جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
+7
اسامة غزالي
العين السحرية
نعيم222
مجاهرية
فاطمة ليندة
فاروق
mohamed27
11 مشترك
صفحة 3 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 22 يناير 2012, 13:08
اين انتم يا اخوة هل من مجيب؟
- فاروقمشرف منتدى الأخبار
- عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 22 يناير 2012, 16:40
التبني هو ان ينسب ابن رجل آخر إلى نفسه ...وهو حرام
ما حكم تارك الصلاة؟
ما حكم تارك الصلاة؟
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الثلاثاء 24 يناير 2012, 14:51
اختلف العلماء في تارك الصلاة عمداً من المسلمين إذا لم يجحد وجوبها فقال بعضهم هو كافر كفراً يخرج من ملة الإسلام ويعتبر مرتداً ويستتاب ثلاثة أيام فإن تاب فيها ؛ وإلا قتل لردته ، فلا يصلى عليه صلاة الجنازة ولا يدفن في مقابر المسلمين ولا يسلم عليه حياً أو ميتاً ولا يرد عليه السلام ولا يستغفر له ولا يترحم عليه ولا يرث ولا يورث ماله بل يجعل ماله فيئا في بيت مال المسلمين ، سواء كثر تاركو الصلاة عمداً أم قّلوا ، فالحكم لا يختلف بكثرتهم وقلتهم .
وهذا القول هو الأصح والأرجح في الدليل لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد صحيح ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة " أخرجه الإمام مسلم في صحيحه مع أحاديث أخرى في ذلك .
وقال جمهور العلماء إن جحد وجوبها فهو كافر مرتد عن دين الإسلام وحكمه كما تقدم تفصيله في القول الأول ، وإن لم يجحد وجوبها لكنه تركها كسلاً مثلاً فهو مرتكب كبيرة غير أنه لا يخرج بها من ملة الإسلام وتجب استتابته ثلاثة أيام فإن تاب فالحمد لله وإلا قتل حداً لا كفراً ، وعلى هذا يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدعى له بالمغفرة والرحمة ويدفن في مقابر المسلمين ويرث ويورث ، وبالجملة تجري عليه أحكام المسلمين العصاة حياً أ وميتاً
ما هو فرض الكفايه؟؟
وهذا القول هو الأصح والأرجح في الدليل لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد صحيح ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة " أخرجه الإمام مسلم في صحيحه مع أحاديث أخرى في ذلك .
وقال جمهور العلماء إن جحد وجوبها فهو كافر مرتد عن دين الإسلام وحكمه كما تقدم تفصيله في القول الأول ، وإن لم يجحد وجوبها لكنه تركها كسلاً مثلاً فهو مرتكب كبيرة غير أنه لا يخرج بها من ملة الإسلام وتجب استتابته ثلاثة أيام فإن تاب فالحمد لله وإلا قتل حداً لا كفراً ، وعلى هذا يغسل ويكفن ويصلى عليه ويدعى له بالمغفرة والرحمة ويدفن في مقابر المسلمين ويرث ويورث ، وبالجملة تجري عليه أحكام المسلمين العصاة حياً أ وميتاً
ما هو فرض الكفايه؟؟
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الثلاثاء 24 يناير 2012, 15:26
فرض الكفاية هو واحد يكفي عن الآخرين مثل صلاة الجنازة تعتبر فرض كفاية بمعنى اذا قام بها البعض تسقط عن الباقي و الله اعلم
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأربعاء 25 يناير 2012, 22:42
gramo كتب:فرض الكفاية هو واحد يكفي عن الآخرين مثل صلاة الجنازة تعتبر فرض كفاية بمعنى اذا قام بها البعض تسقط عن الباقي و الله اعلم
نعم نعم ختي جوابك صحيح لك الحق في طرح سؤال
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأربعاء 25 يناير 2012, 22:59
السؤال هو:
وردت كلمة "زرقا" في القرآن الكريم مرة واحدة في صورة "طه" الآية 102
"يوم ينفخ في الصور و نحشر المجرمين يومئذ زرقا"
ماذا يعني بالنسبة لك هذا اللون "الأزرق"
وردت كلمة "زرقا" في القرآن الكريم مرة واحدة في صورة "طه" الآية 102
"يوم ينفخ في الصور و نحشر المجرمين يومئذ زرقا"
ماذا يعني بالنسبة لك هذا اللون "الأزرق"
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
السبت 28 يناير 2012, 20:01
تعني كلمة زُرْقًا في الاية 102 من سورة طه
'' يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا''
زُرْقًا:عندما يحشر المجرمون تصبح الوانهم زرقا من الخوف والقلق والعطش، يتناجون بينهم، ويتخافتون في قصر مدة الدنيا
سؤالي:كم مره ذكرت كلمة الجنه فى القران؟
'' يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا''
زُرْقًا:عندما يحشر المجرمون تصبح الوانهم زرقا من الخوف والقلق والعطش، يتناجون بينهم، ويتخافتون في قصر مدة الدنيا
سؤالي:كم مره ذكرت كلمة الجنه فى القران؟
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 29 يناير 2012, 11:17
mohamed27 كتب:تعني كلمة زُرْقًا في الاية 102 من سورة طه
'' يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا''
زُرْقًا:عندما يحشر المجرمون تصبح الوانهم زرقا من الخوف والقلق والعطش، يتناجون بينهم، ويتخافتون في قصر مدة الدنيا
سؤالي:كم مره ذكرت كلمة الجنه فى القران؟
الجواب اعتقد 56 مرة و الله اعلم
سؤالي دائما في اللون "الأزرق" و في نفس الآية الكريمة '' يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ وَنَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقًا''
لماذا استعمل الله عز و جل هذا اللون بالذات و ليس لون آخر و اذا كان اللون دلالة الخوف لكان الأحمر او الأسود مثلا حسب قياس ما نعرفه من الوان الدنيا
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 29 يناير 2012, 13:05
ذكرت كلمة الجنه فى القران.66 مرة ليس 56 مرة
سؤالك حيرني و اتعبني
سؤالك حيرني و اتعبني
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 29 يناير 2012, 13:08
ربما لون الخوف و الحزن في الاخرة ازرق ليس كما في الدنيا الاحمر
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 29 يناير 2012, 14:27
شكرا سيدي واشير الي شيء فقط و هو انت تخاطب رجل و ليس امرأة بل "غرامو" ذكر و ليس انثى
اولا شكرا على تصحيح الإجابة في ذكر كلمة "الجنة" ب66
اما عن سؤالي لللون "الأزرق" في الآخرة و الله اعلم اذا نظرنا الى "جهنم" و اعاذنا الله و إياكم منها فنحن نشاهدها بالنار التي نعرفها في الدنيا طيب هذه من جهة و من جهة اخرى ليس اللون الذي يعرفنا النار و انما يبين لنا اي نار ارادها الله لهؤلاء المجرمين و هي "الحرارة" لذلك اذا انتقلنا الى منطق الدنيا لتعريف "الألوان المختلفة" للنار بصورة تطبيقية
تعالى معي لنذهب مثلا عند "اللحام" سوف نرى هذه الألوان:هي تنقسم الى 3 اقسام
النار الصفراء : اقل حرارة
النار الحمراء : و هي اعلى درجة في الحرارة
النار الزرقاء : و هي اكثر و اشد حرارة .
هذا ما كان قصدي و الله اعلم.
اما سؤال آخر و دائما في نفس اللون :
لماذا اغلب الشرطة في العالم "بدلتهم" (او لباسهم في العمل) زرقاء
[right]
اولا شكرا على تصحيح الإجابة في ذكر كلمة "الجنة" ب66
اما عن سؤالي لللون "الأزرق" في الآخرة و الله اعلم اذا نظرنا الى "جهنم" و اعاذنا الله و إياكم منها فنحن نشاهدها بالنار التي نعرفها في الدنيا طيب هذه من جهة و من جهة اخرى ليس اللون الذي يعرفنا النار و انما يبين لنا اي نار ارادها الله لهؤلاء المجرمين و هي "الحرارة" لذلك اذا انتقلنا الى منطق الدنيا لتعريف "الألوان المختلفة" للنار بصورة تطبيقية
تعالى معي لنذهب مثلا عند "اللحام" سوف نرى هذه الألوان:هي تنقسم الى 3 اقسام
النار الصفراء : اقل حرارة
النار الحمراء : و هي اعلى درجة في الحرارة
النار الزرقاء : و هي اكثر و اشد حرارة .
هذا ما كان قصدي و الله اعلم.
اما سؤال آخر و دائما في نفس اللون :
لماذا اغلب الشرطة في العالم "بدلتهم" (او لباسهم في العمل) زرقاء
[right]
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 29 يناير 2012, 17:03
انا اعتذر اخي الكريم ......الظاهر انك تحب اللون الازرق LoL
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأحد 29 يناير 2012, 18:21
لست انا بل اسأل الشرطة لماذا اختارت هذا اللون "الأزرق" لملابسها يمكن لك ان تسأل شرطيا ! اعتقد عنده الإجابة.mohamed27 كتب:انا اعتذر اخي الكريم ......الظاهر انك تحب اللون الازرق LoL
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الإثنين 30 يناير 2012, 12:57
اخي gramo انك تخالف قوانين اللعبة. لنجعل اسئلتنا دينية
لكن بما انك وضعت السؤال ساحاول الاجابة عنه
هناك عدة اسباب لذلك:
-لكي نميز بينهم وبين زي الجيش الذي يكون اخضر
-لايتسخ بسهولة
وهناك عدة اسباب اخرى
***** ما هي اطول آية في القرآن ؟؟
لكن بما انك وضعت السؤال ساحاول الاجابة عنه
هناك عدة اسباب لذلك:
-لكي نميز بينهم وبين زي الجيش الذي يكون اخضر
-لايتسخ بسهولة
وهناك عدة اسباب اخرى
***** ما هي اطول آية في القرآن ؟؟
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الإثنين 30 يناير 2012, 13:55
السلام عليكم
ليس فيه مشكل يا اخي سأحذف سؤالي
اكبر آية في القرآن الكريم هي في سورة البقرة الآية 282 تبدأ ب: "يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين......................إلى قوله تعالى :و الله بكل شيء عليم" و الله اعلم
ليس فيه مشكل يا اخي سأحذف سؤالي
اكبر آية في القرآن الكريم هي في سورة البقرة الآية 282 تبدأ ب: "يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين......................إلى قوله تعالى :و الله بكل شيء عليم" و الله اعلم
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الإثنين 30 يناير 2012, 17:31
اجابتك صحيحةgramo كتب:السلام عليكم
ليس فيه مشكل يا اخي سأحذف سؤالي
اكبر آية في القرآن الكريم هي في سورة البقرة الآية 282 تبدأ ب: "يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين......................إلى قوله تعالى :و الله بكل شيء عليم" و الله اعلم
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الإثنين 30 يناير 2012, 18:45
جاء في سورة "العنكبوت" الآية 64 :(وما هذه الحياة الدنيا الا لهو و لعب و إن الدار الآخرة لهي الحيوان لو كانوا يعلمون) ما المراد من كلمة "الحيوان" و ما هو مصدرها.
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الثلاثاء 31 يناير 2012, 14:13
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}
{ الحيوان } :جاءت بمعنى الحياة الكاملة
اي ان تكون ابدان اهلها في غاية القوة وأن يكون موجودا فيها كل ما تكمل به الحياة، وتتم به اللذات، من مفرحات القلوب، وشهوات الأبدان، من المآكل، والمشارب، والمناكح، وغير ذلك... مما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر
ما هي حقوق ووجبات الغير مسلمين في بلد الاسلام؟؟
{ وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}
{ الحيوان } :جاءت بمعنى الحياة الكاملة
اي ان تكون ابدان اهلها في غاية القوة وأن يكون موجودا فيها كل ما تكمل به الحياة، وتتم به اللذات، من مفرحات القلوب، وشهوات الأبدان، من المآكل، والمشارب، والمناكح، وغير ذلك... مما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر
ما هي حقوق ووجبات الغير مسلمين في بلد الاسلام؟؟
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الجمعة 03 فبراير 2012, 16:09
و قبل الإجابة على سؤالك لو سمحت اضف شيء و هو كلمة "الحيوان" مصدرها "حي" و ليس الحياة لأن الحياة من الحي و جاءت بصيغة المثنى و اصلها "حيين" فانقلبت "الياء" الى "واو" و صارت الكلمة "الحيوان" تدل على الحركة اي الإنسان يكون انسانا عندما يصبح حيا والحركة تكون او تصير لما يلتقي شيء بشيء آخر فتحدث الحركة و الله اعلم.mohamed27 كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}
{ الحيوان } :جاءت بمعنى الحياة الكاملة
اي ان تكون ابدان اهلها في غاية القوة وأن يكون موجودا فيها كل ما تكمل به الحياة، وتتم به اللذات، من مفرحات القلوب، وشهوات الأبدان، من المآكل، والمشارب، والمناكح، وغير ذلك... مما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر
ما هي حقوق ووجبات الغير مسلمين في بلد الاسلام؟؟
ما هي حقوق ووجبات الغير مسلمين في بلد الاسلام؟؟ اعتقد لهم ما على المسلمين و عليهم ما على المسلمين الا ارى على ان غير المسلمين أداء الجزية، وسائر الضرائب
سؤالي يقول تعالى " ويا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين.
لماذا "زوجك" و ليس "زوجتك"
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الإثنين 06 فبراير 2012, 17:10
لان "زوجتك" خطا لغوي مثل كلمة
''عجوزة'' هي في الحقيقة خاطئة النها تكتب
بدون تاء التانيت هكذا:''عجوز''
و الله اعلم
''عجوزة'' هي في الحقيقة خاطئة النها تكتب
بدون تاء التانيت هكذا:''عجوز''
و الله اعلم
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الإثنين 06 فبراير 2012, 17:30
الى ماذا ترمز قبة الصخره فى القدس؟؟
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأربعاء 22 فبراير 2012, 11:39
اين انتم ....
هل من مجيب؟
هل من مجيب؟
- mohamed27عضو نشيط
- عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد :
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الخميس 23 فبراير 2012, 14:23
ج: الى الصخره التى كان ابراهيم عليه السلام سيذبح عندها ابنه اسماعيل عليه السلام.
س: ما هي اطول آية في القرآن
س: ما هي اطول آية في القرآن
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأربعاء 07 مارس 2012, 18:38
شكرا لكmohamed27 كتب:لان "زوجتك" خطا لغوي مثل كلمة
''عجوزة'' هي في الحقيقة خاطئة النها تكتب
بدون تاء التانيت هكذا:''عجوز''
و الله اعلم
و يقال جائت الكلمة بالمفرد مخاطبا الله عز و جل آدم عليه السلام "اسكن انت و زوجك ...." اي ثانيك بمعنى الثاني و الله اعلم
- gramoعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 2387
البلد :
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: جاوب وضع سؤال( زد من معلوماتك)
الأربعاء 07 مارس 2012, 18:39
mohamed27 كتب:ج: الى الصخره التى كان ابراهيم عليه السلام سيذبح عندها ابنه اسماعيل عليه السلام.
س: ما هي اطول آية في القرآن
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أطول آية في القرآن الكريم في سورة البقرة الآية 282 "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلاَ يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللّهَ رَبَّهُ وَلاَ يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا فَإن كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لاَ يَسْتَطِيعُ أَن يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إْحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى وَلاَ يَأْبَ الشُّهَدَاء إِذَا مَا دُعُواْ وَلاَ تَسْأَمُوْاْ أَن تَكْتُبُوْهُ صَغِيرًا أَو كَبِيرًا إِلَى أَجَلِهِ ذَلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللّهِ وَأَقْومُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَى أَلاَّ تَرْتَابُواْ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلاَّ تَكْتُبُوهَا وَأَشْهِدُوْاْ إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلاَ يُضَآرَّ كَاتِبٌ وَلاَ شَهِيدٌ وَإِن تَفْعَلُواْ فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللّهُ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ".
باب في الجنة لا يدخله إلا الصائمون وهو مدخل الى "الريان" جمعنا الله و أياكم فيه
السؤال: ما هو اصل هذه الكلمة و لمذا للصائمين فقط ؟
صفحة 3 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى