مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 49
الأوسمة : وفاة محامي جبهة التحرير الوطني “جاك فارجس” 110
البلد : وفاة محامي جبهة التحرير الوطني “جاك فارجس” Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

وفاة محامي جبهة التحرير الوطني “جاك فارجس” Empty وفاة محامي جبهة التحرير الوطني “جاك فارجس”

في السبت 17 أغسطس 2013, 04:43
وفاة محامي جبهة التحرير الوطني “جاك فارجس” Verges_215989667


توفي مساء أمس الخميس بباريس المحامي والمناهض للاستعمار والمدافع عن جبهة التحرير الوطني خلال حرب التحرير جاك فارجس إثر سكتة قلبية عن عمر يناهز 88 سنة.

كان هذا المحامي المميز من المناهضين للاستعمار لاسيما في الجزائر حيث دافع عن مناضلي جبهة التحرير الوطني خاصة المجاهدة جميلة بوحيرد التي تزوجها فيما بعد. وكان الكفاح الأكبر لهذا المناضل حسب المؤرخين نضاله من أجل استقلال الجزائر. فبعد أن غادر الحزب الشيوعي سنة 1957 بسبب موقفه “الفاتر” حيال الجزائر التحق بصفوف مناضلي جبهة التحرير الوطني. وبعد الاستقلال تحصل على الجنسية الجزائرية وأصبح رئيس ديوان وزير الشؤون الخارجية.

وقد كان جاك فارجس الملقب بـ”محامي الشيطان” لأنه كان يدافع عن جميع القضايا من مناضلي جبهة التحرير الوطني إلى آخرين مثل النازي كلوس باربي وبول بوت رئيس الخمير الحمر والمناضل الفلسطيني وديع حداد.

وقد ولد جاك فارجس سنة 1925 من أب من جزيرة لارينيون وأم فييتنامية وهو الأخ التوأم للسياسي بول فارجس. وقد تم تكريمه في جانفي الفارط بباريس لأعماله من أجل القضية الوطنية ونضاله من أجل استقلال الجزائر.

ق.و



[flash(500,500)]<iframe frameborder="0" width="480" height="270" src="https://www.dailymotion.com/embed/video/x5b2zz"></iframe><br /><a href="https://www.dailymotion.com/video/x5b2zz_jacques-verges-sur-djamila-bouhired_news" target="_blank">Jacques Vergès sur Djamila Bouhired</a> <i>par <a href="https://www.dailymotion.com/Ali_La_Pointe" target="_blank">Ali_La_Pointe</a></i>[/flash]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى