من طرف الاعضاء بالمشاركات بدون سبب يملي ذلك أو لأجل التعارف و الاشهار.


أولا: كيف تكون المشاركات:؟

1 - أن تكون المواضيع المدرجة ذات قيمه وأصالة ورقي في الطرح والأسلوب والحوار، وبعيدة عن القذف والشتم و التطرف والرأي المتعصب.

2 - عدم تكرار المواضيع أو طرحها في أكثر من قسم أو منتدى.

3 - على العضو التأكد من نوعية المشاركة فلكل منتدى مواضيعه لخاصة به، وغير ذلك سيتم نقلها إلى مكانها الصحيح دون الرجوع إلى كاتب المشاركة وإذا تكرر من العضو وضع المواضيع في غيرمحلها فإن المشرف أو المدير سيرسل له رسالة تنبيهية فإذا لم يلتزم بالتنبيه فيحق لإدارة المنتدى اتخاذ اللازم تجاهه كتوقيفه و طرده من المنتدى .

4 - يتوجب على العضو الاهتمام بمتابعة الردود على موضوعه أول بأول وعدم تجاهلها.

5 - يجب أن يكون الحوار في المواضيع جادا وهادفا لتكون الغاية هي الإضافة والاستفادة.

6 - من خلال النقد أو التعقيب على المواضيع يراعى عدم الإساءة لصاحب الموضوع أو المتحاورين فيه، كما يجب أن يكون النقد والتعقيب على مضمون الموضوع لا على شخص صاحبه مع الالتزام بأدب الحوار
حيث أن الاحترام واجب بين الاعضاء فيجب ألا ينتقص عضو من قيمة عضو آحر كأن يناديه بياهذا , أو ينعته بالجهل و نقص التفكير أو يقلل من قيمته أو من هويته

ثانياً – موجبات حذف المشاركة والانذار:

1 - المشاركات المسيئة بمجملها للآداب العامة وعرض الصور المثيرة للغرائز بطريقة غير مباشرة.

2 - المشاركات التي تتضمن غزلاً مباشراً بأحد الأعضاء.

3 - المشاركات التي تشتمل على إسقاطات مسيئة للأدب والأخلاق العامة.

4 - الوصلات التي توصل بشكل غير مباشر إلى مواقع غير مقبولة شرعاً أو عرفاً.

5 - أي مشاركه تحتوي على ايميلات من أجل التعارف أو الدردشة سيتم حذفها
.

6- محاولة اشهار مواقع أخرى بالمنتدى .

ثالثاً – موجبات طرد و حذف العضو من المنتدى:

1 - التعرض للرب جل وعلا أو للرسول صلى الله عليه وسلم أو للصحابة رضوان الله عنهم أوللقرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة أو لأي من تعاليم الدين أومقدساته بالسب أو الانتقاص.

2 - بث القصص والقصائد والصور والمواقع الجنسية .

3 - التعرض لأحد الأعضاء بالسب أو الشتم والتعدي على الأعراض بالإساءة.

4 - تكرار كتابة موضوعات الغزل المباشر بأحد الأعضاء .

5 - تكرار ارتكاب المخالفات بعد انذاره من طرف الممدير أو المشرف.

6 - التسجيل بأسماء غير لائقة أو محرمة.

7 - تعمد وضع توقيع يتضمن كلمات أو صور غير لائقة.

8 - إرفاق ملفات تحتوي على فايروسات عن طريق الموقع بقصد الإضرار بالآخرين , أو محاولته سرقة و معلومات الاعضاء من أجهزتهم أو سرقة المنتدى .

9 - إغراق الموقع بالموضوعات المتكررة .

10 - ورود شكاوى عن مضايقة الأعضاء أو المعاكسة برسائل بريدية عن طريق بريد الموقع, أو الرسائل الخاصة.


11 - التعدي على أحد المشرفين أو الإداريين بالسب والإساءة.

12-وضع صور شخصية و تواقيع مخلة بالحياء .


رابعا – صلاحيات المشرف و المراقب و المدير وكيف يتصلون ببعضهم لاتخاذ الاجراءات اللازمة :

لقد تم تحديد صلاحية المشرف بالموضوع االآتي :لمن يريد الاشراف بالمنتدى ..دور المشرف و صلاحياته.



2-كيف يتم ضبط و تنظيم المنتدى من طرف المشرفين و المدير ؟:

هناك مخالفتان من طرف الاعضاء مخالفة تستوجب الانذار و مخالفة تستوجب الطرد:
الحالة الأولى : حذف المشاركة والانذار:

حيث أن المشرف على القسم يمكنه حذف أية مشاركة بعد مخالفتها للأحكام التي تستوجب ذلك و المذكورة أعلاه , حيث يقوم بإرسال رسالة تنبيهية عن طريق الخاص للعضو المخالف ينذره فيها بالمخالفة و في حالة تكراره للمخالفات لثالث مرة , فعلى المشرف ارسال تقرير إلى المدير لأجل طرد هذا العضو من المنتدى.
الحالة الثانية : طرد و حذف العضو من المنتدى:
أما في حالة المشاركات التي تستوجب الطرد فعلى المشرف حذف المشاركة و ارسال تقرير للمدير من أجل طرد العضو.ك



3- تحديد الرتب بالمنتدى وفق ما يلي:
عضو جديد من 0 مساهمة إلى 19 مساهمة
عضو مبتدء من 20إلى49مساهمة - نجمة واحدة -
عضو نشيط من50 مساهمة إلى 499مساهمة -نجمتان -
عضو خبير فوق 500 مساهمة - ثلاث نجوم -
عضو خبير متطور فوق 1000 مساهمة -أربع نجوم -
-مراقب عام فوق 3000 مساهمة - خمس نجوم - يقدم طلب للمدير بمراقبة المنتدى , حيث يجب أن يكون دائم الحضور بالمنتدى لونه برتقالي
-المشرف هو عضو مميز هدفه هو التأكيد علي إتباع الأعضاء وتطبيقهم وإحترامهم لقواعد المنتدى,حيث يجب أن أن يصل العضو الى رتبة عضو نشيط أي له أزيد من 50 مساهمة بالمنتدى ليقدم طلبه للمدير , لونه أخضر.
-العضو المخلص : كل عضو تعدت مدة دخوله للمنتدى أزيد من سنة و تتعدى مساهمته أكثر من مائة مشاركة و دائم الحضور بالمنتدى, لونه أصفر


4- مسؤولية النشر :
الرسائل والمقالات و الآراء والكتب والتسجيلات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لـ (منتدى مستغانم كوم) بل تمثل وجهة نظر كاتبها .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى