مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
المدير
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4124
نقاط : 5640
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

اتهامات لإسرائيل بالتسبب في الأزمة الاقتصادية العالمية Empty اتهامات لإسرائيل بالتسبب في الأزمة الاقتصادية العالمية

الأحد 12 أكتوبر 2008, 20:23
فتش عن إٍسرائيل" فى كل الأزمات الدولية, مقولة تنطبق بقوة على الساحة الدولية , بعدما كشفت صحيفة "هآرتس" عن تقارير تؤكد أن مسئولي بنك "ليمان بروذرز" عمدوا قبل أيام من انهياره الشهر الماضي إلى تهريب400 بليون دولار لاسرائيل.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية إن تقارير صحفية في عشرات من المواقع الاليكترونية المعادية للسامية ولاسرائيل نشرت أن مسئولين يهودا بارزين في بنك "ليمان بروذرز" الاستثماري قاموا بتحويل أموال زبائنهم لثلاثة مصارف اسرائيلية، بنية الفرار إلى الدولة العبرية للاستمتاع بالغنيمة من دون خوف من تسليمهم او مقاضاتهم".
مهاجرون يهود
وأضافات "هآرتس" أنه ومنذ انهيار بنك "ليمان بروذرز"، الذي أسسه بالولايات المتحدة مهاجرون يهود من ألمانيا عام 1850، غمرت المنتديات وصفحات التعليق الاليكترونية مقالات تتهم يهودا بالتسبب في أزمة اقتصادية عالمية، وتصفهم بأنهم أكبر المستفيدين من الكارثة, ومثل هذه التصريحات شائعة خصوصا في المواقع الاليكترونية، ولكن يمكن العثور عليها ايضا في مواقع عامة أكثر شعبية.
وكالعادة، اتهم مسئولون إسرائيليون منظمات اسلامية عديدة "من بينها حركة "حماس" في قطاع غزة التي تصف الازمة الاقتصادية في الولايات المتحدة بأنها عقوبة على افعالها السيئة – بانضمامها الى متهمي اللوبي اليهودي بالتسبب بالأزمة.
تقرير إخباري
وقالوا إن القصة التي يجري تداولها مكتوبة على هيئة تقرير إخباري من واشنطن، أضيف اليه بالخط الثانوي "صوت البيت الأبيض", حيث يسمي التقرير ثلاثة بنوك اسرائيلية يقال انها تسلمت الاموال، ويوضح بالتفصيل قوانين تسليم المجرمين وقانون السرية المصرفية باسرائيل، كما يتهم سلطات تطبيق القانون الاميركية بأن لديها علما بالتحويل.
وقالتى هآرتس إن موقع "جيف رينس" الإليكتروني هو الذي روج "للمؤامرة على اليهود", زاعمةً بأن صاحبه صحفي سابق كان قد نشر نظريات مؤامرة متعددة تتعلق باليهود واسرائيل والادارة الاميركية. ومنذ ذلك الحين، تم التقاطها ونشرها في عشرات المواقع والمدونات المعادية للسامية. وحاول متصفحون قرأوا القصة نسخها لمنتديات وصفحات تعليق مرموقة مثل "ذي هافينجتون بوست" في الولايات المتحدة و "ذي اندبندنت" ببريطانيا.
وتذكّر نظرية المؤامرة بمزاعم سابقة حول اليهود، تتراوح من "بروتوكولات حكماء صهيون" من العهد القيصري، وصولا الى التهمة واسعة الانتشار بأن جهاز المخابرات الاسرائيلية "موساد" كان يعلم مسبقا حول هجمات أيلول/سبتمبر على مركز التجارة العالمي وقام بتحذير جميع الموظفين اليهود في المجمع بضرورة عدم الحضور الى العمل في صباح ذلك اليوم.
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة : اتهامات لإسرائيل بالتسبب في الأزمة الاقتصادية العالمية 110
البلد : اتهامات لإسرائيل بالتسبب في الأزمة الاقتصادية العالمية Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

اتهامات لإسرائيل بالتسبب في الأزمة الاقتصادية العالمية Empty رد: اتهامات لإسرائيل بالتسبب في الأزمة الاقتصادية العالمية

الإثنين 13 أكتوبر 2008, 16:43
http://www.aawsat.com/2008/09/28/special/cartoon.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى