مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
النورس
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
عدد الرسائل : 1669
العمر : 28
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا W4
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Male_a11
نقاط : 2467
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 04 نوفمبر 2010, 17:50
السلام عليكم
. " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 200905161933390.Belgium
بلجيكا قلب السياحة الأوروبية النابض إنها بلجيكا، مفترق طرق حضارات أوروبا العجوز وقلبها النابض بالحياة، يتمركز هذا البلد الصغير في موقع استراتيجي هام على الصعيد الجغرافي والسياسي والاقتصادي. أما على الصعيد السياحي، فيمكن لأي سائح أن يجعل من بلجيكا نقطة انطلاقه المركزية بجميع اتجاهات أوروبا الغربية فقد يبدأ بإفطار في «بروكسل» أو «لياج» قبل أن يستقل سيارته باتجاه امستردام أو باريس حيث يشرب قهوة العاشرة ليتناول بعدها غدائه في لندن أو ألمانيا ويشرب شاي العصر في بوردو وينهي جولته بعشاء في براغ أو ميلانو، قبل العودة إلى بلجيكا في نفس الليلة



وإن كانت بلجيكا تشكل نقطة انطلاق استراتيجية للسياحة في أوروبا فهي أيضا الوجهة السياحية المفضلة لدى الأوروبيين أنفسهم الذين يتوافدون عليها بأعداد كبيرة وفي مختلف فصول السنة. كما تستقطب بلجيكا السياح من مختلف أنحاء العالم لما تمنحه من مميزات خاصة، فهي تختزل ببساطة كل ما يتوقع الزائر أن يجده في القارة الأوروبية، فعبر قرون طويلة عرف البلجيكيون كيف يأخذون أفضل ما قدمه العالم من حولهم وبفضل انفتاحهم على الخارج وقدرتهم على إدماج التقاليد الأجنبية في طريقة حياتهم، أصبحت بلادهم أرضا غنية بالثقافات المتنوعة تحلو الحياة فيها للجميع، ففي بلجيكا تجد المكتبات الألمانية والمشروبات الفرنسية والأوبرا الإيطالية والمصارف البريطانية والعرائس الروسية والقطع الأثرية الدانمركية والبهارات العربية ومطاعم السوشي اليابانية والسيارات السويدية والصحف اليونانية.

ثقافة كبيرة ...في رقعة صغيرة

تمتد مملكة بلجيكا علــى مســاحــة قدرهــا 30520كلم مربع في شمال شرق أوروبا حيث تحدها هولندا شمالا وكل من لوكسمبورغ وألمانيا شرقا، وبحر الشمال غربا، أما من الجنوب فتجاورها فرنسا. ورغم صغر مساحتها، تتسع بلجيكا لعشرة ملايين نسمة بكثافة سكانية تقدر بـ 336 نسمة في الكلم المربع الواحد. وان كانت هذه الكثافة السكانية تعتبر الأكثر ارتفاعا في أوروبا، فإنها تختلف من منطقة إلى أخرى حيث تقدر بمعدل 50 نسمة في الكلم المربع الواحد في غابات الأردان، في حين تضم بروكسل 10 بالمائة من العدد الإجمالي للسكان


يعيش في الجزء الشمالي من البلاد المعروف بمنطقة الفلاندر 5.8 مليون نسمة يتكلمون اللغة الهولندية، وفي الجنوب تقع منطقة الوالون التي يعيش فيها نحو 3.2 مليون نسمة يتحدثون اللغة الفرنسية. وبين المنطقتين، تقع العاصمة بروكسل التي تضم نحو مليون نسمة يتكلمون الفرنسية والهولندية. كما تتحدث أقلية في شرق البلاد مثل لياج ولوكسمبرغ اللغة الألمانية حيث تعتبر هذه اللغات الثلاث لغات رسمية في بلجيكيا.

ولان بلجيكا تتمركز في قلب أوروبا، يسهل الوصول إليها عبر جميع خطوط المواصلات، وهي تضم العديد من المطارات المحلية والدولية والعديد من الموانئ أيضا مثل ميناء الأنفار وميناء زييبروج وميناء الاوستاند. كما يمكن الوصول إليها برا عبر شبكة الطرقات السريعة الكثيفة التي تحظى بها، بالإضافة إلى شبكة سكك الحديد الواسعة.

تزخر بلجيكا بتنوع مدهش من المزايا السياحية بالرغم من صغر رقعتها الجغرافية ويكفي أن العاصمة بروكسل لوحدها تعد مدينة الأعمال والفن والثقافة على مستوى العالم. أما منطقتي الفلاندر والوالون فتضم بدورها مدن تختزن ثروات ثقافية لا تعد ولا تحصى وتعتبر أعاجيب معمارية وتاريخية فريدة.

بروكسل ... «عاصمة» أوروبا

تعتبر بروكسل عاصمة ثلاثية فهي أولا عاصمة الدولة الفيدرالية البلجيكية وعاصمة منطقة الفلاندر وعاصمة أوروبا أيضا، حيث تمثل المركز السياسي للاتحاد الأوروبي. وتعتبر بروكسل العاصمة الأكثر خضرة في العالم، ولعل اكثر ما يميزها أنها قاومت التوسع العشوائي الذي عانت منه العواصم المتقدمة الأخرى.

كثيرا ما ترتبط بروكسل في أذهاننا بالاتحاد الأوروبي وكبرى المؤسسات العالمية، حيث تضم بروكسل مكاتب اللجنة الأوروبية والبرلمان ومجلس الوزراء. كما تحتضن المكاتب الرئيسية لمنظمة الحلف الأطلسي واتحاد أوروبا الغربية، بالإضافة إلى العديد من الشركات العالمية والمتعددة الجنسيات وكذا المراسلين الصحافيين العالميين الذي يقدر عددهم بنحو 800 مراسل صحفي. ومن أهم الأسباب التي جعلت بروكسل عاصمة اقتصادية وسياسية عالمية قربها من المؤسسات الأوروبية وسهولة الوصول المباشر إلى 340 مليون مستهلك، واستقرار السوق العقارية والأسعار التنافسية للإيجار والشراء وتوفر اليد العاملة متعددة اللغات، بالإضافة إلى النظام الضريبي المناسب للجميع.

الثقافة والفن

لكن بروكسل هي أيضا مدينة السياحة والفن والتاريخ، فهي حاضنة المتاحف والمباني الأثرية والأسواق المتنوعة التي تمنح كل شيء من القطع الأثرية القديمة إلى بهارات الشرق الأوسط، هذا إلى جانب سلسلة كبيرة من المطاعم التي تشتهر معظمها عالميا.

وتضم بروكسل نحو 90 متحفا وقرابة 30 مسرحا وقاعة حفلات يتصدرها (مسرح لامونيه) ذلك الصرح الملكي الخاص بالفن المسرحي وقصر الفنون الجميلة وهو تحفة هندسية أبدعها المهندس هورتا. أما المتاحف، فتجد متحف لكل مجال، متحف للعلوم الطبيعية والجغرافيا.. متحف للأدوات والآلات الموسيقية.. متحف للفنون القديمة والحديثة ومتحف للسيارات و«متحف الجيش الملكي» وغيرها. ومن المتاحف الأخرى التي تستحق الزيارة داخل بروكسل «متحف التاريخ الطبيعي» حيث يتواجد عدد من هياكل الديناصورات يعتبر من اكبر المجموعات بأوروبا كلها، هذا إلى جانب قطع من الصخور والمعادن وهناك أيضا مجموعة رائعة من هياكل الحيتان. والاهتمام كبير بالأطفال حيث يوجد جزء خاص يتعرف فيه الأطفال بوسائل مبسطة عن الحيوانات التي يمكن مشاهدتها في الأماكن المحيطة، هذا إلى جانب ورش عمل صغيرة حتى يتفاعل الأطفال مع هذا العالم.

وإذا ما انتقلنا إلى «متحف الآلات الموسيقية» فهو يشكل جزءا من المتاحف الفنية الملكية وهو يتألف من جزأين، الأول يتعلق بالموسيقى في العصور القديمة، أما الآخر فيغطي الموسيقى الحديثة التي تبدأ من القرن التاسع عشر. ويزود زائر متحف الآلات الموسيقية بسماعات تعمل بصورة آلية عند الوقوف أمام الآلة الموسيقية المعروضة لسماع الصوت الذي تحدثه هذه الآلة. وما اكثر هذه الآلات بالمتحف الذي يضم مجموعة قيمة وبها قطع نادرة جدا.

وقد كانت بروكسل ولا تزال أحد أهم مدن الرقص المعاصر، كما يوجد بها عدد هام من دور العرض السينمائي ذات التقنية العالية. وتحتوي المكتبة السينمائية البلجيكية على تراث ضخم فريد من نوعه في العالم أجمع، كما تنظم بروكسل ثلاث مهرجانات سينمائية وهي «مهرجان بروكسل الدولي للأفلام»، و«المهرجان الدولي للرسوم المتحركة» و«المهرجان الدولي للفيلم الخيالي».

كما تحظى الموسيقى بمكانة مرموقة في بروكسل من خلال الفنانين الذين يعملون على تجديدها، كما أن قائمة الفنانين المشهورين في بروكسل ليست قصيرة، والجاز على سبيل المثال لا الحصر، أصبح منذ زمن بعيد تخصص هذه المدينة. كما تحظى استوديوهات بروكسل للتسجيل بشهرة فائقة لدى الموسيقيين في العالم.

اكتشاف مدينة بروكسل

وعندما نتحدث عن اكتشاف مدينة بروكسل، فإن أول ما يجب زيارته هو القصر الكبير الساحر الذي يعود بناءه إلى القرن الرابع عشر، والذي يعتبر تحفة معمارية فريدة في العالم، فضلا عن تاريخه الهام الذي كان مركزا للاقتصاد والسياسة، في بروكسل وهو لحد الآن يشهد الحفلات الرسمية التي تقام على شرف المماليك والأمراء. كما يعتبر مبنى السانكونتنير (العيد الخمسين) الذي يعتبر معلم تاريخي هام في بلجيكا حيث بني خلال حكم ليوبولد الثاني الذي أراد أن يخلد ذكرى الخمسين لاستقلال بلجيكا بهذا المبنى الجميل. وكذلك الأتوميوم، ذلك المعلم الهندسي الجميل الذي شيد سنة 1958 بمناسبة المعرض العالمي، ويبلغ طوله 102 متر.

الفن التشكيلي

كما تشتهر بروكسل بأروقة الفن التشكيلي «سان هوبير» و«متنزه ميني يوروب» الذي يقدم أهم ما في القارة الأوروبية على مساحة صغيرة تشهد ابرز المعالم الأوروبية في نماذج مصغرة شديدة الإتقان، وحديقة ألعاب «سيكس فلاجز» التي دخلت بقوة إلى الساحة البلجيكية في موقع حديقة العاب اليبي ويفر. وقد أضافت المجموعة أمريكية الأصل والتي تنتشر في عدد كبير من العواصم الأوروبية مجموعة كبيرة من الألعاب المثيرة، مثل القطار الافعواني الذي تصل سرعته إلى نحو 100 كيلو متر، ويصعد إلى ارتفاع نحو 35 متراً.

وإلى جانب الألعاب المثيرة هناك حديقة واليبي حيث تمتزج الإثارة مع الاستمتاع بالمياه في العاب متنوعة لإرضاء جميع الأذواق والأعمار.

لعشاق التسوق

أما لعشاق التسوق، فتضم بروكسل عدة مراكز تجارية تختلف فيما بينها بطرازها وتصميمها وزبائنها. فعلى غرار الطابع المتعدد الأعراق للمدينة، تأتى المراكز التجارية في الشارع الجديد و توتزون دور و بورت لويز و أندرلخت وغيرها من المراكز التي تستجيب لجميع الاحتياجات.

الفلاندر والوالون

تعد منطقة الفلاندر الشمالية جزءا هاما من بلاد بلجيكا على مختلف الأصعدة، وهي تشكل سياحيا وجهة مفضلة لراغبين في الراحة والاستجمام في قلب الطبيعة. فمنطقة الفلاندر هي أرض الخضرة والغابات والمروج والمناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها أفضل مكان للتصيف وقضاء أحلى العطل. ولمحبي الشواطئ، تشتهر أرض الفلاندر بشواطئ، ساحرة تتميز خاصة بنظافتها وحسن تنظيمها، حيث تستقطب السياح بالآلاف الذين يتمتعون أيضا فضلا عن متعة السباحة والاستجمام بوسائل التسلية والترفيه المنظمة حول الشواطئ وكذا المطاعم والمقاهي وملاعب الرياضة ومختلف التظاهرات التي تجعل العطلة كاملة.

وإضافة إلى مخزونها الطبيعي الخلاب، تزخر منطقة الفلاندر البلجيكية بدورها بثروة معمارية فريدة تتمثل في المدن التاريخية القديمة، التي بها وشوارعها الهادئة الجميلة والكنائس العتيقة الرائعة الجمال.

ورغم صغر مساحتها، فإن منطقة الفلاندر تضم أيضا إرثا فنيا وثقافيا مهما من خلال المتاحف وأروقة الفن التشكيلي المنتشرة فيها. كما تشهد المنطقة احتفالات ومهرجانات مهمة على طول السنة.

ولا يمكن لزوار منطقة الفلاندر أن يغادروها قبل أن يأخذوا حصتهم من المقتنيات التذكارية التي تشتهر المنطقة بها، حيث تتعدد المحلات التي تبيع قطعا أثرية متنوعة ورائعة مصنوعة من القصدير والكريستال والماس وغيرها.

أما منطقة الوالون، فتعتبر بدورها منطقة الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تستقطب أيضا السياح الأوروبيين بمختلف جنسياتهم الذين يأتون إليها للاستمتاع بأحلى الأوقات وممارسة الرياضات المتميزة التي تمنحها المنطقة مثل الكاياك و التزلج والمشي وركوب الدراجات.

كما تمنح غابات الوالون الساحرة فرصة للاسترخاء والقيام برياضة المشي وتنظيم النزهات والرحلات والتخييم وسط الطبيعة. كما تضم الوالون العديد من الأماكن التاريخية التي تتميز بفن عمراني فريد، بالإضافة إلى كونها مركز اقتصادي مهم يعود تاريخه إلى الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر.

الطبخ في بلجيكا ... فن وإبداع
لا يوجد بلد في العالم يضم عدد مطاعم راقية كما تعد بلجيكا رغم صغر مساحتها. وبالمقارنة مع حجمها، لا يقدم أي بلد آخر تشكيلة من الجبنة وألوان الطبخ كما تقدم بلجيكا.

ولحد الآن، لم يتغير شيء في هذا المجال، فلذة المائدة لا تزال فناً في هذا البلد، حيث نتج عن امتزاج الثقافات المختلفة تراث رائع في فن الطبخ صقله البلجيكيون ونموه على مر العصور، حيث يجمع الأخصائيون في فن الطبخ اليوم على أنه ليس هناك بلد آخر يضم على رقعة مساحة ضيقة عدد مطاعم ذات شهرة فائقة كما هو الحال اليوم في بلجيكا. ويعتمد الفن الراقي في الطبخ على جودة المواد المستخدمة، وفي هذا المجال تتوفر بلجيكا على جميع المواد الأولية سواء فيما يخص المنتجات الزراعية أو البحرية أو اللحوم.

البطاطا المقلية ... علامة مسجلة

تستحق بعض المواد التي تشتهر بها بلجيكا الوقوف عندها بعض الوقت، ولعل أشهرها «البطاطا المقلية» فمنذ أن نشرها العالم النباتي كارلوس كلوسيروس في أوروبا في أواخر القرن السابع عشر، أصبحت الآن تتمركز في بلجيكا، بل أن بلجيكا تعد أول منتج للبطاطا الجيدة، كما أن البلجيكيون كانوا أول من بدأوا بقلي البطاطا في القرن الـ18، فكانت بذلك انطلاقة فكرة شهية أخذت تجوب العالم.

محبي اللحوم

أما محبي اللحوم فان بلجيكا تشتهر بلحم البقر (الأبيض-الأزرق) وهو فصيلة من البقر الذي ينتج كمية لا مثيل لها من اللحم الطري وغير الدهني، والذي يدخل في تحضير اللحوم الباردة في بلجيكا.


الجبنة
كما تشتهر بلجيكا بتشكيلة قياسية من الجبنة تفوق الـ200 نوع، مثل باسندال و ماردسوس وشيماي و هرف و نازاريت وغيرها... وهل سبق وان سمعتم من قبل بالكوكو مالين، انه نوع من الدجاج البلجيكي يتميز بجودة لحمه، وهذا ما يحلم به امهر الطباخين. هذا بالاضافة إلى البيض وأنواع الديك الرومي والأرانب.


الصيد البحري
أما منتجات الصيد البحري، فيجدر ذكر الجمبري اللذيذ واسماك بحر الشمال كسمك موسى والليمندة، بالاضافة إلى أنواع أخرى من الأسماك

سحر الشوكولاته

قصة الشوكولاته قصة طويلة تبدأ عندما وجد الإسبان فيا أوائل القرن السادس عشر سكان المكسيك يتناولون مشروب الشوكولاته ويقبلون عليه بشدة. ولم يرق المشروب للفاتحين الإسبان في البداية، لكن مع بعض التدخل في المذاق من جانبهم بدأ البعض وخاصة الأرستقراطيين في تناول المشروب. بل واعتبروا وصفة صنع المشروب سراً يجب ألا يطلع عليه عامة الشعب بعد أن قال عنه البعض انه يمد الجسم بالكثير من الطاقة.

لكن رغم المحاولات ذاع السر وبدأ المشروب الجديد يعبر الحدود وينتشر في إطار القارة الأوروبية وحمله الأوروبيون معهم عند انتشارهم في قارات العالم المختلفة. وبدأوا يضيفون عليها أشياء كثيرة. أما بلجيكا فقد أصبحت محطة هامة لصناعة الشوكولاته في العالم كله بعد أن اخذ منتجو الشوكولاته يبدعون في إنتاجهم وينوعون في المذاق والشكل. واصبح ضروريا لكل من يزور بلجيكا أن يفكر أول ما يفكر في شراء ما يروق له من أنواع الشوكولاته المختلفة. ولعل ابرز الأنواع هي الشوكولاته المحشوة بالحلوى وأنواع عديدة أخرى مشتهرة عالميا مثل كوت دور، جاكالي، كافيه تاس، جاليه، جوليان فالرونا ولنت وليونيداس.


الألعاب المثيرة
من الألعاب المثيرة، مثل القطار الافعواني الذي تصل سرعته إلى نحو 100 كيلو متر، ويصعد إلى ارتفاع نحو 35 متراً.

وإلى جانب الألعاب المثيرة هناك حديقة واليبي حيث تمتزج الإثارة مع الاستمتاع بالمياه في العاب متنوعة لإرضاء جميع الأذواق والأعمار

المدير
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4124
نقاط : 5640
السٌّمعَة : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://mostaghanem.com

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 04 نوفمبر 2010, 18:49
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 801197
موضوع مميز . يمكن أن يفيدنا الأخ قرامو بمعلومات إضافية عن هذا البلد الرائع, عن نفسي لم أكن أعلم بأن الالمانية لغة رسمية ببلجيكا.
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 04 نوفمبر 2010, 21:53
بلجيكا!! الدليل المصور للسفر والاقامة هو دليلكم المبسط والممتع الذي سيحوي كل معلومة يحتاجها الاخوة والاخوات القادمين لبلجيكا للسياحة .

هنا نستطيع عرض المشاركات و مناقشة الامور المتعلقة بالسكن ,السياحة، التسوق، الترفيه, الطقس، المواصلات وكافة امور المعيشة الاخرى التي تهم العرب الزائرين والمقيمين على حد سواء.

هذا واتمنى ان يثري الاخوة والاخوات المقيمين او من ذوي الخبري في بلجيكا موضوعنا هذا بمشاركاتهم ليستفيد منها الجميع و جزاكم الله كل خير و الله الموفق.



المساحة : 30،528 كيلومتر مربع

العاصمة
: بروكسل

أهم المدن
: بروكسل، انتويرب, جنت، ليج، اوستند، لويفن

العملة
: اليورو


الطقس
: مناخ معتدل ويحمل صفات طقس غربي اوربا وهو بحري بصفة عامة فالشتاء بارد والصيف معتدل.

قيام المملكة البلجيكية
: استقلت بعد قيام الثورة البلجيكية عام 1830 و هي الثورة التي خاضتها المقاطعات الجنوبية للمملكة الهولندية المتحدة ضد الملك الهولندي ويليام الأول، والتي أدت إلى استقلال تلك المقاطعات وتوحيدها تحت اسم المملكة البلجيكية، أي أن نتيجتها المباشرة كانت ولادة وتشكيل دولة بلجيكا القائمة الآن.

تاريخ الاستقلال
: 4 اكتوبر 1830

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Belgium_coat_of_arms_flag


نظام الدولة
: اتحاد فيدرالي. يرأس الدولة الملك أو الملكة الذي يتمتع بصفات فخرية فقط. ورئيس الحكومة هو رئيس الوزراء.

العائلة المالكة
: الملك هو البرت الثاني والملكة زوجتة باولا. ولي العهد هو ابنهما الامير فيليب.

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Belgium_royal_family

من اليمين لليسار

#الامير فيليب ولي العهد
#الملك البيرت الثاني والملكة باولا
#الامير فيليب وزوجتة ماتيلدا مع طفلتهما الاولى الاميرة اليزابيث.

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Prince_philipe_and_family
الامير فيليب مع زوجته وأولاده

السكان
: الكثافة السكانية هي الاعلى في اوربا. التعداد لسنة 2003 كان 10,318,000 وتزداد الكثافة السكانية في وسط بلجيكا وشمالها. المجموعات العرقية الاصلية هي الفلاندر, الوالون والالمان.

النشاط البشري
: بلجيكا هي احد الدول الصناعية الهامة في اوربا ولديها مخزون كبير من الفحم الذي تعتمد عليه صناعة الزجاج والحديد والزنك والكيميائيات. وفي السهول الوسطى تنتشر الصناعات القائمة على المنتجات الحيوانية و الزراعية حيث اغنى اراضي بلجيكا الزراعية خصوبة.

الرياضة
: كرة القدم هي اكثر الالعاب الرياضية شعبية في بلجيكا واشهر الاندية هي ستاندرد ليج ونادي بروج و إس أر سي أندرلخت

اللغات
: اللغات الرسمية هي الفلمنكية (الهولندية)، الفرنسية و الألمانية. 59% من البلجيك هم من الناطقين بالأولى، 40% بالثانية بينما هناك اليوم حوالي 1% من الناطقين بالألمانية في بلجيكا

الديانة
: الكاثوليكية هي الطائفة الرئيسية في البلاد، وبحسب إحصائية حكومية أجريت عام 2006، فأن 47 % من البلجيكيين يعتبرون انفسهم مسيحيين كاثوليك. الاسلام هو ثاني الديانات اعتناقا في بلجيكا ويمثل المسلمون 3.5% من السكان.

الأعياد و العطل
:
رأس السنة 1 يناير
عيد الفصح (متغير)
يوم العمال 1 مايو
يوم الجالية الفلاندرية 11 يوليو
اليوم الوطني 21 يوليو
يوم الجالية الوالونية 27 سبتمبر
عيد جميع القديسين 1 نوفمبر
يوم الهدنة 11 نوفمبر
عيد الميلاد 25 ديسمبر

المواصلات
: بلجيكا هي دولة ترانزيت مهمة بين وسط و غرب أوروبا. أهم مؤانئ البلاد هو أنتويرب ، الذي يُعد أحد أهم مؤانئ العالم. تملك بلجيكا شبكة طرق بطول اجمالي يبلغ 145,850 كم، سكك حديدية بطول 3,437 كم و طرق ملاحية بطول 2,043 كم.

رمز الاتصال الدولي
: +32

رمز الانترنت
: be.


































































avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 04 نوفمبر 2010, 21:56
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Belgium-map
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الجمعة 05 نوفمبر 2010, 16:04
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 767px-Brussel.1610.a
Taille de cet aperçu : 767 × 599 pixels
بروكسال سنة 1910م
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الجمعة 05 نوفمبر 2010, 16:24
gramo كتب: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 767px-Brussel.1610.a
Taille de cet aperçu : 767 × 599 pixels
بروكسال سنة 1910م

يبدو في المشهد العام لصورة انها مدينة يحكمها الله ,لا شيء يعلوا فوق الصليب.والبساطة في الحياة دائما تكون بالله.
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الجمعة 05 نوفمبر 2010, 18:17
شكرا على المرور و لك من المزيد
من اجمل مدن بالجيكا. مدينة "دينانت"
تقع مدينة دينانت البلجيكية في منطقة الوالون (الفرنكفونية) على بعد 90 كم شرق العاصمة بروكسال و 18 كم شمال مدينة "جيفي" الفرنسية ويمر في وسطها الوادى اسمه "لَامَازْ" فهي جميلة جدا بمناظرها الخلابة و معروفة بآلة "الساكسوفون" مخترعها ادولف ساكس" الملود سنة 1814م بنفس المدينة.
تتميز كذاك بقلعتها: قلعة الملك "برانس دولياج". و هذه الأخيرة التي تلفت انتباه السياح لزيارة هذه المدينة.
و من اجمل مناظرها هذه الصورة اين ترون"القلعة" تعلو حوالي 100 مترا وبإمكانكم الصعود على الدرج او بواسطة بما يسمى "التيليفيرك" يحملك الى اعلى الجبل.
(عشنا قربها 16 شهرا و زرنا قلعتها مرتين")
منظر رائع
و اترككم مع الصور
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Image_14
وادي "لاماز"
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Dyn006_original_550_412_pjpeg_2611615_db474b6fb79bcf332c02c8264f9c0040
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Dyn008_original_480_640_pjpeg_2584792_298629cb0e24bfdf47d06cef0feb7d13
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Le-dessus-de-la-citadelle
صورة القلعة من السماء
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 4073907
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 4073907


 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 4073907


الساكسوفون

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 702404




التيليفيرك
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 3740665752_fc341ac4a7
المحترف
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
عدد الرسائل : 1490
نقاط : 2747
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الجمعة 05 نوفمبر 2010, 18:33
زيد متعنا يا قرامو , هذه البلدان جنة الله في الارض , ما أروعم هؤلاء النصارى لا يتهاونون في أعمالهم و لا يفضلون مصالحهم الخاصة على مصالح الامة لذلك نجحوا
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty "اطوميوم" رمز بلجيكا

الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 22:11
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Prybxjh6
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Sphere
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Atomium
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Atomium
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 481px-Minimundus117_Atomium_model
Taille de cet aperçu : 481 × 599 pixels
كما تشاهدون الصورة النصب اسمه "اطوميوم" بالعاصمة "بروكسال" بني بالحديد عام 1958 م على يد المهندس المعماري (ارشيتاكت) "اندري واتركاين" البلجيكي في عهد الملك الراحل "بودوان" المتوفي سنة 1993 م و هو اخو الملك الحالي "ألبار الثاني" المبنى طوله 102 مترا يحتوي على 9 "كرات" بقطر يساوي 18 مترا لكل واحدة و الوزن يقدر ب 2400 طنا للواحدة كذلك و الكرة تحتوي على طبقين زائد الطبق السفلي. كل الكرات مربوطة مع بعضها البعض بوسطة انبيب بطول 35 متر للواحد. بداخله سلم من الحديد هو الآخر.
"اطوميوم" مفتوح يوميا للسياح.
كل الكرات مسموحة للدخول الا 3 فهي للإدارة اما 6 الباقية تحتوي على ما يلي
1 المتحف الخمسينات
2 المعارض
3 الأفلام ، ندوات اخ
4 مقاهي و مشروبات
5 مطاعم
6 خاص للأطفال
و الكرات التسعة تمثل الذرات الموجودة في مادة "الكريسطال" المضاعفة بـ165 مليار مرة للذرة. و لهذا سمي بـ"اطوميوم"
و تحياتي اليكم.
yasmine27
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 785
الأوسمة :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Mod
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Male_a11
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 22:41
يبدو ان بلحيكا بلد جميل و لقد اعجبتكم و اعجبتني و لكن ان زرتها و بمجرد وصولي و النزول فيها فاني اندم على السفر و ابقى ابكي لعدة ايام و كل ما هو امامنا اجده بشع و مقرف و سلبي..... ولكن لماذا؟؟؟؟
اخي قرامو ماذا تعني لك الغربة؟؟؟؟؟؟
تحياتي للجميع
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 23:14
السلام عليكم و انا اشكركي على المرور
فيما يخص الصور التي وضعتها كانت فقط اضافة لصاحب الموضوع فاعجبت السيد المدير فطلب مني ان اضف شيء.
اما عن الغربة عموما اعتقد اننا تكلمنا في هذا الموضوع مطولا بعنوان "ما رأيك في الغربة". و القول على نفسي انا اكتفي بقدر الله................
مع كل التحية و التقدير
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الأربعاء 10 نوفمبر 2010, 23:50
الى ياسمين ارفعي رأسك
صحيح ان بلجيكا جميلة .....لكن الجزائر لؤلؤة في اعماق البحار تحتاج الى صياد ماهر...
سأحكي لكم قصة صديقى
كان لا يبالي ولا يهمه سماع القرأن وكان يعتبره مجرد كلام عن الموت,الا انه بعد نقاش طويل وشبه يومي وبعد ما عرّفته ببعض المناهج وطريقة سماعه وأعادة قرأته بأدوات اخرى....حتى به يعلن لى انه لأول مرة يسمع فيه القرأن وهو مندهش وباهت برغم من انه كان يسمعه منذ اربعين سنة,وهو الأن لا يفارقه ..وصار على هدا الحال,حتى اذا سمعه في الشارع تجده يهرول الى المكان القادم منه الصوت يتسمر في المكان مشدوها يسمع.

صدقوني الجزائر من البلدان الجميلة في العالم....فنحن لا نعي بشكل جيد ما نقول

اسأل اي فرنسي عن الجزائر سيخبرك بكل بساطة بأنها من اجمل البلدان لان الفرنسي غير مغيب جماليا...فهو يرى بالفعل.
yasmine27
yasmine27
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 785
الأوسمة :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Mod
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Male_a11
نقاط : 1706
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 11 نوفمبر 2010, 09:25
اخي العجيسي انا لم اقل ان بلجيكا اجمل من الجزائر مستحيل الجزائر جزائر وهي وطننا ووطني غالي الثمن و لكن عندما سافرت الى البلدان الغربية عند وصولي دائما اندم و ابقى على هذا الحال لعدة ايام حتى انى لا استطيع تنفس الهواء لاني في بلد الكفر
وانا دائما اقول لاخي قرامو كيف تستطيعون و تتحملون العيش في الغربة المهم ان يكونوا بخير و على خير
تحياتي للجميع
avatar
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Male_a11
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 11 نوفمبر 2010, 09:53
yasmine2010 كتب: يبدو ان بلحيكا بلد جميل و لقد اعجبتكم و اعجبتني و لكن ان زرتها و بمجرد وصولي و النزول فيها فاني اندم على السفر و ابقى ابكي لعدة ايام و كل ما هو امامنا اجده بشع و مقرف و سلبي..... ولكن لماذا؟؟؟؟
اخي قرامو ماذا تعني لك الغربة؟؟؟؟؟؟
تحياتي للجميع


أنا لا اشك في حبك للجزائر يا حفيدة لالا نسومر
مني سلام
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الخميس 11 نوفمبر 2010, 14:49
المركز الثقافي الإسلامي ببروكسال

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 786px-Bruxelles_%28Cinquantenaire%29_la_grande_Mosqu%C3%A9e



 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا 11911086




avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد :  " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Empty رد: " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا

الأحد 05 ديسمبر 2010, 21:20


"لبزيليك"la basilique هذا هو اسمها كنيسة تقع في قلب "بروكسال" منظرها الهندسي جميل جدا بنيت في عهد الملك "ليوبول الثالث" سنة la 1905 طولها 141 مترا عرضها 107 م و أرتفاعها 100م.
مكانها العالي مع شكلها زاداها جمالا و اعجابا للناظرين اما داخلها فهي خاوية على عروشها كباقي بعض الكنائس تعتبر الخامسة من اكبر الكنائس في العالم. و قيل ان المملكة السعودية ارادت شرائها لتحويلها الى مسجد لكن نظيرتها المملكة البلجيكية رفضت. علما ان بعض المساجد في بلجيكا المملكة السعودية هي التي بنتها منها المركز الإسلامي و في اماكن اخرى.


 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا A_24303
 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا La-Basilique-de-Koekelberg-a18926761




 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Photo_2700562133a9ebb43b24fa01d9123de0_la-basilique-de-koekelberg








 " بلجيكا " قلب سياحة اوروبـــا Basilique-de-koekelberg
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى