صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
+2
فاروق
المدير
6 مشترك
صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الثلاثاء 25 أكتوبر 2011, 16:09
إكتشف المارون يوم أمس 24 أكتوبر 2011 بالمحطة البرية 18 فبراير بمستغانم
شبكة عنكبوت بها رسم للا إله إلا الله حيث زارها المئات وقاموا بتصوير صور
لهذه الظاهرة الغريبة .
شبكة عنكبوت بها رسم للا إله إلا الله حيث زارها المئات وقاموا بتصوير صور
لهذه الظاهرة الغريبة .
- فاروقمشرف منتدى الأخبار
- عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الثلاثاء 25 أكتوبر 2011, 23:47
لاحول ولا قوةإلا بالله...آمنا بك قبل أن تنسج العنكبوت خيوطها ...
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 10:17
أنا أعتقد أنها من فعل فاعل ...
وعينا نحن المتدينين معقد جدا....كيف تسمح لنا عقولنا بالتصديق بمثل هذه الأشياء التي تناقض قناعتنا ووعينا في حالة الصحو؟.
هل العنكبوت قادر على الكتابة؟ أعتقد أن الله الذي نؤمن به لا يلعب حتى يجعل من العنكبوت يكتب والحمار يفكر.
أعتقد ما يفعله العنكبوت من خطوط على شكل "أه" هي برمجة طبيعية للكائنات بما فيها الأنسان المتطور والمبدع لأسباب بيولوجية.....فالمربعات التي يصنع العنكبوت منها شبكته هي في أصلها الطبيعي مرسومة على شكل اٍسم" الله" خطوط عمودية وأفقية على شكل مربعات ...فالكائنات عموما مبرمجة ب.."اه" وهي عند الاٍنسان تعبير عن نفس ألم عميق ومنها جاءت رسمة الله كتعبير عن هذا العمق.....اٍذن ما تفعله العنكبوت أوغيرها برمجة طبيعية تولد بها الكائنات .... على شكل مربعات ودوائر .....وهذا سلوك طبيعي عام خاص بالوجود كله.
وزد على ذلك أن رسمة وشكل كتابة "لا اِله اٍلا الله" هي أشكال من خطوط للتعبير عن شيء ما...مفقود..
نقطة ..
حين نفلح في تغيير البرمجة الدماغية القديمة والمنغلقة الى برمجة أخرى منفتحة ,كأننا لا نكتب بشكل دوائر منغلقة ومربعات غير مفتوحة كالهاء المربوطة في اٍسم الجلالة .....عندها سنكون أفضل وعيا للغة الطبيعة المفتوحة واٍمكانبة معرفة المطلق الذي حيرنا منذ البدء.
وعينا نحن المتدينين معقد جدا....كيف تسمح لنا عقولنا بالتصديق بمثل هذه الأشياء التي تناقض قناعتنا ووعينا في حالة الصحو؟.
هل العنكبوت قادر على الكتابة؟ أعتقد أن الله الذي نؤمن به لا يلعب حتى يجعل من العنكبوت يكتب والحمار يفكر.
أعتقد ما يفعله العنكبوت من خطوط على شكل "أه" هي برمجة طبيعية للكائنات بما فيها الأنسان المتطور والمبدع لأسباب بيولوجية.....فالمربعات التي يصنع العنكبوت منها شبكته هي في أصلها الطبيعي مرسومة على شكل اٍسم" الله" خطوط عمودية وأفقية على شكل مربعات ...فالكائنات عموما مبرمجة ب.."اه" وهي عند الاٍنسان تعبير عن نفس ألم عميق ومنها جاءت رسمة الله كتعبير عن هذا العمق.....اٍذن ما تفعله العنكبوت أوغيرها برمجة طبيعية تولد بها الكائنات .... على شكل مربعات ودوائر .....وهذا سلوك طبيعي عام خاص بالوجود كله.
وزد على ذلك أن رسمة وشكل كتابة "لا اِله اٍلا الله" هي أشكال من خطوط للتعبير عن شيء ما...مفقود..
نقطة ..
حين نفلح في تغيير البرمجة الدماغية القديمة والمنغلقة الى برمجة أخرى منفتحة ,كأننا لا نكتب بشكل دوائر منغلقة ومربعات غير مفتوحة كالهاء المربوطة في اٍسم الجلالة .....عندها سنكون أفضل وعيا للغة الطبيعة المفتوحة واٍمكانبة معرفة المطلق الذي حيرنا منذ البدء.
- المحترفمشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
- عدد الرسائل : 1490
نقاط : 2747
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 14:08
العجيسي كتب:أنا أعتقد أنها من فعل فاعل ...
وعينا نحن المتدينين معقد جدا....كيف تسمح لنا عقولنا بالتصديق بمثل هذه الأشياء التي تناقض قناعتنا ووعينا في حالة الصحو؟.
هل العنكبوت قادر على الكتابة؟ أعتقد أن الله الذي نؤمن به لا يلعب حتى يجعل من العنكبوت يكتب والحمار يفكر.
أعتقد ما يفعله العنكبوت من خطوط على شكل "أه" هي برمجة طبيعية للكائنات بما فيها الأنسان المتطور والمبدع لأسباب بيولوجية.....فالمربعات التي يصنع العنكبوت منها شبكته هي في أصلها الطبيعي مرسومة على شكل اٍسم" الله" خطوط عمودية وأفقية على شكل مربعات ...فالكائنات عموما مبرمجة ب.."اه" وهي عند الاٍنسان تعبير عن نفس ألم عميق ومنها جاءت رسمة الله كتعبير عن هذا العمق.....اٍذن ما تفعله العنكبوت أوغيرها برمجة طبيعية تولد بها الكائنات .... على شكل مربعات ودوائر .....وهذا سلوك طبيعي عام خاص بالوجود كله.
وزد على ذلك أن رسمة وشكل كتابة "لا اِله اٍلا الله" هي أشكال من خطوط للتعبير عن شيء ما...مفقود..
نقطة ..
حين نفلح في تغيير البرمجة الدماغية القديمة والمنغلقة الى برمجة أخرى منفتحة ,كأننا لا نكتب بشكل دوائر منغلقة ومربعات غير مفتوحة كالهاء المربوطة في اٍسم الجلالة .....عندها سنكون أفضل وعيا للغة الطبيعة المفتوحة واٍمكانبة معرفة المطلق الذي حيرنا منذ البدء.
بل هي دروشة و استهبال للعقول حيث أصبح مكان العنكبوت مزارا أمه المئات قاطعين طريق وهران و كان من الأجدر على المواطنين و المسؤولين أن يزوروا بلدية الحجاج بمستغانم و التي أحرقت المرافق العمومية بها ليخرجوا بنتائج تفيد المجتمع و يدفعوا السلطات المحلية لإيجاد الحلول و اكتشاف أسباب الاحتجاجات و التخريبات الأخيرة , لأنه و ببساطة فالعنكبوت لا يكتب و المعجزة الربانية لا تحتاج للعنكبوت حتى يثبتها.
- faysalzawaliعضو خبير
- عدد الرسائل : 501
البلد :
نقاط : 623
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 17:58
أعتقد أن الناس العاقلين لاينتظرون ان تخرج إليهم دابة من الارض تكلمهم
العاقل يرى كل يوم في نفسه وفي ما يحيط به
آيات كثييييييييييييييرة
للتفكر والتدبر
والقرآن الكريم غني بالإشارات لهاته الآيات
فكيف ننتظر إشارة
من
.
.
.
عنكبوت ؟؟ااا
.
.
.
(( وفي أنفسكم أفلا تبصرون )) الذاريات 21
(( إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون )) البقرة 164
(( وفي الأرض قطع متجاورات وجنات من أعناب وزرع ونخيل صنوان وغير صنوان يسقى بماء واحد ونفضل بعضها على بعض في الأكل إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون))الرعد 4
(( وسخر لكم الليل والنهار والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون )) النحل 12
(( .......................................... ))
.........................................
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الخميس 27 أكتوبر 2011, 09:25
عند قراءتي لهذه الأيات الرائعة وجدت بأن القرأن هو من اِخترعنا,وخاصة الأية التى تقول "اٍن في خلق السماوات والأرض..."أنظرمعي أخي فيصل اٍلى الهوّة أو الفراغ الرهيب في القرأن عن مسألة ظهورالكون الى الوجود والذي تسبب في هشاشة عقولنا وتركنا نهذي حول اِمكانية العنكبوت كتابة أشياء.
وفكرة الخلق هنا تلغي أي وجود مادى قبلها أى مادة السماوات وغيرها مخلوقة من عدم!!!!هل العدم له وجود حتى نخلق منه مادة الكون؟ .
"اٍن في خلق..." هل يقصد هنا الفاعل هو الله...أم لا نعلمه.أي نعلم الخلق قفط وبه اِفترضنا.
..وما أنزل الله من السماء من ماء....وهنا الأمر يختلف الله يخرج مادة الماء من وجود سابق علبه وليس من عدم.
وفكرة الخلق هنا تلغي أي وجود مادى قبلها أى مادة السماوات وغيرها مخلوقة من عدم!!!!هل العدم له وجود حتى نخلق منه مادة الكون؟ .
"اٍن في خلق..." هل يقصد هنا الفاعل هو الله...أم لا نعلمه.أي نعلم الخلق قفط وبه اِفترضنا.
..وما أنزل الله من السماء من ماء....وهنا الأمر يختلف الله يخرج مادة الماء من وجود سابق علبه وليس من عدم.
- faysalzawaliعضو خبير
- عدد الرسائل : 501
البلد :
نقاط : 623
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
لمسات بيانية في سورة العنكبوت
الخميس 27 أكتوبر 2011, 22:46
قال تعالى في سورة العنكبوت الآية 63
"وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْقِلُونَ"
وجاءت آيات أخرى تقول: (الأرض بعد موتها) بدون الحرف (من) فما الحكمة من ذلك؟
الآية 63 من سورة العنكبوت هي الآية القرآنية الوحيدة التي جاء فيها هذا التعبير: (من بعد موتها)
أما الآيات الأخرى كلها فقد جاءت بدون (من) مثل قوله تعالى:
"إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ"
ـ (البقرة:164)
" وَاللَّهُ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ" (النحل:65)
" يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ" (الروم:19)
"وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفاً وَطَمَعاً وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" (الروم:24)
"فَانْظُرْ إِلَى آثَارِ رَحْمَتِ اللَّهِ كَيْفَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ ذَلِكَ لَمُحْيِي الْمَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" (الروم:50)
"وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ" (فاطر:9)
"وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ رِزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" (الجاثـية:5)
"اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآياتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ" (الحديد:17)
ولا بد لنا من معرفة الفرق بين التعبيرين لنصل إلى سبب اختلافه في الموقفين
(بعد موتها) تعبير احتمالي، يحتمل البعدية القريبة والبعدية البعيدة، فقد يكون إحياء الأرض بعد ساعة أو بعد شهر أو بعد سنة أو أكثر من بدء موتها
أما التعبير (من بعد موتها) فإن (من) فيه لابتداء الغاية، والمعنى أنه يحييها رأسا بعد الموت
فهو دال على البعدية القريبة قطعا، وهو أدل على القدرة لأنه لا يحتاج إلى زمن ليحييها، بل هو قادر على إحياء الميت لحظة موته ولا يحتاج إلى زمن لإعادته
ولنعد لننظر إلى سياق المواقف التي وردت فيها الآيات لنتلمس سبب تخصيص كل سياق بتعبير منهما، فنجد أن سورة العنكبوت كان سياقها في محاكمة المشركين من ناحية عقلية: "وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ . اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ . وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ "
ثم جاء هذا السؤال عن إحياء الأرض ، وهم قد أقروا بقدرة الله البالغة في الأسئلة السابقة
وهذا السؤال يقول إنه يحيي الأرض بعد موتها مباشرة بلا مهلة، فهي قدرة بالغة (قل الحمد لله). هل هذا يدعوكم إلى الشرك ، لذلك قال : (بل أكثرهم لا يعقلون) فنفى عنهم العقل لأن هذا يُعقَل حتى دون علم، فالعقل المجرد يهديهم إلى أن الله واحد لا شريك له، فنعى عليهم عدم استعمال العقول، وقبل هذا جاء أيضا في السورة نفسها قوله تعالى: "وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ "
.......................................
منقولة من كتاب للدكتور فاضل السامرائي
...................................
"وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْقِلُونَ"
وجاءت آيات أخرى تقول: (الأرض بعد موتها) بدون الحرف (من) فما الحكمة من ذلك؟
الآية 63 من سورة العنكبوت هي الآية القرآنية الوحيدة التي جاء فيها هذا التعبير: (من بعد موتها)
أما الآيات الأخرى كلها فقد جاءت بدون (من) مثل قوله تعالى:
"إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ"
ـ (البقرة:164)
" وَاللَّهُ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ" (النحل:65)
" يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ" (الروم:19)
"وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفاً وَطَمَعاً وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" (الروم:24)
"فَانْظُرْ إِلَى آثَارِ رَحْمَتِ اللَّهِ كَيْفَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ ذَلِكَ لَمُحْيِي الْمَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" (الروم:50)
"وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ" (فاطر:9)
"وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ رِزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" (الجاثـية:5)
"اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآياتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ" (الحديد:17)
ولا بد لنا من معرفة الفرق بين التعبيرين لنصل إلى سبب اختلافه في الموقفين
(بعد موتها) تعبير احتمالي، يحتمل البعدية القريبة والبعدية البعيدة، فقد يكون إحياء الأرض بعد ساعة أو بعد شهر أو بعد سنة أو أكثر من بدء موتها
أما التعبير (من بعد موتها) فإن (من) فيه لابتداء الغاية، والمعنى أنه يحييها رأسا بعد الموت
فهو دال على البعدية القريبة قطعا، وهو أدل على القدرة لأنه لا يحتاج إلى زمن ليحييها، بل هو قادر على إحياء الميت لحظة موته ولا يحتاج إلى زمن لإعادته
ولنعد لننظر إلى سياق المواقف التي وردت فيها الآيات لنتلمس سبب تخصيص كل سياق بتعبير منهما، فنجد أن سورة العنكبوت كان سياقها في محاكمة المشركين من ناحية عقلية: "وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ . اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ . وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ "
ثم جاء هذا السؤال عن إحياء الأرض ، وهم قد أقروا بقدرة الله البالغة في الأسئلة السابقة
وهذا السؤال يقول إنه يحيي الأرض بعد موتها مباشرة بلا مهلة، فهي قدرة بالغة (قل الحمد لله). هل هذا يدعوكم إلى الشرك ، لذلك قال : (بل أكثرهم لا يعقلون) فنفى عنهم العقل لأن هذا يُعقَل حتى دون علم، فالعقل المجرد يهديهم إلى أن الله واحد لا شريك له، فنعى عليهم عدم استعمال العقول، وقبل هذا جاء أيضا في السورة نفسها قوله تعالى: "وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ "
.......................................
منقولة من كتاب للدكتور فاضل السامرائي
...................................
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الجمعة 28 أكتوبر 2011, 10:18
جميل سيدي ...أراك تكتبنا بهذه الايات الأخلاقية التى تدعوا الى كشف الحقيقة الوجودية القسوة "كن" عبر عبادة الله,فالله هنا هو الحقيقة نفسها التي تظهر الأشياء الى مستوايات الحس .والحس هنا وجودات سرمدية أي أبدية الماديات في شكلها اللطيف كما تقول قوانين فيزياء العصر.
..وهل هذا يدعوكم الى الشرك؟..والشرك هنا لا يعدوا انه فكرة أخلاقية تلزم المريد وتضييق عليه عقله من التشتيت للوصول به الى فضاء غير مادي الى وجودات تختلف في خواصها وقوانينها عن الخواص والقوانين العادية التى ألفناها أى من وجودات عيانية اٍلى وجودات اٍليكترونية ونووية الى كواركية متعددة ...
وأمام هذه الوجودات المتطورة تعطل العقل الاٍنساني البيولوجي أمام وعي الطبيعة المفتوح..وبدأ يفكر بالألة المتطورة ,كاٍكتشافه مؤخرا مادة بدون أبعاد عبر عقل الألة....العقل الفطري ذو البرمجة البيولوجية القديمة غير قادر على اٍكتشاف مباشر عن وجودات تختلف قوانينها عن تصوراته البدئية.
ولهذه الاسباب اٍختزل القرأن هذه الوجودات اللاّمرئية في الله ,وكمصدر, وأشار اٍلى الخلق أي تطور الوجودات الدقيقة من بعضها.
فالله لغة , وسيلة للحفاظ على حياة العقل في المطلق "الوجودات"صعودا في الكشف عنها.وتبقى المصيبة دائما في التفسير الخاطئ لأهداف القرأن العظيمة والمتمثلة في تحول حياتنا الى كن....وكل من عليها فان ... أي التخلص من الوجودات الجهنمية الكثيفة...... سمحوني ارجوكم.
..وهل هذا يدعوكم الى الشرك؟..والشرك هنا لا يعدوا انه فكرة أخلاقية تلزم المريد وتضييق عليه عقله من التشتيت للوصول به الى فضاء غير مادي الى وجودات تختلف في خواصها وقوانينها عن الخواص والقوانين العادية التى ألفناها أى من وجودات عيانية اٍلى وجودات اٍليكترونية ونووية الى كواركية متعددة ...
وأمام هذه الوجودات المتطورة تعطل العقل الاٍنساني البيولوجي أمام وعي الطبيعة المفتوح..وبدأ يفكر بالألة المتطورة ,كاٍكتشافه مؤخرا مادة بدون أبعاد عبر عقل الألة....العقل الفطري ذو البرمجة البيولوجية القديمة غير قادر على اٍكتشاف مباشر عن وجودات تختلف قوانينها عن تصوراته البدئية.
ولهذه الاسباب اٍختزل القرأن هذه الوجودات اللاّمرئية في الله ,وكمصدر, وأشار اٍلى الخلق أي تطور الوجودات الدقيقة من بعضها.
فالله لغة , وسيلة للحفاظ على حياة العقل في المطلق "الوجودات"صعودا في الكشف عنها.وتبقى المصيبة دائما في التفسير الخاطئ لأهداف القرأن العظيمة والمتمثلة في تحول حياتنا الى كن....وكل من عليها فان ... أي التخلص من الوجودات الجهنمية الكثيفة...... سمحوني ارجوكم.
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الأحد 30 أكتوبر 2011, 17:25
عندي بعض التساؤلات أعتقد انها اٍمتداد لفرضية موضوع"العنكبوت يكتب"لأن الشك يطاردني, وذلك من حقه"الشك",لأننا حتى يومنا هذا, لم نجد له حلا بسبب عجزنا الطبيعى للمعرفة وميلنا أكثر الى الاٍعتقاد,وبالتالي يتعذر حل حزب الشك حلا نهائيا.
أسئلتى..التى تشبه أجوبتي اللامتناهية..في بحثي الدائم عن الزمن"الوجود" الاول...
هل الاٍنفجار الكوني الأول هو عصيان اٍبليسي .ورد فعل اٍلهي.
وسبب فقدان الحقيقة وزرع مكانها الشك؟
أي الاٍنفجار الكوني هو من أنشأ اللامتناهى...من الوجودات والأزمنة.
هل ظهور اللامتناهي تسبب في فقدان الألوهة ؟...
الاٍنسان أزمنة ووجودات بسبب الاٍنفجار الأول ..بسبب رفض اٍبليس ...ظهراٍنسان الخاطئة...التعدد...وجودات وأزمنة "ذرية..نووية..كوركية..الخ" وغياب الحقيقة الأولى قبل كفر اٍبليس...قبل الاٍنفجار...
لا يوجد الاٍنسان المؤمن بل يوجد الاٍنسان المعتقد....اٍبليس كان مؤمنا قبل كفره الذي تسبب في الاٍنفجار"الظهور"...هل وجد الاٍنسان المعتقد كناتجة و سبب لكفر اٍبليس المؤمن؟........ربما لهذا السبب قالوا من وحّد فقد أشرك.أي غير ممكن بأن أكون مؤمنا حقيقيا اٍلا برحمة الله .
ربما يتبع ونصل الى أسئلة جوهرية لتخفيف ما تسبب فيه اٍبليس من حركة نخو الأسفل ...نحو الكثيف الجحيمي.
ربما سأكتب مثل هذه أشياء لاحقا.
أسئلتى..التى تشبه أجوبتي اللامتناهية..في بحثي الدائم عن الزمن"الوجود" الاول...
هل الاٍنفجار الكوني الأول هو عصيان اٍبليسي .ورد فعل اٍلهي.
وسبب فقدان الحقيقة وزرع مكانها الشك؟
أي الاٍنفجار الكوني هو من أنشأ اللامتناهى...من الوجودات والأزمنة.
هل ظهور اللامتناهي تسبب في فقدان الألوهة ؟...
الاٍنسان أزمنة ووجودات بسبب الاٍنفجار الأول ..بسبب رفض اٍبليس ...ظهراٍنسان الخاطئة...التعدد...وجودات وأزمنة "ذرية..نووية..كوركية..الخ" وغياب الحقيقة الأولى قبل كفر اٍبليس...قبل الاٍنفجار...
لا يوجد الاٍنسان المؤمن بل يوجد الاٍنسان المعتقد....اٍبليس كان مؤمنا قبل كفره الذي تسبب في الاٍنفجار"الظهور"...هل وجد الاٍنسان المعتقد كناتجة و سبب لكفر اٍبليس المؤمن؟........ربما لهذا السبب قالوا من وحّد فقد أشرك.أي غير ممكن بأن أكون مؤمنا حقيقيا اٍلا برحمة الله .
ربما يتبع ونصل الى أسئلة جوهرية لتخفيف ما تسبب فيه اٍبليس من حركة نخو الأسفل ...نحو الكثيف الجحيمي.
ربما سأكتب مثل هذه أشياء لاحقا.
- faysalzawaliعضو خبير
- عدد الرسائل : 501
البلد :
نقاط : 623
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الأحد 30 أكتوبر 2011, 18:07
العجيسي كتب:
هل الاٍنفجار الكوني الأول هو عصيان اٍبليسي .
لم افهم قصدك؟
ما أعرفه أن الزمن بين عصيان إبليس بعيد جدا عن زمن الإنفجار الكوني ، فكبف تربط بينهما ؟
....................
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 12:14
زمن العصيان....زمن الاٍنفجار
أعتقد أن الله الجوهرالوجودي يقيم في الأن الأبدي" لا زمن"....والفاصل المتصل بين الله ووجوده بلا زمن..كالشيء وظله,والشئ سابق ظله لا بزمن. أي لا يوجد فرق زمني بين الاٍنسان وظله,اٍلا أن الاٍنسان سابق ظله.لأن وجود الله غير الله.
سيدي فيصل...
ربطت بين زمن العصيان القبلي وزمن الأنفجارلاحقا ,لكل سبب مسب لأن..
العصيان رغبة وشرك وتطورواٍنفجارمعنوي قبلي"وجود أقل لطافة" يهيء لأنفجارأكبر "أكثر كثافة" مجموعة اْنفجارات هيئت للأنفجار الأكبر المعروف بBig bong.
وكانت قراءتي للعصيان الأسطوري والاٍنفجاركنظرية علمية, في اٍطار محاكاة نظرية الاٍنفجار الكبرى من زاوية أدبية ودينية لفهم نشأة الكون على أساس المرجعية الذاتية وليست علمية صرفة....أردت كاٍبراهيمي المرجع والأدب أن أتصور وأتخيل ظاهرة العصيان بوصفها وجود في علاقتها بظهور الوجودات المختلفة لاحقا.
في مجتمع يعتمد المرجعية الدينية في التخييل....ربما يتبع
أعتقد أن الله الجوهرالوجودي يقيم في الأن الأبدي" لا زمن"....والفاصل المتصل بين الله ووجوده بلا زمن..كالشيء وظله,والشئ سابق ظله لا بزمن. أي لا يوجد فرق زمني بين الاٍنسان وظله,اٍلا أن الاٍنسان سابق ظله.لأن وجود الله غير الله.
سيدي فيصل...
ربطت بين زمن العصيان القبلي وزمن الأنفجارلاحقا ,لكل سبب مسب لأن..
العصيان رغبة وشرك وتطورواٍنفجارمعنوي قبلي"وجود أقل لطافة" يهيء لأنفجارأكبر "أكثر كثافة" مجموعة اْنفجارات هيئت للأنفجار الأكبر المعروف بBig bong.
وكانت قراءتي للعصيان الأسطوري والاٍنفجاركنظرية علمية, في اٍطار محاكاة نظرية الاٍنفجار الكبرى من زاوية أدبية ودينية لفهم نشأة الكون على أساس المرجعية الذاتية وليست علمية صرفة....أردت كاٍبراهيمي المرجع والأدب أن أتصور وأتخيل ظاهرة العصيان بوصفها وجود في علاقتها بظهور الوجودات المختلفة لاحقا.
في مجتمع يعتمد المرجعية الدينية في التخييل....ربما يتبع
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: صورة العنكبوت التي رسمت لا إله إلا الله بمستغانم.
الجمعة 02 ديسمبر 2011, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله
من يصدق هذا الكلام
من يصدق هذا الكلام
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى