مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 49
الأوسمة : إطلاق أول موقع الكتروني للتبرع بالدم في الجزائر 110
البلد : إطلاق أول موقع الكتروني للتبرع بالدم في الجزائر Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

إطلاق أول موقع الكتروني للتبرع بالدم في الجزائر Empty إطلاق أول موقع الكتروني للتبرع بالدم في الجزائر

في الأحد 16 يونيو 2013, 03:51
نظم يوم تحسيسي حول التبرع بالدم يوم الخميس الفارط بالجزائر العاصمة، على مستوى البريد المركزي، بمبادرة من الجمعية المحلية بغرداية ”صحتنا”، بالتعاون مع مركز حقن الدم بالمركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا والمركز الثقافي الإسلامي. 
وقد كان حضور المواطنين كبيرا بالعيادة المتنقلة في شارع العربي بن مهيدي، للتبرع بالدم بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم المصادف لـ14 جوان من كل سنة، حسبما تمت ملاحظته بعين المكان. 
في هذا الإطار أن موقعا إلكترونيا قد تم تخصيصه لهذا الغرض: 
www.blooddz.com
يمكن لجميع المواطنين التسجيل من خلاله مع ذكر هويتهم و زمرة دمهم ورقم هاتفهم في حالة الحاجة إلى التبرع بالدم، لاسيما بالنسبة لزمرة الدم النادرة. 
تقول إحدى الأمهات لـ(واج) مرفوقة بابنتيها داخل العيادة، إنها واعية أنه لا أحد بمنأى عن الحاجة إلى الدم، مضيفة أنها تريد ”ترسيخ” ثقافة التبرع بالدم لابنتيها. أما خالد، البالغ من العمر 25 سنة، فقد أكد من جانبه أنها المرة الأولى التي يتبرع فيها بالدم، وأنه على استعداد للقيام بذات العمل لمساعدة الغير.  في حين أشار الطبيب المكلف بالعملية، الدكتور كمال كحلي، إلى أن كل متبرع يستفيد من فحص طبي مجاني وبطاقة زمرة الدم وكشف طبي. وتشير المعطيات الطبية إلى أنه بإمكان الرجال التبرع بدمهم بواقع أربع مرات سنويا، أما النساء فلا يمكنهم ذلك إلا ثلاثة مرات في السنة شريطة أن لا يكن حوامل أو في فترة الرضاعة. 
من جانبه وجه رئيس الاتحادية الجزائرية للمتبرعين بالدم، غربي قدور، نداء لجميع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 سنة الذين يتمتعون بصحة جيدة للتبرع بالدم بشكل منتظم. واغتنم السيد غربي هذه المناسبة ليطمئن الأشخاص المتخوفين من التبرع، مذكرا بأنه لا يوجد أي خطر خلال القيام بهذا العمل الطبي، وأن المستلزمات الطبية المستخدمة لا تستعمل إلا مرة واحدة. 
كما دعا السلطات العمومية إلى تقديم مساهمات ومساعدات مالية للمؤسسة الجزائرية للمتبرعين بالدم. للتذكير تم إطلاق  حملة وطنية للتبرع بالدم نهاية الأسبوع عبر عدة ولايات الوطن. 
واج06.16.201303:51:54 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى