مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
علاء الدين
علاء الدين
مشرف منتدى كورة
مشرف منتدى كورة
عدد الرسائل : 4847
العمر : 27
الأوسمة : ش. القبائل – م. الجزائر... "خاوة خاوة... إيمازيغن وشناوة" Aw110
البلد : ش. القبائل – م. الجزائر... "خاوة خاوة... إيمازيغن وشناوة" Male_a11
نقاط : 2776
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

ش. القبائل – م. الجزائر... "خاوة خاوة... إيمازيغن وشناوة" Empty ش. القبائل – م. الجزائر... "خاوة خاوة... إيمازيغن وشناوة"

الجمعة 08 يوليو 2011, 12:10
يسدل الستار عصر اليوم على الموسم الكروي 2010 – 2011 وستوجه الأنظار إلى عدة ملاعب ومنها ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو الذي سيكون مسرحا لكلاسيكو بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر اللذين يحتاجان لنقطة لترسيم بقائهما في القسم الأول.
ش. القبائل – م. الجزائر... "خاوة خاوة... إيمازيغن وشناوة" Article-32258-02
ش. القبائل – م. الجزائر





ويتمنى المقربون من بيت "العميد" لو يكن الطرفان قد اتفقا على التعادل لأنهم لا يريدون أن يغامروا بمستقبل فريقهم ويلعبون على الفوز ولاعبوهم منهارون تماما من الناحية البدنية وكذا النفسية بسبب حكاية المستحقات العالقة. وما يوحي أكثر بأن التعادل سيتحقق في النهاية هو القرار الجريء الذي اتخذه منسق الفرع في المولودية غريب دون استشارة الجهاز الفني، حيث سمح لبعض اللاعبين بالدخول في عطلة مدفوعة الأجر وطلب منهم أن يرتاحوا قليلا قبل موقعة 17 جويلية أمام الترجي التونسي، لذلك سيجد المدرب نور الدين زكري نفسه مجبرا على التعامل مع الأسماء الموجودة أمامه.
زكري طالب لاعبيه بالحذر
رفض مدرب المولودية زكري تصديق أن نتيجة اللقاء مرتبة لذلك ركز كثيرا على الجانب النفسي لجعل لاعبيه يعرفون كيف يتعاملون مع مثل هذه الإشاعات، إذ أكد لهم أن كرة القدم أخلاق قبل أي شيء آخر واللاعب الذي يبحث عن التعادل وفقط لن يدخل في حساباته لأنه يريد أن يعود من تيزي وزو بالزاد كاملا دون التفكير في وضعية الشبيبة التي فقدت هيبتها كثيرا هذا الموسم.
المولودية بتسعة غيابات
أجرت التشكيلة العاصمية عشية أمس حصتها التدريبية الأخيرة لتتنقل بعدها إلى فندق "عمراوة" بتيزي وزو بغيابات عديدة في صفوفها، ويتعلق الأمر بكل من زماموش، بابوش ويوسف سفيان المصابين وبوشامة المعاقب، بدبودة الذي أمضى في "لومون"، إضافة إلى مقداد ودوادي اللذين تحصلا على راحة وأعفيا من لعب هذه المواجهة وعمرون وأبيران الموجودين مع المنتخب العسكري.
مباراة الذهاب انتهت بالتعادل وهدف بدبودة الأسرع
استقبلت المولودية الشبيبة في ملعب الرويبة ضمن مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1)، وعرفت تلك المواجهة تسجيل أسرع هدف في البطولة بفضل المدافع العاصمي ابراهيم بدبودة الذي التحق رسميا قبل يومين بـ "لومون" قبل انقضاء الدقيقة الأولى من اللقاء قبل أن يعادل حميتي الكفة في الشوط الثاني.
منذ 1988، 15 انتصارا للشبيبة، 9 للمولودية و16 تعادلا
في إطلالة بسيطة على نتائج مباريات الفريقين في البطولة خلال العشرين سنة الأخيرة وبالضبط منذ موسم (1988/1989) نجد أن المولودية والشبيبة التقتا في 40 مناسبة باحتساب المباراة النهائية للبطولة موسم (1998/1999) التي انتهت بفوز "العميد" في ملعب زبانة بوهران وتتويجه آنذاك باللقب بعد طول انتظار، وبقراءة بسيطة للنتائج نجد أن الشبيبة فازت بأكبر عدد من اللقاءات، فمن أصل 40 مباراة تمكنت التشكيلة القبائلية من حصد النقاط الثلاث في 15 مقابلة فيما حصد "العميد" كل الزاد في تسع مواجهات، في حين انتهت 16 مواجهة بالتعادل، الأمر الذي يبيّن سيطرة الشبيبة في العشريتين الأخيرتين.
الشبيبة لم تفز على "العميد" منذ 2008
وقد عرفت المولودية كيف تتفاوض أمام منافسها التقليدي في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث كانت تحقق الأهم في غالب الأحيان بالعاصمة فيما تنجح في العودة بالتعادل من تيزي وزو، فآخر فوز حققته الشبيبة على حساب تشكيلة "العميد" كان في مباراة الإياب لموسم (2007/2008) بملعب أول نوفمبر بهدف للاشيء لتعجز فيما بعد عن تحقيق ذلك في خمس مباريات متتالية قبل مواجهة اليوم المقرّرة بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
--------------------------------
براتشي اليوم في الجزائر، سيتحصل على 10 آلاف أورو شهريا واشترط الحفاظ على "الكوادر"
سيكون المدرب الفرنسي براتشي اليوم في الجزائر ملبيا دعوة مسيري المولودية الذين اتصلوا به منتصف هذا الأسبوع عارضين عليه فكرة العودة إلى تدريب التشكيلة العاصمية، وهي الفكرة التي رحّب بها الفرنسي، حيث أكد على أنه لا يستطيع رفض عرض يصله من المولودية التي توج معها بكأس الجمهورية في 2006 وبكأس الجزائر الممتازة في نفس السنة وبلقب البطولة الموسم الماضي، مشيرا إلى أن أجمل أيام مشواره التدريبي قضاها في "العميد".
إدارة "العميد" هي التي حجزت له ويصل على 18:30
في مكالمة هاتفية مع براتشي عشية أمس قال إنه استكمل كل إجراءات رحلته إلى الجزائر بعدما استخرج التأشيرة أول أمس، كما تكلفت إدارة المولودية بنفسها بالحجز في الرحلة العادية للخطوط الجوية الجزائرية من مارسيليا إلى الجزائر والتي ينتظر أن تحط بمطار هواري بومدين على السادسة ونصف من مساء اليوم.
قد يتحصل على 10 آلاف شهريا وعقد مدته سنة واحدة
بالرغم من أن فرانسوا براتشي الذي سيعود إلى تدريب المولودية للمرة الثالثة لم يتفاوض بعد حول قيمة ومدة العقد والعملية تأجلت إلى غاية لقاءئ بالمسيرين سهرة اليوم أو غدا، إلا أن مصدّرا مقرّبا من بيت المولودية كشف لـ"الهدّاف" أن مجلس الإدارة سيعرض عليه راتبا شهريا يصل إلى 10 آلاف أورو وعقدا مدته سنة واحدة وهو المقترح الذي قد يوافق عليه براتشي الذي كان يتحصل على ثمانية آلاف أورو الموسم الماضي، كما سيحاول المسيرون حسب نفس المصدر التوصل معه إلى اتفاق بخصوص ديونه السابقة التي تركها قبل أن يغادر الفريق والتي وصلت إلى 106 آلاف أورو ولو بالتنازل عن نصف المبلغ.
طلب من عبد الوهاب الحفاظ على الركائز
من جهة ثانية يكون براتشي خلال المكالمة الهاتفية التي جمعته بالمدير الإداري كمال عبد الوهاب قد اشترط الحفاظ على كل الركائز على غرار بوشامة، كودري، زماموش، دراق، بابوش، زدّام والبقية، وفي نفس الوقت القيام بتدعيمات نوعية إذا ما أرادت الإدارة تحقيق نتائج مشرّفة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، كما تحدث الرجلان عن التربص المزمع إجراؤه في المغرب بعد مواجهة الترجي والذي سيكون فرصة مواتية لبراتشي للتعرف أكثر على التعداد ولياقة كل اللاعبين.
--------------------------------
حسب مصدر مقرب من اللاعب...
مقداد في اتحاد كلباء الإماراتي لموسم واحد بـ 200 ألف دولار
أكد مصدر مقرب جدا من اللاعب المغترب في صفوف المولودية عبد المالك مقداد لـ "الهدّاف" مساء أمس بأن لاعب وسط المولودية التحق بنادي اتحاد كلباء الإماراتي النازل الموسم الحالي إلى الدرجة الثانية بعدما نشط لموسم واحد فقط في دوري الاتصالات للمحترفين، إذ احتل المرتبة الـ 11 في مجموع الترتيب العام قبل فريق الظفرة لينزلا سويا إلى الدرجة الثانية.
الاتصالات تمت في سرية من المناجير الذي حول بوڤش
وقد أكدت لنا مصادرنا الخاصة بأن اللاعب كان قد اتفق مع مسيري فريق اتحاد كلباء (ينتمي إلى إمارة الشارقة) خلال الأسبوع الماضي، وقد تمت الاتصالات بينه وبين الفريق في سرية تامة عن طريق المناجير محمد ميكيداش الذي حوّل المهاجم حاج بوڤش الموسم الماضي للعب في صفوف نفس الفريق قبل أن يلتحق بوڤش بفريق الإمارات الإماراتي الصاعد هذا الموسم إلى دوري المحترفين، ولم يشأ اللاعب أن يكشف هذه الاتصالات بسبب وضعية فريقه الذي كان يصارع من أجل ضمان البقاء، وبعدما ضمنت المولودية بصفة كبيرة اللعب الموسم المقبل في القسم الأول، كشفت لنا مصادرنا عن الاتفاق الذي تم بين مقداد وفريقه الجديد.
أمضى على عقد مبدئي ممضى من طرف رئيس الفريق
أما عن كيفية التحاق مقداد باتحاد كلباء الإماراتي فقد أكدت لنا مصادرنا بأن رئيس الفريق كان قد اتفق على كل صغيرة وكبيرة مع مناجير اللاعب الذي كان يستشير مقداد في كل صغيرة وكبيرة خاصة من ناحية العرض المالي المقدم، وكان رئيس الفريق الإماراتي قد أرسل في اليومين الماضيين عقدا مبدئيا ممضى من طرفه ويحتوي على جميع الامتيازات والبنود ومدة العقد الذي سيربط مقداد بفريقه الجديد، وهو ما جعل اللاعب يطّلع عليه بنفسه قبل أن يمضيه هو أيضا ويعيد إرساله إلى الإمارات قبل تحضير العقد الرسمي.
موسم واحد بمليار ونصف وعدة امتيازات أخرى
وينص العقد الذي سيربط مقداد بفريقه الجديد على ضم اللاعب لمدة موسم واحد بقيمة 200 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل المليار ونصف بالدينار الجزائري، وبالتالي فإن أجرته الشهرية ستصل إلى أكثر 125 مليون سنتيم شهريا، وهو المبلغ الذي يعتبر قريبا من المبلغ الذي كان يتحصل عليه في الجزائر، وبالإضافة إلى هذا المبلغ المالي فإن اللاعب سيستفيد من عدة امتيازات أخرى على غرار شقة مجهزة بكامل الأثاث إضافة إلى سيارة فخمة وجديدة، وهو الفرق الوحيد الذي يمكن أن يتحصل عليه مقداد ولم يكن لديه خلال فترة تواجده في الجزائر.
سيتجه إلى الإمارات بعد عودته من فرنسا
ومن المنتظر أن يتنقل اللاعب مباشرة إلى الإمارات للإمضاء على عقده الجديد بعد عودته من فرنسا، حيث استفاد من أسبوع للتنقل إلى عائلته والاستفادة من الراحة بعد غياب طويل عنها، وهذا بعدما منحه غريب الضوء الأخضر للتنقل إلى فرنسا والغياب عن مباراة شبيبة القبائل، ومن المتوقع أن يطير اليوم مقداد إلى مسقط رأسه بفرنسا وبعدها بأسبوع إلى الشارقة الإماراتية للإمضاء على العقد الرسمي وتقديمه لوسائل الإعلام المحلية.
--------------------------------
كودري: "عرض الوفاق "ما عجبنيش" وغريب أقنعني في 10 دقائق"
"المهم ما نخسروش في تيزي وزو ورغم التعب سأكون حاضرا"
كان الكثيرون يعتقدون بأنك أمضيت في الوفاق قبل أن تلتقي مع غريب وتتفق معه بسرعة على البقاء واضعا بذلك حدا لكل الشائعات
أستغل هذه الفرصة لكي أوضّح الأمور وما حدث بالضبط مع وفاق سطيف الذي أعترف بأنه كان متحمسا لاستقدامي، فاتصل بي في البداية حمّار وكل ما قاله لي أنه يريدني في فريقه الموسم القادم دون أن نتفاوض. بعدها اتصل بي "مناجير" مكّلف من رئيس الوفاق سرار وكشف لي عن العرض الذي قدّمه لي هذا الفريق.
وماذا بعد؟
بصراحة عرض الوفاق لم يعجبني فتراجعت عن اللعب في هذا الفريق. أضيف شيئا آخر.
ما هو؟
أؤكد أني لم أمنح أبدا كلمتي إلى مسيري الوفاق بأني سألعب في فريقهم الموسم المقبل مهما كان الثمن ولن أتراجع عن كلامي، فأنا أنفي كل الأخبار التي تحدثت عن أني لم أف بوعدي تجاه مسيري الوفاق لأن الحقيقة عكس ذلك ولكم أن تسألوا سرار أو حمار لكي يؤكدا لكم هذا. أود استغلال هذه الفرصة لكي أعتذر لأنصار سطيف وسرار الذي أحترمه كثيرا وتمنيت أن أعمل معه لكن كان صعبا علي مغادرة المولودية التي تعتبر بالنسبة لي عائلتي الثانية.
مادام أنك قرّرت البقاء في المولودية لموسم آخر فهل هذا يعني أن العرض المالي كان أفضل من عرض الوفاق؟
نعم، الحمد لله في المولودية "قيموني مليح" وغريب كيف يقنعني في 10 دقائق، أضف إلى كل ذلك فإن محبة "الشناوة" وتعلقهم بي سبب هام جعلني أقرّر البقاء في المولودية.
متى ستمضي على العقد؟
متى يريد المسيرون، فالمهم أننا اتفقنا و"خلاص" ونزعت من ذهني تماما الاتصالات والعروض التي وصلتني، فالتوقيع على العقد في المولودية أصبح أمرا شكليا.
هل ستشارك في المباراة الأخيرة أمام شبيبة القبائل؟
رغم أني أعاني من التعب إلا أني سأشارك في الحصة التدريبية الأخيرة المبرمجة اليوم(الحوار أجري أمس) وسأتنقل مع زملائي إلى تيزي وزو، فالكلمة الأولى والأخيرة في أن ألعب أساسيا أو أجلس في الاحتياط تعود إلى الطاقم الفني.
كيف تتوقع هذه المواجهة التي ستلعبونها منقوصين من عدة أساسيين؟
هي مباراة نهاية الموسم ومن الطبيعي أن لا تنتظر منها مستوى كبيرا بسبب التعب الذي نال من اللاعبين خاصة أن اللقاء سيلعب تحت تأثير الحرارة الشديدة، فحتى وإن غاب بعض اللاعبين إلا أن العناصر التي ستواجه الشبيبة مطالبة بأن تكون في مستوى الثقة وتبرهن أنها تستحق اللعب في التشكيلة الأساسية، فنحن مرغمون على تفادي الخسارة وذلك باللعب من أجل التعادل أو الفوز حتى نحقّق رسميا البقاء دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى ..المهم "ما نخسروش" وهذا هو هدفنا من هذه المباراة.
--------------------------------
بابوش يتعرض إلى إصابة في الركبة ويغيب أمام الترجي
لم يكن قائد التشكيلة العاصمية محظوظا بعد عودته يوم الثلاثاء من مسقط رأسه ومباشرته التدريبات في نفس اليوم مع فريقه استعدادا لمباراة الجولة الأخيرة من البطولة أمام شبيبة القبائل، حيث تعرض رضا بابوش إلى إصابة في غضروف ركبته اليسرى وهي الإصابة التي حرمته من مشاركة زملائه في تدريبات يومي الأربعاء وأمس الخميس وستجعله يغيب عن مواجهة اليوم أمام الشبيبة.
"أوسالي" هو من أصابه وأجرى فحوصا عند "يايسي"
الإصابة التي تعرض إليها بابوش كانت خلال أحد الصراعات الثنائية مع المهاجم البوركينابي الجديد "أوسالي" الذي يتمتع بلياقة بدنية كبيرة، حيث تدخل بقوة على بابوش مرغما إياه على مغادرة الميدان قبل نهاية الحصة، كما حضر حصة الأربعاء بالزي المدني وبعدما أجرى فحوصا بالأشعة أمس الخميس في عيادة الدكتور "يايسي" بينت أنه يعاني من إصابة في الغضروف وأنه يحتاج إلى راحة من 10 إلى 15 يوما قبل أن يعود إلى التدريبات.
بن سالم المدافع الأيسر الوحيد أمام الترجي
وبما أن بابوش سيغيب أسبوعين ودخل من الآن في عطلة، فإنه سيغيب عن مباراة اليوم أمام شبيبة القبائل مثلما سيكون الغائب الأبرز عن مواجهة الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، على أن يكون حاضرا بحول الله في المباراة الثانية أمام الوداد البيضاوي، حيث سيجد المدرب الجديد – القديم "فرانسوا براتشي" نفسه أمام خيار وحيد في الجهة اليسرى من الدفاع بوجود بن سالم فقط على اعتبار أن بدبودة غادر رسميا المولودية وأمضى كما هو معروف في نادي "لومون" الفرنسي.
بابوش: "هذا مكتوب ربي وسأكون حاضرا أمام الوداد"
وقد عبر بابوش في اتصال به أمس عن حسرته لغيابه أمام الشبيبة وعن موعد هام ينتظر فريقه منتصف هذا الشهر أمام الترجي التونسي، قائلا: "هذه الإصابة لم تأت في وقتها وللأسف ستحرمني من مشاركة فريقي في لقاء مصيري أمام شبيبة القبائل وفي أول مواجهة من دور المجموعات أمام الترجي في ملعب 5 جويلية، وهي المقابلة التي كنت أتمنى حضورها... هذا مكتوب ربي وعلينا أن نؤمن بقضاء الله وقدره، كما أنني لن أفقد الأمل وسأضاعف في علاج الإصابة صباح مساء حتى أكون على أتم الاستعداد للمباراة الثانية أمام الوداد البيضاوي".
"أنا باق في المولودية وثقة الجميع لا تقدر بثمن"
وبما أن بابوش مهتم كثيرا بدور المجموعات، فهذا يعني بوضوح أنه لا يفكر أبدا في مغادرة المولودية وقرّر تجديد عقده بدليل قوله: "المولودية عائلتي الثانية ولا أتصور نفسي بعيدا عنها خاصة وأننا مقبلون على دخول غمار دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وهي المنافسة التي تحمّسني أكثر على مساعدة فريقي بخبرتي، أضف إلى كل ذلك أن الجميع في المولودية يضع في شخصي ثقة كبيرة وهو الأمر الذي لا يقدر بثمن، لذا فإن التوقيع على العقد أمر شكلي ولا أظن أنني سألعب الموسم القادم في فريق آخر مادامت الإدارة متمسكة بخدماتي".
--------------------------------
التشكيلة الأساسية المحتملة:
عز الدين، بصغير، بن سالم، زدّام، مغربي، داود، كودري، عطفان، برّملة، لعراف ونابت.
--------------------------------
زكري أحدث ضجة من أجل مستحقاته
تنقل نور الدين زكري أمس إلى "فيلا" الشراقة للمطالبة بمستحقات رواتب ثلاثة أشهر يدين بها، وحسب مصدر عليم بشؤون"العميد" فإن زكري "دار حالة" في مقر الفريق بعدما تحصل على صك من بوهراوة يبيّن حصوله على مستحقاته بتاريخ 14 جويلية، وهو ما لم يعجب زكري نظرا لبعد هذا التاريخ، حيث اشترط أن يسحب أمواله قبل هذا التاريخ، وبعد جدل متواصل مع غريب وبوهراوة توصلت كل الأطراف إلى تفاهم على أن يسحب زكري ومساعده مضوي أموالهما من البنك يوم الأحد.
--------------------------------
غريب يتفق مع بومشرة، ينتظر سنوسي وڤاسمي، بوعزة لم يأت وجاليت "طلب غالي"
يستهدف مجلس إدارة المولودية خمسة أسماء وسيعيد علاقته بالأنصار إلى سابق عهدها إذا نجح في ضم ثلاثة أسماء أو أربعة منها، ويتعلق الأمر ببومشرة سليم (إ. الحراش)، سنوسي بوزيان (ج. الشلف)، أحمد ڤاسمي (ش. بجاية)، مصطفى جاليت وفاهم بوعزة (و. سطيف)، ويبقى الشيء المؤكد لحد الآن هو أن غريب اتصل رسميا وكل واحد قد أخذت الاتصالات معه منحى أكثر جدية.
بومشرة يشترط الحصول على تسبيق 4 أشهر وغريب يوافق
ويبقى بومشرة أكثر لاعب يصر عليه غريب وحتى الأنصار لإعادته إلى الفريق بعد موسم واحد فقط من مغادرته، ورغم أن تلك الرغبة الجامحة قد قابلتها إشاعة قوية انتشرت في معاقل الأنصار أول أمس مفادها أن ابن الباهية قد وقع على عقده إلا أن مصادرنا المقربة جدا من بومشرة تؤكد أنه التقى غريب فعلا وتفاوض معه، حيث توصل إلى أرضية اتفاق لكنهما افترقا دون أن يصل الحد إلى توقيع العقد، لكن حسب نفس المصدر فإن غريب لبى كافة شروط اللاعب وضرب له موعدا السبت لترسيم عودته، لكن بومشرة يرفض أسطوانة "أنت وليد الدار وكل شيء ساهل" ويشترط أن يحصل على تسبيق أربعة أشهر، وهو ما وافق عليه منسق الفرع أيضا.
سنوسي منتظر الأسبوع المقبل في العاصمة للتفاوض
اللاعب الثاني الذي يصر الأخير على استعادته هو المدافع الأيمن سنوسي بوزيان الذي كان حاضرا في موسم التتويج بلقب البطولة الموسم الفارط، لكن اللاعب لم يقرر شيئا رغم أن غريب ضرب له موعدا الأسبوع المقبل للتفاوض، وحسب ما علمناه فإن سنوسي يعيش ضغطا رهيبا هذه الأيام بسبب العروض التي تصله وأصبحت تؤثر نوعا ما في تركيزه.
سنوسي: "سأصلي صلاة الاستخارة قبل لقائي بغريب وأترك كل شيء للمكتوب"
وفي اتصال هاتفي جمعنا بسنونسي عشية أمس قال: "هذه الفترة هي الأصعب في مرحلة لاعب الكرة، لأنه يتخوف أن لا يوفق ويتخذ قرارا يندم عليه في الغد، لا أنفي أن غريب تحدث معي مرتين أو ثلاثة ورسالته لي كانت صريحة ومباشرة وهي أنه يرغب في إعادتي إلى "العميد"، من الممكن أن أحل بالعاصمة الأسبوع المقبل للتفاوض لكن قبل ذلك يجب أن أصلي صلاة الاستخارة وأدعو الله أن يوفقني فقط، خاصة وأن رئيس الجمعية مدوار يريد الاحتفاظ بي وضرب لي موعدا خلال الساعات القادمة".
ڤاسمي يؤكد صحة الاتصالات ولكنه لم يتفاوض
من جهته أكد مهاجم شبيبة بجاية أحمد ڤاسمي أنه قد تلقى اتصالا أوليا من مسؤول فرع كرة القدم عمر غريب الذي حاول أن يجس نبضه إذا كان متحمسا فعلا لتغيير الأجواء واللعب في مولودية الجزائر، ولكن الحديث بين الطرفين كان سطحيا ولم يمرا للحديث حول الشق المادي ومدة العقد، وهي الأمور المهمة جدا في مثل هذه الصفقات، وللإشارة فإن ڤاسمي كان مطلوبا أيضا من المدرب نور الدين زكري الذي كلف مضوي بالتفاوض معه ولكن الاتصالات بين الطرفين انقطعت فاجأة بعد أن تيقن ڤاسمي أن غريب هو "الصح" وأن الجهاز الفني الحالي سيرحل مباشرة بعد نهاية البطولة.
ڤاسمي: "نعم غريب اتصل بي والمولودية لا ترفض"
وحتى نؤكد صحة الخبر الذي انفردنا به منذ أكثر من ثلاثة أسابيع لم نحتج سوى لنتصل باللاعب المعني أحمد ڤاسمي في محاولة منا لفهم أين وصلت المفاوضات بينه وبين جماعة المولودية، حيث صرح قائلا: "نعم الاتصالات بدأت مباشرة بعد مباراتنا أمام المولودية أين طلبني مضوي، ثم اتصل بي غريب هاتفيا وعبر عن رغبته في جلبي، حيث أكدت له أن المولودية لا ترفض وكل لاعب يحلم باللعب لها لكننا لم نتفاوض على شيء، طلبت منه أن يمهلني قليلا إلى غاية نهاية الموسم ونلعب مباراتنا الأخيرة أمام البرج وبعد ذلك مستعد لأتنقل إلى العاصمة لأتفاوض معه، ٍرغم أن العروض لا تنقصني تماما وهناك أكثر من فريق أبدى رغبته في التعاقد معي".
بوعزة كان منتظرا أمس لكنه لم يأت
لاعب آخر يوجد محل اهتمام إدارة "العميد"، وتحدث معه غريب مؤخرا، يتعلق الأمر بصانع ألعاب وفاق سطيف فاهم بوعزة الذي قرر تغيير الأجواء، ورغم أن منسق الفرع رتب معه موعدا أمس في فيلا الشراقة إلا أن اللاعب لم يأت ولم يكلف نفسه عناء الاتصال بالمسؤولين لتبرير تخلفه، للإشارة فإن بوعزة مطلوب في ثلاثة فرق أخرى وسعره فاق المليار سنتيم بعدما اتصل به رئيس اتحاد العاصمة علي حداد، أحد مسيري ش. بلوزداد ورئيس "الحمراوة" محياوي الذي يصر على أعادته إلى المولودية الوهرانية.
مناجير جاليت تفاوض مع غريب ولكنه لم يتفق
ويبقى اللاعب الوحيد الذي تفاوض معه غريب لحد الآن ووصلت المفاوضات معه إلى طريق مسدود هو مهاجم وفاق سطيف مصطفى جاليت الذي كلف وكيل أعماله للحديث باسمه مع غريب، وحسب ما علمناه فإن الطرفين اتفقا على أجرة شهرية قدرها 100 مليون ولكن نقطة الاختلاف وقعت في قيمة التسبيق الذي يأخذه اللاعب، ففي الوقت الذي اقترح عليه غريب ثلاثة أشهر فقط يصر جاليت على الحصول على الستة أشهر الأولى "كاش"، وهو ما يرفضه مسؤولو "العميد"، وقد منح غريب مهلة أسبوع أمام مناجير جاليت ليقنع لاعبه ويتحولا إلى فيلا الشراقة لتوقيع العقد أم يضطر لإسقاط اسم ابن بشار من مفكرته. جاليت: "سأقرر بعد حفل زفاف شقيقي"
ورغم أن المعلومات التي بحوزتنا كلها صحيحة وتحصلنا عليها من مصدر مسؤول في الفريق، إلا أن جاليت حاول أن يوهمنا أن نقطة الاختلاف لا علاقة لها بالجانب المادي وأنه هو من طلب من مناجيره توقيف المفاوضات مع كل الأندية التي طلبته لحد الآن حيث صرح قائلا: "أنا منشغل في الوقت الحالي بحفل زفاف شقيقي، لذلك تحدثت مع وكيل أعمالي وطلبت منه أن يؤجل الفصل في كل العروض إلى ما بعد هذه المناسبة العائلية، صدقني أنني لا أعلم ماذا كانت نتيجة الاجتماع الذي دار بينه وبين غريب ولكنني متفائل كثيرا بالوصول إلى أرضية اتفاق لأن المولودية حلم كل لاعب ولا يوجد من يرفضها".
--------------------------------
زكري غاضب جدا من غريب، ينتظر مستحقاته ويهدد بفضح "براتشي"
يدرك مسلسل تدريب المدرب نور الدين زكري لمولودية الجزائر آخر حلقاته عشية اليوم لما يودع منصبه مباشرة بعد نهاية مباراة القبائل، وذلك بعد أن تيقن بأن التعايش بينه وبين منسق فرع كرة القدم عمر غريب بات شبه مستحيل، في ظل تعفن الوضع وغياب النوايا الحسنة كما أكده إبن باتنة لمقربيه، لكن ولسوء حظ زكري فإن حتى سيناريو النهاية الذي ألفه غريب لم يكن يتوقعه إطلاقا وجعل علاقتهما تصل إلى درجة أنه لا أحد منهما يطيق أن يشاهد الآخر أمامه أو يسمع صوته، ولا ينتظر زكري سوى الحصول على مستحقاته ليفسخ عقده بالتراضي ويغادر المولودية بعد تجربة لم تدم سوى 6 أشهر فقط، رغم أنه كان يحلم بالبقاء طويلا في منصبه.
شعر بأن غريب أهانه بعدما سرح لاعبين دون علمه
وقد جاء القرار الذي اتخذه منسق فرع كرة القدم عمر غريب أول أمس دون علمه، لما رخص لبعض اللاعبين بالراحة وأعفاهم من مباراة القبائل دون علمه ليحز في نفس زكري كثيرا ويجعل الرجل يشعر بأن تدخل غريب في الجانب الفني هو نوع من الإهانة لشخصه ولكل أعضاء جهازه، خاصة وأن قرارا كهذا المدرب هو الذي يتخذه وليست الإدارة، وحتى إذا كان غريب واثقا من أن القبائل لن يحرموه من النقطة التي تضعه في موقع آمن بعيدا عن النازلين فإن الرسالة القوية التي حاول الرجل أن يوصلها لزكري مفادها أن وجوده في العارضة الفنية هو مثل عدمه وأنه هو الأمر والناهي في كل شيء.
فكر في مقاطعة مباراة اليوم قبل أن يتراجع في آخر لحظة
وحسب ما أكده لنا مقربون من المدرب نور الدين زكري، فإن الأخير كان في قمة الغضب لما علم بأن دوادي، زدام ومقداد سيغيبون رسميا عن مواجهة القبائل ويلتحقون بذلك ببوشامة المعاقب، يوسف سفيان الهارب ودراڤ المصاب، وقد فكر بجدية في مقاطعة المباراة لوضع غريب أمام الأمر الواقع أو بمعنى "يروح يلعب وحدو" مادام أصبح يفقه في الأمور الفنية أيضا ولا يحتاج إلى مدرب، ولكن وبعد تفكير طويل قرر زكري مواصلة مهامه حتى نهاية مباراة اليوم لأجل الأنصار الذين تعلقوا به كثيرا، وحتى لا يقال إن مدرب "العميد" قد تخوف من السقوط فترك الفريق عشية مباراة هامة ومصيرية، كما أن مضوي لعب دورا كبيرا في عدول زكري عن قراره وطالبه بالصبر لأن التجربة لم يبق لها الكثير وعليهما أن يخرجا من أوسع الأبواب.
طلب من مناجيره التنقل غدا إلى الفيلا لأجل فسخ العقد
وما يثبت فعلا أن زكري قد وصل إلى قناعة واحدة وهي "ما بقاتش خبزة في المولودية" وأنه من الأفضل له أن يفسخ عقده بالتراضي ويخرج من الباب الواسع مثلما دخل إلى الفريق، هو الخطوة التي أقدم عليها أمس لما اتصل بمناجيره محمد بوڤرة الذي يوجد في العاصمة هذه الأيام وطلب منه أن يتحول إلى فيلا الشراڤة غدا لأجل حضور مراسم فسخ العقد الذي مازال يمتد لموسم آخر ويحاول أن يجد الصيغة المناسبة التي تضمن حق كل طرف، وحسب ما أكده لنا زكري في دردشة خفيفة فإنه يريد أن ينهي حكايته مع "العميد" قبل أن يجلس "براتشي" إلى طاولة المفاوضات ولا يريد أن يصطدم به أو يلتقيه وجها لوجه.
خرجة "براتشي" أقلقته كثيرا ويتوعد بفضحه في ندوة صحفية
وقد امتدت ثورة غضب المدرب نور الدين زكري من غريب إلى المدرب القديم الجديد "فرنسوا براتشي" الذي ينتظر وصوله خلال الساعات القليلة المقبلة لترسيم عودته، حيث أكد زكري لمقربيه أن هذا الرجل الذي وصفه بالبطال الذي لا يمكنه أن يدرب أي فريق غير المولودية لم يحترم أخلاقيات المهنة وداس عليها لما وافق على التفاوض مع غريب ووافق على العودة رغم أن زكري لم يفسخ عقده بعد ومازال في منصبه لحد الآن، كما تساءل زكري كيف لمدرب أجنبي يدعي أنه الرجل المنقذ أن يوافق على المغامرة في فريق لم يضمن بقاءه بعد إذ كان عليه أن ينتظر نتيجة مباراة اليوم أمام الشبيبة وترسيم بقاء الفريق في الرابطة المحترفة الأولى قبل منح موافقته النهائية، وقد توعد زكري الكورسيكي بفضحه بالثقيل خلال الندوة الصحفية التي سيعقدها مباشرة بعد تسوية وضعيته.
--------------------------------
سايح سيعود إلى العاصمة يوم الإثنين للإمضاء على العقد
عاد المستقدم الأول إلى المولودية تحسبا للموسم الجديد رضا سايح أول أمس إلى مسقط رأسه ورڤلة وهذا بعدما اتفق مع المسيرين على كل ما يتعلق بالعقد الذي سيمضي عليه لاحقا مع فريقه الجديد، حيث أكد اللاعب في اتصال هاتفي معه صباح أمس بأنه مقتنع بالعرض الذي اقترحه عليه مسيرو "العميد"، وبأن اللعب في هذا الفريق الكبير يعتبر حلما قد تحقق بالنسبة له، ويوجد سايح منذ يومين بورڤلة من أجل الحصول على باقي مستحقاته التي يدين بها لفريقه السابق مولودية المخادمة، وكذا إعلام رئيس الفريق بتحوله إلى العاصمة بداية من الأسبوع المقبل للإمضاء بشكل رسمي على عقده مع عميد الأندية الجزائرية.
اتفق مع غريب على كل شيء ولديه شرط واحد
وفي سياق الحديث الذي جمعنا باللاعب صباح أمس، أكد لنا بأن سير المفاوضات مع المولودية مرّ في ظروف طبيعية جدا وهذا نظرا لرغبة اللاعب الكبيرة بالتواجد في صفوف المولودية الموسم المقبل، حيث لم يدم حديثه مع غريب سوى بضع دقائق أكد فيها أنه جاهز لحمل ألوان الفريق دون شروط، عدا اشتراطه على المسيرين تسهيل مهمته لإكمال دراسته في معهد الرياضة بجامعة دالي ابراهيم لاسيما وأنه في السنة الثانية ويبقى أمامه 3 سنوات للتخرج، وهو ما وافقت عليه إدارة المولودية وأكدت للاعب بأن الحلول موجودة.
حديث عن إخضاعه للتجارب قبل الإمضاء واللاعب ينفي
وقد أكدت بعض المصادر القريبة من اللاعب ومن فريق مولودية المخادمة بأن إدارة المولودية اشترطت أن يمر عبر الاختبارات قبل التوقيع على عقده بصفة رسمية، وهو ما أغضب اللاعب وجعله يعود أدراجه إلى ورڤلة، وهو ما نفاه جملة وتفصيلا مؤكدا بأن لا أحد من المولودية طالبه بالخضوع لتجارب، وهو متواجد حاليا بمسقط رأسه من أجل إتمام بعض الأمور المتعلقة بمستحقاته المالية العالقة لدى إدارة المخادمة، وبالتالي فإن عودته إلى العاصمة ستكون يوم الإثنين المقبل.
--------------------------------
سايح: "لم أنم الليل بعدما اتصل بي غريب وأطمح لنيل كأس إفريقيا"
"لم آت إلى المولودية لأكون متفرجا بل سأرفع التحدي لأظفر بمكانة أساسية"
هل تؤكد اتفاقك النهائي مع مسيري المولودية للانضمام إلى الفريق؟
نعم أؤكد ذلك، حيث التقيت الرئيس عمر غريب في وقت سابق بالعاصمة وتحدث معي حول رغبته في ضمي إلى المولودية، من جهتي عبرت له عن رغبتي الكبيرة بتقمص ألوان الفريق، حيث كان الاتفاق سلسا ولم تعترضه أي مشاكل.
وهل أمضيت بشكل رسمي على عقد انضمامك أم ليس بعد؟
لا ليس بعد، أنا متواجد حاليا في ورڤلة من أجل إتمام بعض الانشغالات المتعلقة بمستحقاتي المالية العالقة لدى إدارة المخادمة، وبعدها سأعود إلى العاصمة من أجل الإمضاء على عقدي الجديد الذي يربطني لموسمين مع مولودية الجزائر.
هناك حديث عن إخضاعك للتجارب قبل الإمضاء، ما صحة هذه الأقوال؟
الخضوع للتجارب؟! لا أبدا لم يتم الحديث معي حول موضوع الخضوع للتجارب نهائيا، حديثي مع غريب كان فقط حول رغبتي باللعب مع المولودية الموسم المقبل وكذا حول بعض التفاصيل المتعلقة بالعقد الذي سيربطني، هذا كل ما تحدثنا فيه أما موضوع التجارب فلم يحدثني فيه أي شخص.
كيف كان شعورك بعدما علمت باهتمام مسيري الفريق بك؟
لا أخفي عليك أنني لم أنم الليل كله بعدما اتصل بي عمر غريب واقترح علي فكرة اللعب في صفوف المولودية الموسم المقبل، لا يمكنك أن تتصور فرحتي بذلك العرض.
ومتى ستعود إلى الجزائر من أجل ترسيم التحاقك؟
كما قلت لك أنا متواجد حاليا في ورڤلة لإنهاء بعض الانشغالات ومباشرة بعد ذلك سأعود إلى العاصمة وسيكون ذلك يومي الأحد أو الإثنين على أقصى تقدير.
ألم تجد صعوبات في الاتفاق مع المسيرين حول تفاصيل العقد؟
لا أبدا ولماذا أجد صعوبات؟ بالنسبة لي اللعب في المولودية حلم تحقق، فقط اشترطت عليهم أن يتم تركي أكمل دراستي بمعهد الرياضة في جامعة دالي ابراهيم، أنا حاليا في السنة الثانية وأتمنى أن أواصل مسيرتي الدراسية.
وماذا عن التفاصيل المتعلقة بالشطر المالي، هل تؤكد أنك اتفقت مع غريب على منحك 30 مليونا شهريا؟
نعم بالفعل اتفقنا بأن يمنحني 30 مليون شهريا أو ما يعادل 300 مليون في الموسم، في البداية سأحصل على مجموع أجرتين كتسبيق بعد إمضائي على العقد، وهو العرض الذي يناسبني كثيرا خاصة وأنني أريد أن أطور إمكاناتي مع المولودية وأبرز أكثر ولم لا ألعب أكبر عدد ممكن من المباريات.
هل يمكن أن تعرف نفسك لجمهور المولودية؟
رضا سايح ، أبلغ من العمر 24 سنة ألعب على الجناح، أنا متعدد المناصب يمكنني اللعب على الجهة اليمنى مثلما يمكن أن ألعب على الجهة اليسرى، سجلت هذا الموسم 5 أهداف بعدما لعبت مرحلة العودة فقط، حيث كنت غائبا طوال فترة الذهاب بسبب المشاكل الإدارية التي كانت لي مع إدارة فريق مشعل بلدية حاسي مسعود.
وما هو طموحك بعد انضمامك إلى هذا الفريق العريق؟
أنا أعلم بأن المولودية ستلعب على العديد من الجبهات، منها البطولة والكأس وكأس إفريقيا لذلك أريد أن أنال معها أحد هذه الألقاب ولم لا لقب كأس إفريقيا في البداية.
هل تعلم بأن الفريق يعاني من عدة مشاكل في الهجوم؟
نعم أعلم ذلك.
وهل أنت مستعد لإيجاد حلول مناسبة مع بقية زملائك لهذه المعضلة؟
نعم، علينا فقط أن نتعاون فيما بيننا لإيجاد الحلول المناسبة، لست قلقا من هذه الناحية لأنه لا يوجد مشكلة دون حل وبإذن الله أتمنى أن أعطي الإضافة للفريق، لأنني لم آت إلى المولودية لأكون متفرجا بل سأرفع التحدي لأظفر بمكانة أساسية مع الفريق.
ألست متخوفا من المنافسة؟
صحيح، هناك عدة لاعبين يملكون إمكانات كبيرة جدا خاصة في خط الوسط، على غرار دوادي، عطفان، مقداد وبرملة لكنني أتمنى فقط الحصول على فرصتي من أجل إثبات إمكاناتي، لأنه في الحياة الفرصة تأتيك مرة واحدة وعليك أن تستغلها على أحسن وجه، هذا ما أطمح إليه حاليا الحصول على فرصة وبعدها إظهار إمكاناتي الفنية والبدنية
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى