مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه

الإثنين 06 ديسمبر 2010, 22:27
فى تمام الساعه التاسعه صباحا يقطع التليفزيون الروسى ارساله ويظهر على شاشته الجنرال نيكولاى باتروشييف مدير المخابرات الروسيه ليعلن للشعب الروسى ورئيس جمهوريته بشكل رسمى نبا مقتل زعيم الجهاد الشيشانى شامل باسييف فى عمليه نفذتها وحده خاصه تابعه للامن الداخلى الروسى فى قريه ديشنى باقليم انجوشيا .

فمن هذا الرجل الاسطوره

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  F2004090915284900000

من مدرسة ديشني إلى كلية الحقوق

وُلد شامل باسييف الملقّب -عبدالله شامل أبو إدريس- في 14 كانون الثاني من العام 1965 في قرية ديشني فيدينو، التي تقع جنوبي شرق الشيشان من أبوين شيشانيين, وقد أطلق عليه والده اسم شامل تيمّناً باسم الإمام "شامل" قائد المجاهدين الشيشان الأخير في وجه الروس في الحرب القوقازية. ولعائلته إرث وتاريخ كبير وطويل في الجهاد ومقاومة الحكم الروسي، وعانت كثيراً من أعمال القوّات الروسية الانتقاميّة. كان لجدّه محاولة لإنشاء إمارة شمال القوقاز بعد قيام الثورة الروسية في العام 1917, تمّ اجهاضها فيما بعد، ونفي كل عائلة "باسييف" والشيشان إلى كازاخستان كردٍّ على محاولة إنشاء إمارة مستقلّة ودعم المجاهدين, ولم يُسمح لهم بالعودة إلاّ في العام 1957.

تخرّج "شامل باسييف" من مدرسة "ديشني" في قريته في العام 1982, وعمل بداية في السنتين اللاحقتين في الجيش الروسي في قسم مكافحة النيران. انتقل بعد ذلك إلى موسكو في محاولة للدراسة في كليّة الحقوق في جامعة موسكو، لكنّه عاد ودخل معهد هندسة موسكو لإدارة الموارد في العام 1987, مارس بعد ذلك الأعمال التجارية.


نحو الجهاد
في تشرين أول من العام 1991 أعلن الزعيم الشيشاني جوهر دوداييف قيام جمهورية الشيشان المستقلة عن روسيا, فأعلن الرئيس الروسي يلتسن حالة الطوارئ في روسيا، وأمر بالتعبئة العامة للجيش على حدود الشيشان لمواجهة الأمر, فقامت الحكومة الشيشانية الوليدة بإعلان تطوّع (60.000) مجاهد للدفاع عن الشيشان ضدّ الغزو الروسي، وكان شامل من بينهم، وعندها بدأت رحلته الجهادية. وفي 9 تشرين ثاني من العام 1991, حاول باسييف لفت انتباه العالم إلى القضيّة الشيشانية, فقام ومجموعة من المجاهدين بتحويل مسار طائرة روسية إلى تركيا.

في العام 1992, قاتل شامل الروس في أبخازيا المجاورة، وأصبح قائد الوحدات العسكرية التابعة للكونفدرالية، ودعم مع هذه الوحدات النضال الذي خاضته إبخازيا من أجل استقلالها عن جورجيا، وقد لعب دوراً فعالاً للغاية في تحرير إبخازيا من الاحتلال الجورجي. ثمّ انتقل إلى إقليم كاراباخ في أذربيجان، ثمّ توجه إلى ولاية "خوست" الأفغانية عام 1994 حيث بقي هناك بين شهري نيسان وتموز، ومن ثم عاد إلى الشيشان من أجل الدفاع عن الرئيس جوهر دوداييف إثر اندلاع حرب داخلية في الشيشان، وشارك في العمليات التي استهدفت مجموعات المعارضة المسلحة الموالية لروسيا.


شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  1_1244917799

باسييف في الحرب الشيشانية الأولى
في 11 كانون اول 1994 قامت القوات الروسية بغزو الشيشان, فعيّن دودييف المجاهد باسييف قائداً للدفاع في الخطوط الأمامية في جبهة القتال ضدّ الروس, وقد قامت القوات الروسية في العام التالي بقصف منزل عائلة بسييف لتقتل (11) فردا منها دفعة واحدة، عندها قرّر تنفيذ عمليات نوعيّة لفك الحصار عن مدينة جروزني عاصمة الشيشان، فقام بعملية نوعية أثارت له العديد من الانتقادات؛ إذ خطط لعملية احتجاز الرهائن في مدينة "بودينوفسك" الروسية في منتصف يونيو 1995. وكانت هذه العملية الشهيرة الناجحة تهدف للفت أنظار العالم للاحتلال الروسي للشيشان والفظائع التي يرتكبها في الجمهورية ومطالبة موسكو بوقف هجومها على جروزني في مقابل الإفراج عن الرهائن.

في العام 1996, تمّ ترقية باسييف إلى رتبة قائد القوات المسلحة الشيشانية، وقام بالعديد من العمليات النوعيّة ذات العيار الثقيل، مما أدّى إلى تقهقر القوات الروسية وانهيارها وتراجعها وفك الحصار عن العاصمة
جروزني

وعندها أُجريت انتخابات في الشيشان، فجاء أصلان مسخدوف رئيساً، وأصبح باسييف نائبا للرئيس بنسبة أصوات بلغت 23.5%.




اشهر عملياته على الاطلاق

قام شامل باسييف منذ مطلع تعيينه لقباده المجاهدين الشيشان بتدريب وحدات كوماندوز شيشانيه على اعلى مستوى لاستغلالها فى ضرب الوحدات الخاصه الفيدراليه الامن الداخلى الروسى واستطاع شامل ان يقوم بالهجوم على العاصمه الشيشانيه جروزنى وحصارها بالكامل وبداخلها سبعه عشر الف جندى روسى ونصب المدافع والصواريخ من حولها وفى اعلى الجبال حولها وهدد فى رساله بثتها له اذاعه قفقاس سنتر بأنه سيحرق المدينه على كل من فيها من جنود وسكان فلم يكن من يلتسين الا ان رضخ ووقع قرار الانسحاب من الشيشان وهذا القرار لم يعجب بوتين الذى كان يشغل نائب للمخابرات الروسيه ومسؤل الملف الشيشانى واعتبر الامر اهانه شخصيه له وقرر الانتقام بعدها عندما تولى الرئاسه .




شامل ينقل المعركة إلى روسيا

في آب من العام 1999, قام باسييف بقيادة مجموعة من (2000) مجاهد متمّكن لمساعدة الداغستانيين لإنشاء جمهورية داغستان الإسلامية، وبالتالي إقامة وحدة إسلامية بين جمهوريتي الشيشان وداغستان. قامت القوات الروسية عندها بمنع هذا التحوّل، ولكنّها اعترفت بخسارتها القاسية لأكثر من (1100) جندي بين قتيل وجريح.

في أيلول من نفس العام, حصلت انفجارات في شقق سكنية روسية مات على إثرها (293) روسي, اتّهمت القيادة الروسية القائد شامل باسييف والقائد السعودي خطاب (سامر السويلم) ورفاقهم بذلك، لكنّ شامل ورفاقه أنكروا ذلك, كما، وأكّد الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف عدم صحّة الاتّهامات الروسية.
وتوعّد رئيس الوزراء الروسي آنذاك فلاديمر بوتين الشيشان بالويل والثبور, وكانت هذه بداية للاجتياح الروسي الثاني للشيشان.

في تشرين ثاني من العام 2002, نقل أحد المواقع الشيشانية مسؤولية باسييف عن عملية المسرح الروسي، واعتذر من مسخادوف على عدم إطلاعه على العملية مسبقاً. وفي كانون أول من نفس العام قام باسييف بتنسيق عملية استشهادية لسيارات ملغومة لاقتحام وتفجير مقرات الحكومة الشيشانية في غروزني والموالية لموسكو.

في العام 2004, قاد باسييف مجموعة في أنغوشيا المجاورة حيث تمّ الاشتباك مع القوات الروسية، وتم اغتيال وزير الداخلية فيها.

وفي نيسان من نفس العام تبنى باسييف عملية نوعيّة قويّة أدّت إلى اغتيال الرئيس الشيشاني الموالي لموسكو أحمد قاديروف. عندها وضعت الحكومة الروسية مكافأة مالية قدرها (10) مليون دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى القبض عليه متهمة إياه بقضية حصار مدرسة بيسلان. وقد تمّكن بعدها من القيام بعمليات متفرقة قوية في داخل روسيا دون أن تتمكن السلطات الروسية من القبض عليه.

في شباط من العام 2005, أعلنت الحكومة الروسية مقتل شامل باسييف، وقد كان هذا الإعلان السادس عن التمكن من مقتله منذ العام 1999. وفي نيسان من العام 2005 أعلن القائد شامل مسؤوليته عن انقطاع التيار الكهربائي في موسكو. وفي آب من العام 2005 عاد شامل للالتحاق بالحكومة الشيشانية المقاومة في منصب مساعد الرئيس.


نهاية الأبطال
في 10 تموز من العام 2006, أعلنت السلطات الروسية مقتل باسييف في إنغوشيا المجاورة، وبحسب المعلومات الخاصة نقلاً عن مصادر روسية, فقد تمّ اغتيال باسييف في 9-7-2006 وهو يقود شاحنة محمّلة بالمتفجرات بعد مهاجمة الشاحنة التي انفجرت به، وقد أكد مجاهدو الشيشان نبأ استشهاد القائد شامل باسييف في بيان بثه موقع صوت القوقاز.

وكان رحمه الله من اشد المعارضين للوجود الروسى وللحكم الذاتى فقد كان رحمه الله يريد استقلال تاما ليتمكن الشيشانيين من تطبيق الشريعه الاسلاميه الغراء بدون تدخل وقد عرضت عليه روسيا الانسحاب والاستقلا مقابل ان تكون الحكومه علمانيه الا انه رفض بشده فكره قيام دوله مستقله بدون شريعه اسلاميه .
رحمه الله على الاسد الشجاع شامل باسييف .
شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  1_631445_1_34
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد: شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه

الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 11:23
نهاية بطل,رغم صغر سن قناعته او عمره الثقافي الا ان له سلطة لا محدودة على عقولنا ,برغم من الكلام عن نهايته الا انه يولد فينا من جدبد يحرضنا على استمرار افعاله بطرق وقناعات مختلفة لا يدركها الا الراسخون والعارفون.البطل بعد نهايته له واقعه الخاص به وبأنصاره الذين لا يدركون فقه النهايات وفقه البدابات,البطل السابق او المتوفي ولادته من جديد شبه مستحيلة ,الا ان انصاره حارسون على ولادته كما هو بشحمه ولحمه.... لا يفقهون شيئا عن الموت والولادة وما بينهما حارى العلماء,كيف بوفقون بين عالم الغيب وعالم الحضور,عالمهم وعالمنا ,معاركنا ومعاركهم.
ربما نهاية بطل توحي بالنصرفي الواقع لكن من الخطأ ان يستمر حيا وعن جهل في واقعنا ويمشي في اسواقنا كما هوحال الكثير من الشهداء الاحياء "بالنيابة" الذين لا هم لهم الا التحريض وتخريب البيوت وتفكيك الاسر.ومتوهمين اعداء لا وجود لهم في غالب الاحبان الا في الذاكرة,والميت البطل الذي يراقب اسواقنا وسرائرنا لحظيا بريء من افعالنا واجتهادتنا.
نحن في انتظاركلامكم عن ولادة بطل قادر على الوقوف حيا لا ميتا؟.....شكرا لكم
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد

الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 15:56
اخى العجيسى شكرا لمرورك ولكن كالعاده لا افهم معنى كلامك
فأرجوا منك اخى التوضيح بشكل واضح وصريح ولا داعى للمصطلحات الغير مفهومه لى .

فى انتظار توضيحك اخى الكريم
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد: شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه

الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 20:00
سيد المسلم
اين المصطلحات التي تتحدث عنها في رد!!...أظن انها كلمات بسيطة ومفهومة,تتحدث عن بطل محدود في افكاره, يحلم بأن يولد فينا من جديد كما هو.وفي كل الاحوال ولا تهمه ظروف ولادته,يجبرنا على عودته من جديد ,كما هو حال عودة باسييف الى ارض ذات "المسلم",يغيبنا بعنفه اللامرئي ,يريد ان يكون كل شيء في حياتنا..يطاردنا في كل مكان كالألهة,حيث يعارض كل مولود جديد كما فعل فرعون مع كل ولادة جديدة.....بباسطة البطل لا يحب ان يموت. ويعارض كل من يزاحمه ويعتقد ان خلوده في امتلاكه للعقول نسيا ان الخلود مكانه القلوب...والله في قلوب المؤمنين كما تقول جدتي.
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد

الثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 21:56

طبعا ولو ظللت تشرح لى الف مليون مره ساقولها لك كالعاده ( مش فاهم منك اى حاجه )

المهم

سلامى المرئى الى العجيسى والى جدته الغاليه .

وكل عام وانت بخير يا جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل.

وللعلم يا اخ عجيسى اللغه الصينيه واليابانيه اسهل بكتيييييييير من كلامك .

طبعا بالنسبه لواحد زيى.

وأياك تزعل انا بحب اضحك معاك .
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد: شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه

الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 08:55
كل سنة وانت الطيب سيد المسلم..

صحيح ما تقوله انت انسان اخر ,غير موجود بالفعل ,انت مجرد ظل....والله هو الوحيد الذي يحررنا كما قال ملبرانش.
وفي هذه الحالة احترمك كأنسان ...قادر على تحرير نفسه اذا توفرت الظروف...صدقني تألمت كثيرا لغيابك ...ولاول مرة اقولها لك اني احبك في الله الاحد ...نعم من اجل ان نعيش نحن ..نعم من اجل ان نعيش احرار مع الله الصمد.
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد

الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 15:49
اخى العجيسى

على الرغم من قسوه كلامك و شده تعبيرك وتحاملك على شخصى الا انى لا استطيع الا ان اقول لك (احبك الله الذى احببتنى فيه ) وبصراحه انت لم تخطأ بأنك اعتبرتنى (ظل) لأنى بالفعل ظل بجوار هؤلاء الابطال الحقيقيين سواء كانوا احياء او اموات فهم الحقيقه دائما وسنظل نحن السراب .

(لاننا لا نجيد سوى الكلام فقط بألسنتنا اما هم فلا يتحدثون بلسان مثلنا بل افعالهم هى التى تتحدث ).

وشكرا اخى عجيسى
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد: شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه

الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 21:12
تحية الى المسلم....
نحن البسطاء لسنا سرابا, بل اعمق بكثير .نحن الخبازين....ونحن الفلاحين...ونحن البنائين...والنجارين...وكلامنا لا يؤثر على المجتمع بل ينفعه, وليس كما هو حال الذين يمتهنون ويتاجرون في الثقافة والكلام الميت..
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد

الأربعاء 08 ديسمبر 2010, 22:17
يا اخ عجيسى

التاثير ملكه منحها الله لكل الناس وحتى الحشرات لها تاثير على البشر فى النظام مثلا وفى التطور مثلا الفيروسات وفى الجماعه مثل الحيوانات كل تلك الاشياء علمت الانسان فى العصور السحيقه منطق التكيف والتعلم
المهم انت لماذا لا تحترم شخصيه رجل حاول ان يبنى بيتا وقدم حياته لاجل ذلك رجل اعتبره الشعب الشيشانى رمز لعزتهم وكرامتهم انا تذكر يوم ان مات بكى الشعب الشيشانى لاجله رغم اختلافهم معه فى بعض الامور الا انهم كانو يعتبرونه رمزا وزعيما وقائدا وانا اريد ان اسالك سؤالا بريئا من فى الامه العربيه استحق ذلك التكريم من شعبه سوى الشيخ احمد ياسين رحمه الله .

هل قدمت بلدى او بلدك مثل هذا الرجل اتحداك ان تقول نعم

وللعلم جيفارا على الرغم من كراهيتى لافكاره الشيوعيه الماركسيه الا انه كان ارجل وافضل من زعماء ثورتينا المصريه والجزائريه
هل تعرف لماذا ؟
لان جيفارا لم يقبل ابدا حلول وسط او استقلال مشروط كان يريد حريه( فكريه ) و(ثقافيه ) و(استقلال تام بدون تبعيه للغرب ).

هل وصلت لك رسالتى شكرا اخ عجيسى
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد: شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه

الخميس 09 ديسمبر 2010, 11:05

هل تقصد ظهور الامة العربية الى الوجود بدأ مع ظهور باسييف ...صحيح حتى عندنا الثورة التحريرية التي يبلغ عمرها سبع سنوات لحد الان وجدت صعوبة للاعتراف بأسلافها وصانعها الذين يبلغ عمرهم اكثر من مائة السنة من المعاناة والمقاومة......نعم انا معك نحن نعيش في بيئات غير قادرة على الاعتراف لا للصديق ولا للعدو....الاعتراف عندنا ضعف ونقص .
المسلم
المسلم
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 687
العمر : 42
الموقع : بورسعيد
البلد : شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Female31
نقاط : 1007
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/07/2010

شامل باسييف فخر الامه الشيشانيه والاسلاميه  Empty رد

الخميس 09 ديسمبر 2010, 11:50
لا اقصد ان الثوره العربيه بدات مع باسييف فهذا لا يعقل بالتاكيد ولا اقصد ذلك ابدا اخى .

ولكن

اخى العجيسى انت تعلم ان هناك فرق مبين وكبير بين ( الحريه و الاستقلال ) اليس كذلك .

شكرا لمرورك اخى العجيسى .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى