مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 49
الأوسمة : النائب في الجزائر الغائب عن البرلمان يخلص 35مليون سنتيم ؟؟؟ 110
البلد : النائب في الجزائر الغائب عن البرلمان يخلص 35مليون سنتيم ؟؟؟ Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

النائب في الجزائر الغائب عن البرلمان يخلص 35مليون سنتيم ؟؟؟ Empty النائب في الجزائر الغائب عن البرلمان يخلص 35مليون سنتيم ؟؟؟

في الأحد 04 سبتمبر 2011, 06:02
النائب في الجزائر الغائب عن البرلمان يخلص 35مليون سنتيم ؟؟؟ Thumbnail.php?file=usa_ebmbassy_629462488

أخطرت برقية قامت السفارة الأمريكية بالجزائر بإرسالها إلى وزارة الخارجية بالولايات المتحدة عن الزيادات التي عرفتها أجور النّواب الجزائريين، والتي انتقلت من 180١ ألف دينار إلى 300 ألف دينار.

وحسب مضمون البرقية، فإن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان محمود خوذري، دافع بشدّة عن الزيادات للصحافة، على أساس أنّها تندرج ضمن السياسة الوطنية للأجور، مشيرا إلى أنّه أصبح من الضروري إعادة النظر في بعض أحكامه، لتوفير المزيد من الآليات القانونية وأدوات العمل، فيما شدّد على أنّ الأمر رقم 80 -03 سيعالج بعض الاختلالات، وأوضح أنّ التدابير التي أدرجت في الأمر المتعلق بعضو البرلمان ستساهم في توفير الشروط الملائمة لمساعدة النائب على أداء مهامه التشريعية والبرلمانية.

من جهتها؛ أكدت سكينة مسادي، عضو من أعضاء حزب جبهة التحرير الوطني، أنّ كل العمال استفادوا من زيادات في الأجور، بما فيهم العاملين في القطاع العسكري، مشيرة في هذا الشأن، إلى أنّ الزيادات التي مسّت النواب كانت تحت الأضواء.

واعتبرت الأحزاب الرافضة للأمر الرئاسي، منها حزب العمال والأرسيدي، أنّ رفع الأجور في شكل أمر وفي الوقت الراهن هو محاولة لتشويه سمعة النواب، حيث أكد نور الدين آيت حمودة نائب الأرسيدي، أن المشروع ولو كان في شكل قانون لتمت مناقشته، مضيفا بأنه كان من الضروري إشراك الأحزاب في إعداد مشروع القانون متسائلا عن المعايير التي تم اعتمادها في هذه الزيادة والتي تعد زيادات فاضحة في أجور النواب حسب حزب العمال.

وجاء في ذات البرقيات أن نواب البرلمان يتقاضون أجرا شهريا يصل إلى 17 مليون سنتيم، حيث تم رفعه إلى أكثر من 35 مليون سنتيم، بعدما تضاعفت النقطة الاستدلالية بـ 300، ويختلف أجر النائب حسب المسؤوليات والمهام التي يقوم بها، وعلقت في برقيتها بالقول ''تريد أن تكون ثريا.. ترشح للنيابة في البرلمان''.اا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى