مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
avatar
abou khaled
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 476
البلد : ومن يومها لم أرسب فى امتحان  Male_a11
نقاط : 1377
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/04/2012

ومن يومها لم أرسب فى امتحان  Empty ومن يومها لم أرسب فى امتحان

الأربعاء 13 مارس 2013, 22:31
ومن يومها لم أرسب فى امتحان

كان والدى - رحمه الله - رجلاً أمياً لا يقرأ ولا يكتب , وكنت أشعر أنه شديد جداً فى تعامله معى , لكن لا أنسى ذلك اليوم الذى رسبت فيه فى مادة من المواد , وكان قبلها يتوعدنى إن رسبت بالعقاب الشديد , ووعدنى إن نجحت بهدية جميلة , لقد عدت يومها من المدرسة خائفة حزينة وخاصة أننى أحمل فى يدى شهادة الدرجات شاهدة على استحقاقى للعقاب , لقد كنت أقدم رجلا وأؤخر أخرى , وطوال الطريق أفكر فى غضب أبى , هل سيشتمنى ؟ هل سيضربنى ؟ هل سيحرمنى من الخروج ؟ ولم أفق من أفكارى هذه إلا وأنا على باب البيت , فدخلت وفوجئت بأبى يجلس ينتظرنى , ولما رآنى تفاجئت به يسرع نحوى , وفجأة أخذنى فى حضنه وناولنى شيئاً كان فى يده وقال لى : هذه هديتك , لأننى أعرف أنك مجتهدة وفعلت ما عليك, فعلى الإنسان أن يعمل وليس عليه إدراك النجاح , فهممت أن أقول له : لقد رسبت فى مادة .... لكنه قاطعنى وقال لقد عرفت النتيجة من مدرستك , ولا يهمك فأنا أحبك أكثر من حبى لدرجاتك , وأنا على يقين أنك ستعوضين هذا بنجاح كبير , ومن يومها لم أرسب أبداً فى امتحان , ومن يومها أصبحت أنا وأبى أصدقاء , وزادت صداقتنا بعد زواجى وإنجابى للأولاد , اللهم اجعله من أهل الجنة هو وأمى .... آمين
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد : ومن يومها لم أرسب فى امتحان  Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

ومن يومها لم أرسب فى امتحان  Empty رد: ومن يومها لم أرسب فى امتحان

السبت 16 مارس 2013, 10:21
رجل أمي لايقرأ ولا يكتب,مثله مثل سيدنا محمد النبي كان أميا.لكن الامية هنا في الظاهر وليس في الباطن..لأن سيدنا كان أميا في الظاهر "لامنتمي" ,وكان قارئا عارفا في الباطن منتميا الى هو ذاتا وموضوعا.
والعلم الذي يؤسس في الظاهر معلوم في الأصل ..والمعلوم أمية في الباطن,لأن في الباطن يتعلم الأمي مالا يعلم "وعلّم الاٍنسان مالم يعلم".

هذا رأي الخاص.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى