مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
المدير
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4124
نقاط : 5640
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الأحد 26 يونيو 2011, 06:13
عاشت مدينة مستغانم، عصر أمس، حركة احتجاجية واسعة، بعد انتشار إشاعة فرار موقوف، يوم الخميس الماضي، تسبب في مقتل شقيقين في حادث مرور. ولا أحد في مستغانم استطاع تحديد مصدر الإشاعة التي أخرجت مئات الشباب، أغلبيتهم من حي المطمر، في حالة هيجان إلى شوارع وسط المدينة. حيث نظموا مسيرة صاخبة، ثم تجمعوا بجوار مستشفى شي غيفارا بحي تيجديت الشعبي. وتسببت المظاهرة في انتشار الهلع وسط المارة والتجار الذين أغلقوا محلاتهم، بعد انطلاق الغاضبين في مسيرة نحو وسط المدينة ليتوقفوا قرب مقر البريد المركزي، وطالبوا الوالي بأن يأمر بالبحث عن المتسبب في مقتل الشقيقين. وكان الطريق الساحلي الممتد من شاطئ صالامندر إلى شاطئ الرمال (صابلات) قد شهد، ليلة الخميس الماضي، حادث مرور عندما صدمت سيارة دراجة نارية كان على متنها شقيقان عمرهما 21 و27 سنة، فارقا الحياة
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات 110
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الأحد 26 يونيو 2011, 07:27
ومن مصادر غير موثوقة ،أفادت أن محكمة مستغانم قضت ببراءة الجاني ،وقد شوهد على متن سيارته يجوب مدينة مستغانم ،لهذا السبب ثارت حفيظة أهل المعتدى عليهم وجيرانه والجماهير وقامت بهذه الحركة الاحتجاجية منددين بما آلت إليه أحكام العدالة في ولاية مستغانم،تجرم الفقير على أبسط جنحة بأحكام غليظة ،وتبريء أبناء الأغنياء لأغلظ الجرائم كجرائم الدم ..هذا ما ينتشر في أوساط الغاضبين ....عدالة بسرعة مضاعفة ...
العين السحرية
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 810
العمر : 49
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الأحد 26 يونيو 2011, 10:40
رحم الله الشابين اليافعين ...
هذه هي حوادث المرور..تحصد الأرواح بدون أي سابق إنذار...
يبقى على الجهات القضائية المختصة أن تتخلص من سياسة الكيل بمكيالين...و تقتص من كل متهور أو مستهتر بحياة الناس بكل حزم و قوة...
محمد أمين تكوك
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 849
العمر : 41
الموقع : بوقيرات
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
http://aminetekouk@yahoo.fr

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الإثنين 27 يونيو 2011, 21:45
مقتل شخصين إثر حادث مرور يفجر الوضع
الشباب يثورون بمستغانم ضد "اللاعدل".
اندلعت عشية السبت احتجاجات عارمة وسط مدينة مستغانم اثر انتشار اشاعة مفادها هروب المتسبب في حادث المرور الذي وقع أول أمس بطريق صابلات، والذي تسبب في مقتل شابين كانا على متر دراجة نارية، علما أن الجاني قد ألقي عليه القبض في عين المكان من طرف مصالح الأمن، إلا أن معلومات متسربة انتشرت بسرعة وسط عائلات الضحايا أشارت إلى مغادرته الوطن، الأمر الذي أدى إلى انتفاض العشرات من الشباب ومحاولتهم حرق وتخريب محلات وسيارات متواجدة بحي المطمر بالقرب من المحكمة، بعدها توجه المحتجون إلى وسط المدينة وقاموا بغلق مفترق الطرق المحاذي للبريد المركزي، أمام أنظار أفراد الشرطة الذين اكتفوا بمراقبة الوضع عن كثب دون الدخول في مصادمات مع المحتجين.
أخ الضحية يصرح؛
صرح أخ الضحية بأن المحاكمة التي جرت أمس وقضت ببراءة المتهم، لم تكن عادلة ولم تستند للحقائق، وذهب بعيدا حينما قال "الذي تمت محاكمته لم يكن المتهم نفسه بل أخوه"، مضيفا بأنهم لا ينوون التخريب ولا يطالبون إلا بمحاكمة منصفة.
مصالح الأمن تتكتم وترفض التصريح؛
تقربنا من مصالح مقر الأمن الولائي للاستفسار عن حيثيات القضية، إلا أنه وبعد مضي أكثر من ساعة عن إندلاع الأحداث لم يزودونا بأي معلومات رسمية بحجة غياب المكلف بالإعلام، ولم نستطع مقابلة أي مسؤول.
توقيف 3 أشخاص وإحالتهم على وكيل الجمهورية؛
ألقت مصالح الأمن بمستغانم، القبض على 3 أشخاص تشك بظلوعهم في الاحتجاجات التي شهدها الولاية بداية الأسبوع، وقد تم إحالتهم على وكيل الجمهورية قصد التحقيق، تجدر الإشارة إلى أن الأحداث اندلعت بعد حادث المرور الذي وقع بطريق صابلات، والذي تسبب في مقتل شابين كانا على متر دراجة نارية.
المحترف
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
عدد الرسائل : 1490
نقاط : 2747
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 07:28
محمد أمين تكوك كتب:مقتل شخصين إثر حادث مرور يفجر الوضع
الشباب يثورون بمستغانم ضد "اللاعدل".
اندلعت عشية السبت احتجاجات عارمة وسط مدينة مستغانم اثر انتشار اشاعة مفادها هروب المتسبب في حادث المرور الذي وقع أول أمس بطريق صابلات، والذي تسبب في مقتل شابين كانا على متر دراجة نارية، علما أن الجاني قد ألقي عليه القبض في عين المكان من طرف مصالح الأمن، إلا أن معلومات متسربة انتشرت بسرعة وسط عائلات الضحايا أشارت إلى مغادرته الوطن، الأمر الذي أدى إلى انتفاض العشرات من الشباب ومحاولتهم حرق وتخريب محلات وسيارات متواجدة بحي المطمر بالقرب من المحكمة، بعدها توجه المحتجون إلى وسط المدينة وقاموا بغلق مفترق الطرق المحاذي للبريد المركزي، أمام أنظار أفراد الشرطة الذين اكتفوا بمراقبة الوضع عن كثب دون الدخول في مصادمات مع المحتجين.
أخ الضحية يصرح؛
صرح أخ الضحية بأن المحاكمة التي جرت أمس وقضت ببراءة المتهم، لم تكن عادلة ولم تستند للحقائق، وذهب بعيدا حينما قال "الذي تمت محاكمته لم يكن المتهم نفسه بل أخوه"، مضيفا بأنهم لا ينوون التخريب ولا يطالبون إلا بمحاكمة منصفة.
مصالح الأمن تتكتم وترفض التصريح؛
تقربنا من مصالح مقر الأمن الولائي للاستفسار عن حيثيات القضية، إلا أنه وبعد مضي أكثر من ساعة عن إندلاع الأحداث لم يزودونا بأي معلومات رسمية بحجة غياب المكلف بالإعلام، ولم نستطع مقابلة أي مسؤول.
توقيف 3 أشخاص وإحالتهم على وكيل الجمهورية؛
ألقت مصالح الأمن بمستغانم، القبض على 3 أشخاص تشك بظلوعهم في الاحتجاجات التي شهدها الولاية بداية الأسبوع، وقد تم إحالتهم على وكيل الجمهورية قصد التحقيق، تجدر الإشارة إلى أن الأحداث اندلعت بعد حادث المرور الذي وقع بطريق صابلات، والذي تسبب في مقتل شابين كانا على متر دراجة نارية.

بدل أن تقبض مصالح الأمن على القاتل راحت تعتقل المحتجين الذين كشفوا الحقيقة , علما أن صمت السلطات الأمنية يدل على صدق المحتجين , أما اعتقال المحتجين فهو يدل على سياسة حجب الحقيقة.

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات 773208 حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات 773208 حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات 773208
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات 110
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 12:46
ألقت مصالح الأمن بمستغانم، القبض على 3 أشخاص تشك بظلوعهم في الاحتجاجات التي شهدها الولاية بداية الأسبوع، وقد تم إحالتهم على وكيل الجمهورية قصد التحقيق، تجدر الإشارة إلى أن الأحداث اندلعت بعد حادث المرور الذي وقع بطريق صابلات، والذي تسبب في مقتل شابين كانا على متن دراجة نارية.
tariksalama27000
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 365
العمر : 52
الأوسمة : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 19:30
سؤال : هل تقصيتم الحقائق أم تعتمدون على إشاعات ، أين هي الحقيقة فقد قرأت عدة مقالات كلها مختلفة عن بعضها ، نحن نتكلم دوما دون تحري بل حتى جرائدنا تعتمد على ذالك
قال لي أحد الزملاء أنه دخل مقهى ذات يوم و رأى أحد المراسلين الصحفيين ، فالتفت إلى صاحبه و قال له مازحا قائلا :" أسمعت الخبر الأخير(سمعت التالية؟) لقد طلب اللاعب الفلاني من النادي الفلاني مبلغ كذا وكذا (لا أذكر القيمة) حتى يلعب معهم " كي يرى ردة فعل "الصحفي" و اشترى الجريدة في الغد فوجد الخبر مكتوبا في الجريدة كما قاله ، فإلى متى تصدقون الجرائد
محمد أمين تكوك
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 849
العمر : 41
الموقع : بوقيرات
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
http://aminetekouk@yahoo.fr

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 19:56
بدون تعميم، فمن يكتب في الجرائد ليسوا غرباء عن المجتمع، يصدقون وربما يكذبون
tariksalama27000
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 365
العمر : 52
الأوسمة : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 19:59
لا أعمم و لكن بحكم أننا نسكن بمستغانم علينا ألأا نعتمد على إشاعات ، ثم إن الجرائد التي تعتمد على الحقاتئق لا تدوم فأغلبها تعيش على الكذب .أذكر جرائد كانت تعتمد على مصداقية عالية فكان مصيرها الغلق لأن الاشهار لا يلتجدأ إليها فهي لا تعتمد الإثارة و الإثارة تكون في العناوين الخادعة و المحتوى الخالي و أقول هذا علما أني أدرس في شعبة الاعلام و الاتصال
محمد أمين تكوك
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 849
العمر : 41
الموقع : بوقيرات
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
http://aminetekouk@yahoo.fr

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 20:10
وأنا لا أدافع عن الجرائد بحكمي مراسل صحفي، لقد غيت هذا الحدث وتقربت من أهالي الضحايا واستمعت لهم، كما استمعت لبعض المواطنين، وختمتها بالتقرب من مصالح الأمن، إلا أنني لم أتحصل على أي معلومة منهم وتكتموا، وهذا ما نقلته.
مثلما فعلت، يفعل معظم الزملاء ولا أنكر أنه يوجد من يعتمد على الإشاعات، أتمنى أن أراك إعلامية كبيرة تنقلين لنا الحقائق كما هي، وفقك الله.
tariksalama27000
tariksalama27000
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 365
العمر : 52
الأوسمة : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 561
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 07/08/2010

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 20:49
هناك من المراسلين من يبحث فعلا عن الحقيقة و من لا يفعل ، كما أن هناك من يهتم بتغطية الأحداث المهمة و لا يلتفت لعمل خيري صغير ،رغم كوني متحصلة على شهادة أخرى منذ أكثر من 10 سنوات و أعمل بها و هذه الوظيفة نفسها أيضا محل امنتقاد كما هو الحال في الصحافة فلكل إيجابيات و سلبيات ، إن التفاتي لمجال الإعلام هو ما تفعله بعض الجرائد التي لا هم لها إلا التفصيل في سرد حدوث جرائم بالتفصيل الممل الذي يعطي أفكارا جديدة للجاني القادم و بالتحديد جريدة الشروق التي جعلتني أمقت الجرائد و جريدة أخرى باللغة الفرنسية وهدفي من الإعلام ليس فقط الأخبار بل تهمني صحافة الرأي و أعلم منسبقا أنه من المستحيل أن يكون لي مكان في هذا الميدان الشرس الذي يأكل القوي فيه الضعيف ،إني أؤمن بضرورة العودة إلى الأخلاق الفاضلة و أرى أن الاعلام هو أفضل وسيلة سواء كان عن طريق الصحف أو في المجال السمعي بصري و أؤمن بكل عمق أن التغيير الاجتماعي ممكن جدا و لكن كوني أملك موهبة في الكتابة و قد كانت لي مدونة أتحدث فيها كثيرا عن المجتمع ، فأردت صقل هذه الموهبة بالتعلم و كما يقول المثل" حرفة من غير شيخ ما تتعلمهاش"فأنا أحتاج إلى تعلم هذه الشعبة فقط كي أكتب بعض المقالات لا أن أصبح إعلامية فقد مضى الوقت على أن أمتهن وظيفة أخرى إذ حين أنهي الدجراسة قد أكون اقتربت من التقاعد ! إلا إذا قمت بالتدريس .شكرا لك و أتمنى لك التوفيق أيضا أكثر مما أتمناه لنفسي فأنا الكتابة لدي موهبة لكن لك مهنة و تحتاج إلى أن تتفوق فيها مع صعوبة المهنة
محمد أمين تكوك
محمد أمين تكوك
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 849
العمر : 41
الموقع : بوقيرات
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 1306
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
http://aminetekouk@yahoo.fr

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

الثلاثاء 28 يونيو 2011, 21:13
اقتحمت عالم المراسلة الصحفية لأنني منت أحبها منذ صغري، وأنا أعتبرها "شبه هواية" ـ إن صح التعبير ـ لأنني لا أعتمد عليها، ولي صفحة في الفايسبوك أكتب فيها كل ما يخص بلديتي، فأنا والحمد لله موظف في إدارة عمومية والكتابة الصحفية لا أعتبرها مهنة بحد ذاتها.
شكرا لك وتحيات كبيرة لإرادتك..
avatar
mouh abdaka
عضو جديد
عضو جديد
عدد الرسائل : 1
البلد : حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Male_a11
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2011

حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات Empty رد: حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات

السبت 06 أغسطس 2011, 02:36
raby yhdii حركة احتجاجية في مستغانم بعد وفاة شابين في حادث مرور بشاطئ صابلات 976642
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى