مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الخميس 29 ديسمبر 2011, 21:50
و ابدأ به على بركة الله
"يرى الأب و هو جالس ما لا يراه الولد و هو واقف" (مترجم)
أبو عادل
أبو عادل
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 525
العمر : 52
الموقع : مستغانم
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الخميس 29 ديسمبر 2011, 22:01
السلام عليكم
" إذا تعفن عندك الأرز في المطبخ، فعلم أن بالباب جائع " صيني
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الخميس 29 ديسمبر 2011, 22:20
الشجاعة ليست عدم وجود الخوف و لكن هي القدرة على التصرف في مواجهة الخوف (مترجم)
avatar
نعيم222
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 143
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female56
نقاط : 305
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الجمعة 30 ديسمبر 2011, 12:08
الحياة مليئة بالحجارة لا تتعثر بها اجمعها و ابن بها سلما لتصعد بها الى النجاح


avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الجمعة 30 ديسمبر 2011, 19:54
"لي كرش فيها اتبن اخاف من النار" (قول مشهور)
العين السحرية
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 810
العمر : 47
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الإثنين 02 يناير 2012, 19:47
و ما نيل المطالب بالتمني ...و لكن تؤخذ الدنيا غلابا
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty "لقد شفوني معك"

الإثنين 02 يناير 2012, 20:22
"لقد شفوني معك"
يقال كان اناس يطاردون "ذئبا" بكلاب و "اسلوق" و المعروف ان الذئب يجري اكثر من الكلب و السلوقي يجري اكثر منهما (الكلب و الذئب) و لديه ما لديه في ميدان الصيد لذلك فشل الكلب في جريه و لكن السلوقي اصر في ملاحقة الذئب و عندما تقرب منه و رأى الذئب لا جدوى من السباق و لا مفر الا الإستسلام قال للسلوقي: "يك نحن كلنا كلاب" فقال له السلوقي: اجل ولكن "لقد شفوني معك"
العين السحرية
العين السحرية
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 810
العمر : 47
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الثلاثاء 03 يناير 2012, 18:21
على ذكر السلوقي ...كاين واحد قاري تخصص رصد جوي ..راح لقريبو في الريف ...
كي جا مروح...قالو قريبو بالاك تروح ضرك ..خلي لصباح على خاطر راح تصب
مطر كبيرة ...عجب...رد عليه صاحبنا و قالو كيفاش عرفت ...أنا مهندس في الرصد
الجوي و مقدرتش نعرف بلي راح تصب لمطر !!
قالو قريبو عرفت كي شفت سلوقي يتمرغ ...
ضرب صاحبنا ايد بيد و قال : يا خسارة ..قرايتي كامل راحت في تمريغة سلوقي !!
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الإثنين 09 يناير 2012, 20:56
لا تنظر اين سقطت و لكن ابحث اين انزلقت (مترجم)
أبو عادل
أبو عادل
عضو خبير
عضو خبير
عدد الرسائل : 525
العمر : 52
الموقع : مستغانم
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

السبت 28 يناير 2012, 21:46
السلام عليكم
عندما تضرب رأسك بالمزهرية وتحس بالفراغ --- فلا تستنتج أن المزهرية فارغة موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" 725663
صيني
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الأحد 29 يناير 2012, 18:29
لا تعرف قدر الوالدين حتى يكون لك اولاد
mohamed27
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الإثنين 30 يناير 2012, 13:07
تاج المروءة التواضع
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الأربعاء 01 فبراير 2012, 20:43
هذه المقولة يكررها لي والدي
و هي عبارة عن التحكم في الإقتصاد في المنزل "لزم واحد و لاثنين ليصرفو و ليس الكل"
يقول المثل: "إذا كان المدخول اَخْمَاِسِِِ و المخروج اَثْنِ تستطيع تبني و اتعلي و اذا كان المدخول اثن و المخروج اخماس غير اَرْفَدْ مَسَّحْتَكْ و روح اَتْسَوْسِ"
mohamed27
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الأربعاء 01 فبراير 2012, 21:37
وعد الحر دين عليه
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 51
الأوسمة : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" 110
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الخميس 02 فبراير 2012, 07:16
جا يسعى ودر تسعة
mohamed27
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الخميس 02 فبراير 2012, 13:09
المعركة يخطط لها العباقرة وينفذها الشجعان ويستفيد منها الجبناء
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الجمعة 03 فبراير 2012, 12:43
mohamed27 كتب:المعركة يخطط لها العباقرة وينفذها الشجعان ويستفيد منها الجبناء
كلامك في الصواب و حقيقي

ويقول المثل "صديق قريب احسن من شقيق بعيد"
mohamed27
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الجمعة 03 فبراير 2012, 20:51
اذا كنت من قوم فاحلب في اينائهم
mohamed27
mohamed27
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 101
الموقع : Mostaganem
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 147
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الإثنين 06 فبراير 2012, 16:49
تفنى اللذاذة التي مصدرها الحرام ويبقى الاثم و العار
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الجمعة 27 أبريل 2012, 19:28
اعطي سمكة لرجل تكفيه يوما ** و اذا علمته الصيد فلا يجوع ابدا
النورس
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
عدد الرسائل : 1669
العمر : 28
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" W4
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Male_a11
نقاط : 2467
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الخميس 21 يونيو 2012, 21:04
من جار على شبابه جارت عليه شيخوخته
avatar
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 2387
البلد : موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Female18
نقاط : 4450
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم" Empty رد: موضوع متجدد بعنوان : "اقوال و حكم"

الجمعة 21 سبتمبر 2012, 12:12
"الصبر شجرة عروقها مرة و ثمارها طيب"
"La patience est un arbre dont ses racines sont amères et ses fruits sont bons"
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى