- mustapha13عضو جديد
- عدد الرسائل : 6
البلد :
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/12/2012
هاتوا برهانكم ان كنتم صاديقين الى مغالط
الخميس 28 مارس 2013, 13:23
لقد بحثت في الشجرة الخطابية ولم اجد اي مشجرة توحي ان مغالط ضمن الشجرة الخطابية.
gouaich يعجبه هذا الموضوع
- مغا لط محمد حكيمعضو نشيط
- عدد الرسائل : 177
العمر : 48
البلد :
نقاط : 362
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
الجواب الكافي والشافي إلا ما تحمله بعض القلوب
الجمعة 05 أبريل 2013, 00:04
mustapha13 كتب:لقد بحثت في الشجرة الخطابية ولم اجد اي مشجرة توحي ان مغالط ضمن الشجرة الخطابية.
من طرف mustapha13 في السبت 15 ديسمبر 2012, 17:05
-لا يا اخي مغالط لقبك ليس من ضمن الشجرة الادريسية انت لا تدخل ضمن نسب النبي راجع المخطوطات في ديوان الانساب اما خمس خماس فتطلق على ناس مستغانم من هم هم اولاد شافع وبعض الاخر كانوا حراسا لجدنا رحمه الله وكانوا خمسشة اجداد وهو سماهم خمسة خماس عندما خدموه اعطاهم دعوة الخير هذه معلومة مؤكدة من عند الجد الجد
لقب مغالط تصحيح
من طرف mustapha13 في السبت 15 ديسمبر 2012, 17:10
-لا يا اخي مغالط لقبك ليس من ضمن الشجرة الادريسية انت لا تدخل ضمن نسب النبي راجع المخطوطات في ديوان الانساب اما خمس خماس فتطلق على ناس مستغانم من هم هم اولاد شافع وبعض الاخر كانوا حراسا لجدنا رحمه الله وكانوا خمسشة اجداد وهو سماهم خمسة خماس عندما خدموه اعطاهم دعوة الخير هذه معلومة مؤكدة من عند الجد الجد وتذكر ان لقب مغالط من اكثر اعداء المرابطين فههم يكنون كل الحقد لهم والله لا اعرف لماذا حدثت معي قصة كنت احضر حفر قبر امراة هي من العائلة الخطابية فلما عرف مغالط ان المراة التي يحفر قبرها معي نهض وقال انا احفر لبنت سيدي عبدالله لم اجد ما ارد عليه حينها ىوقلت لا حول ولا قوة الا بالله
الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الأولين والأخيرين وإمام الانبياء والمرسلين وخاتمهم سيدنا ونبينا محمد رسول الله (ص)
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
إنك حميد مجيد
وإرض اللهم على صحابة سيدنا محمد (ص) منهم خاصتا أبي بكر وعمر وعثمان و علي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وخاصتا سيدتنا خديجة من خير نساء العالمين وإبنتها سيدتنا فاطمة الزهراء الباتول ريحانة أبيها النبي (ص) خير نساء العالمين وعلى نجليها الكريمين الطاهرين القمرين النيرين الحسنين وعلى من تناسل من نسليهما إلى يوم الدين
وبعد : فإن: أصدق الكتب كتاب الله
وأصدق القول قول رسول الله
وإننا كلنا يأخذ منا ويرد علينا .....إلا صاحب ذالك القبر وأشار بأصبعه شيخ الائمة إلى قبر رسول الله(ص) ....وقال : فإنه يأخذ منه ولا يرد عليه ...لعظم صدقه وأمانته
بأبي وأمي ونفسي وولدي وزوجي وبكل ما أملك يارسول الله 1000 صلاة و 1000 سلام عليك وعلى آلك ياسيدي يا رسول الله (ص)
وبعد:
أعرف بنفسي العبد الفقير إلى الله :
مغالط محمد حكيم إبن عنتر إبن محمد إبن لحسن إبن عبد الله إبن محمد إبن عبدالله إبن محمد إبن جلول إبن مغالط
هذا مإستخرجته من مصلحة الازدياد لبلدية مستغانم أما من مغالط أبن سيدي عبدالقادر مغطيط إبن الجيلالي إبن عبد الله إبن سيدي عبد الرحمن العجال إبن سيدي الولي الصالح المجاهد القطب سيدي عبد الله الخطابي
فهو مستخرج من كتاب الباحث النسابة الشهير أستاذنا محمد الشارف الخطابي حفضه الله ورعاه
أنظر كتاب قرة العين في معرفة اليقين سلالة أل البيت النبوي الشريف للباحث في الانساب محمد الشارف الخطابي
فهو في المنتدى وتستطيع تحميله في الصفحة رقم 67 عندما تصل إلى الرزيقات
مقتبس من كتاب قرة العين
الرزيقات :-
جدهم عبد الرحمن العجال بن عبدالله بن خطاب
اما عبد الرحمن العجال فقد انجب عبدالله الذي انجب الجيلانى الذي انجب كل من محمد بقلول والعربي -.وعبدالقادر مغطيط .
وعبد القادر مغطيط انجب عبدالرحمن – وعلى – مغالط – دحمان وعلى الاخير انجب بن عوده الذي انجب جلول والعربي - والعربي خلف الشارف الذي خلف عبدالله وعبد القادر – إنتها
وتستطيع أن تسأل أهل العلم في زوايا السنوسية الكرام
وإذا كنت من المشككين في سلسلة نسبي فيكفيك قول رسول الله (ص):لا يجوز –كذلك- أن يتجرأ أحد على تكذيب من زعم أنه من آل البيت؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اثْنَتَانِ فِي النَّاسِ هُمَا بِهِمْ كُفْرٌ: الطَّعْنُ فِي النَّسَبِ وَالنِّيَاحَةُ عَلَى الْمَيِّتِ» رواه مسلم.
والطعن يتحقق بأمرين: إعابة قبيلته، ونفي نسبته إليها.
وأما المخطوط أو المشجراة المحققة فنحن أو بالاحرى الغالب على أهل البيت رسول الله (ص) في الجزائر ليست لنا نقابة شرفاء ولا هيئة معينة تسهر على إستخراج مشجراتنا ولا حتى كتب كثيرة في الانساب ومحققة ما عد بعض الكتب وظاهر من ذالك ستر اتيجية المستعمر أو المستدمر إن صح القول الذي فرق بين الاخوة لغرض إستطاني إستعماري ومشاريعه بعيدة المدى وقصيرة المدى
قصيرة المدى هي سلب أرضه
وطويلة المدى وهي طمس هوية الشعب
حتى أصبحنا نفرق بين الاخ واخوه بسبب الالقاب المستحدثة .....الخ
أضن أني قد أجبت وكفيت
وسبحان اللهم وبحمده أستغفره وأتوب إليه
- فاروقمشرف منتدى الأخبار
- عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008
رد: هاتوا برهانكم ان كنتم صاديقين الى مغالط
الجمعة 05 أبريل 2013, 08:10
الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الأولين والأخيرين وإمام الانبياء والمرسلين وخاتمهم سيدنا ونبينا محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
إنك حميد مجيد
وارض اللهم على صحابة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) خاصة أبا بكر وعمر وعثمان و علي كرم الله وجهه وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وخاصة أمنا خديجة من خير نساء العالمين وإبنتها سيدتنا فاطمة الزهراء الباتول ريحانة أبيها النبي (صلى الله عليه وسلم) خير نساء العالمين وعلى نجليها الكريمين الطاهرين القمرين النيرين الحسنين وعلى من تناسل من نسليهما إلى يوم الدين أما بعد :
فإن أصدق الكتب كتاب الله
وأصدق القول قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلامنا يؤخذ ويرد عليه .....إلا صاحب ذلك القبر وأشار بأصبعه شيخ الائمة إلى قبر رسول الله(صلى الله ليه وسلم) ....وقال : كل يؤخذ منه ولا يرد عليه ...لعظم صدقه وأمانته
بأبي وأمي ونفسي وولدي وزوجي وبكل ما أملك يارسول الله 1000 صلاة و 1000 سلام عليك وعلى آلك ياسيدي يا رسول الله (ص)
أما بعد:
أعرف بنفسي العبد الفقير إلى الله :
مغالط محمد حكيم ابن عنتر ابن محمد ابن لحسن ابن عبد الله ابن محمد ابن عبدالله ابن محمد ابن جلول ابن مغالط ...هذا ما استخرجته من مصلحة الازدياد لبلدية مستغانم أما من مغالط ابن سيدي عبدالقادر مغطيط ابن الجيلالي ابن عبد الله ابن سيدي عبد الرحمن العجال ابن سيدي الولي الصالح المجاهد القطب سيدي عبد الله الخطابي
فهو مستخرج من كتاب الباحث النسابة الشهير أستاذنا محمد الشارف الخطابي حفظه الله ورعاه.
انظر كتاب قرة العين في معرفة اليقين سلالة آل البيت النبوي الشريف للباحث في الأنساب محمد الشارف الخطابي
فهو في المنتدى وتستطيع تحميله في الصفحة رقم 67 عندما تصل إلى الرزيقات
مقتبس من كتاب قرة العين
الرزيقات :-
جدهم عبد الرحمن العجال بن عبدالله بن خطاب
أما عبد الرحمن العجال فقد أنجب عبدالله الذي أنجب الجيلانى الذي أنجب كل من محمد بقلول والعربي -.وعبدالقادر مغطيط .
وعبد القادر مغطيط أنجب عبدالرحمن – وعلى – ومغالط – ودحمان وعلى الأخير أنجب بن عوده الذي أنجب جلول والعربي - والعربي خلف الشارف الذي خلف عبدالله وعبد القادر – انتهى
وتستطيع أن تسأل أهل العلم في زوايا السنوسية الكرام
وإذا كنت من المشككين في سلسلة نسبي فيكفيك قول رسول الله (صلى الله عليه وسلم):لا يجوز – ذلك - أن يتجرأ أحد على تكذيب من زعم أنه من آل البيت؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اثْنَتَانِ فِي النَّاسِ هُمَا بِهِمْ كُفْرٌ: الطَّعْنُ فِي النَّسَبِ وَالنِّيَاحَةُ عَلَى الْمَيِّتِ» رواه مسلم.
والطعن يتحقق بأمرين: إعابة قبيلته، ونفي نسبته إليها.
وأما المخطوط أو المشجرة المحققة فنحن أو بالأحرى الغالب على أهل البيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في الجزائر ليست لنا نقابة شرفاء ولا هيئة معينة تسهر على استخراج مشجرتنا ولا حتى كتب كثيرة في الانساب ومحققة ما عد بعض الكتب وظاهر من ذلك استراتيجية المستعمر أو المستدمر إن صح القول الذي فرق بين الاخوة لغرض استطاني استعماري ومشاريعه بعيدة المدى وقصيرها
هي سلب أرضه
وطويلة المدى وهي طمس هوية الشعب
حتى أصبحنا نفرق بين الأخ وأخوه بسبب الألقاب المستحدثة ....
أظن أني قد أجبت وكفيت...
وسبحان اللهم وبحمده استغفره وأتوب إليه..
مغا لط محمد حكيم
إليك يا أخي في الدين مغالط هذا الشريط...ووانتبه لما تكتب وحاول ان تتجنب الأخطاء ما استطعت ...
http://download.media.islamway.net/fatawa/mshinqiti/0957sh.mp3
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الأولين والأخيرين وإمام الانبياء والمرسلين وخاتمهم سيدنا ونبينا محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
إنك حميد مجيد
وارض اللهم على صحابة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) خاصة أبا بكر وعمر وعثمان و علي كرم الله وجهه وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وخاصة أمنا خديجة من خير نساء العالمين وإبنتها سيدتنا فاطمة الزهراء الباتول ريحانة أبيها النبي (صلى الله عليه وسلم) خير نساء العالمين وعلى نجليها الكريمين الطاهرين القمرين النيرين الحسنين وعلى من تناسل من نسليهما إلى يوم الدين أما بعد :
فإن أصدق الكتب كتاب الله
وأصدق القول قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلامنا يؤخذ ويرد عليه .....إلا صاحب ذلك القبر وأشار بأصبعه شيخ الائمة إلى قبر رسول الله(صلى الله ليه وسلم) ....وقال : كل يؤخذ منه ولا يرد عليه ...لعظم صدقه وأمانته
بأبي وأمي ونفسي وولدي وزوجي وبكل ما أملك يارسول الله 1000 صلاة و 1000 سلام عليك وعلى آلك ياسيدي يا رسول الله (ص)
أما بعد:
أعرف بنفسي العبد الفقير إلى الله :
مغالط محمد حكيم ابن عنتر ابن محمد ابن لحسن ابن عبد الله ابن محمد ابن عبدالله ابن محمد ابن جلول ابن مغالط ...هذا ما استخرجته من مصلحة الازدياد لبلدية مستغانم أما من مغالط ابن سيدي عبدالقادر مغطيط ابن الجيلالي ابن عبد الله ابن سيدي عبد الرحمن العجال ابن سيدي الولي الصالح المجاهد القطب سيدي عبد الله الخطابي
فهو مستخرج من كتاب الباحث النسابة الشهير أستاذنا محمد الشارف الخطابي حفظه الله ورعاه.
انظر كتاب قرة العين في معرفة اليقين سلالة آل البيت النبوي الشريف للباحث في الأنساب محمد الشارف الخطابي
فهو في المنتدى وتستطيع تحميله في الصفحة رقم 67 عندما تصل إلى الرزيقات
مقتبس من كتاب قرة العين
الرزيقات :-
جدهم عبد الرحمن العجال بن عبدالله بن خطاب
أما عبد الرحمن العجال فقد أنجب عبدالله الذي أنجب الجيلانى الذي أنجب كل من محمد بقلول والعربي -.وعبدالقادر مغطيط .
وعبد القادر مغطيط أنجب عبدالرحمن – وعلى – ومغالط – ودحمان وعلى الأخير أنجب بن عوده الذي أنجب جلول والعربي - والعربي خلف الشارف الذي خلف عبدالله وعبد القادر – انتهى
وتستطيع أن تسأل أهل العلم في زوايا السنوسية الكرام
وإذا كنت من المشككين في سلسلة نسبي فيكفيك قول رسول الله (صلى الله عليه وسلم):لا يجوز – ذلك - أن يتجرأ أحد على تكذيب من زعم أنه من آل البيت؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اثْنَتَانِ فِي النَّاسِ هُمَا بِهِمْ كُفْرٌ: الطَّعْنُ فِي النَّسَبِ وَالنِّيَاحَةُ عَلَى الْمَيِّتِ» رواه مسلم.
والطعن يتحقق بأمرين: إعابة قبيلته، ونفي نسبته إليها.
وأما المخطوط أو المشجرة المحققة فنحن أو بالأحرى الغالب على أهل البيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في الجزائر ليست لنا نقابة شرفاء ولا هيئة معينة تسهر على استخراج مشجرتنا ولا حتى كتب كثيرة في الانساب ومحققة ما عد بعض الكتب وظاهر من ذلك استراتيجية المستعمر أو المستدمر إن صح القول الذي فرق بين الاخوة لغرض استطاني استعماري ومشاريعه بعيدة المدى وقصيرها
هي سلب أرضه
وطويلة المدى وهي طمس هوية الشعب
حتى أصبحنا نفرق بين الأخ وأخوه بسبب الألقاب المستحدثة ....
أظن أني قد أجبت وكفيت...
وسبحان اللهم وبحمده استغفره وأتوب إليه..
مغا لط محمد حكيم
إليك يا أخي في الدين مغالط هذا الشريط...ووانتبه لما تكتب وحاول ان تتجنب الأخطاء ما استطعت ...
http://download.media.islamway.net/fatawa/mshinqiti/0957sh.mp3
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: هاتوا برهانكم ان كنتم صاديقين الى مغالط
الجمعة 05 أبريل 2013, 10:16
في رأي ربط النسب بالدين ينتج شاعرية التأليه البشري, واٍستغلال قوى الطبيعة الظلمانية الخفية كما هو حال قبب الأولياء
في تأثيرها على نفسية المؤمن الذي يربط لا شعوريا بين الدين والنسب محققا اللعبة السياسية التي تؤسس لمملكة الأولياء وتحقيقا لاٍسلام عرقي.
النسب من منظور الأنسنة فكرة غير صالحة لتركيب جماعة المجتمع المتمدن ,وعلى الاٍسلام أن يؤكد على فكرة الأصل فيه وهي ليس كمثله شيء ليتخلص من فكرة تعصب النسب السلبية أي تحرير دين الله من بقايا شاعرية تأليه الوثنيين.
نقطة
القوى الظلمانية تستمد من المتخيل الوثني أو عصر الألهة"حين يصير النسب دينا".أما قوى النور تستمد من الذات الصرفة"حين يصير دين مصدره ليس كمثله شىء".
في تأثيرها على نفسية المؤمن الذي يربط لا شعوريا بين الدين والنسب محققا اللعبة السياسية التي تؤسس لمملكة الأولياء وتحقيقا لاٍسلام عرقي.
النسب من منظور الأنسنة فكرة غير صالحة لتركيب جماعة المجتمع المتمدن ,وعلى الاٍسلام أن يؤكد على فكرة الأصل فيه وهي ليس كمثله شيء ليتخلص من فكرة تعصب النسب السلبية أي تحرير دين الله من بقايا شاعرية تأليه الوثنيين.
نقطة
القوى الظلمانية تستمد من المتخيل الوثني أو عصر الألهة"حين يصير النسب دينا".أما قوى النور تستمد من الذات الصرفة"حين يصير دين مصدره ليس كمثله شىء".
- فاروقمشرف منتدى الأخبار
- عدد الرسائل : 7766
العمر : 53
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008
رد: هاتوا برهانكم ان كنتم صاديقين الى مغالط
الجمعة 05 أبريل 2013, 11:41
بوركت يا العجيسي على هذا القول...
وعقيدة ليس كمثله شيء
فالانسان المكرم من الله بما فيه الأنبياء شيء...فالشيئية دون الألوهية وشتان بيهما بل لامجال للقياس أبدا...فعيسى عليه السلام معبود النصارى في هذا المقام شيء ...فيحرم عبادته أبدا فمابال أقوام يعبدون أضرحة الموتى يطوفون حولها ويتمسحون بأسترتها ويسفون ترابها تبركا وطالبا للشفاء العافية...
اللهم أنت عفوتحب العفو فاعفو عنا ....
وعقيدة ليس كمثله شيء
فالانسان المكرم من الله بما فيه الأنبياء شيء...فالشيئية دون الألوهية وشتان بيهما بل لامجال للقياس أبدا...فعيسى عليه السلام معبود النصارى في هذا المقام شيء ...فيحرم عبادته أبدا فمابال أقوام يعبدون أضرحة الموتى يطوفون حولها ويتمسحون بأسترتها ويسفون ترابها تبركا وطالبا للشفاء العافية...
اللهم أنت عفوتحب العفو فاعفو عنا ....
- مغا لط محمد حكيمعضو نشيط
- عدد الرسائل : 177
العمر : 48
البلد :
نقاط : 362
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
الجواب الكافي والشافي إلا ما تحمله بعض القلوب
الجمعة 05 أبريل 2013, 23:13
العجيسي كتب:في رأي ربط النسب بالدين ينتج شاعرية التأليه البشري, واٍستغلال قوى الطبيعة الظلمانية الخفية كما هو حال قبب الأولياء
في تأثيرها على نفسية المؤمن الذي يربط لا شعوريا بين الدين والنسب محققا اللعبة السياسية التي تؤسس لمملكة الأولياء وتحقيقا لاٍسلام عرقي.
النسب من منظور الأنسنة فكرة غير صالحة لتركيب جماعة المجتمع المتمدن ,وعلى الاٍسلام أن يؤكد على فكرة الأصل فيه وهي ليس كمثله شيء ليتخلص من فكرة تعصب النسب السلبية أي تحرير دين الله من بقايا شاعرية تأليه الوثنيين.
نقطة
القوى الظلمانية تستمد من المتخيل الوثني أو عصر الألهة"حين يصير النسب دينا".أما قوى النور تستمد من الذات الصرفة"حين يصير دين مصدره ليس كمثله شىء".
من طرف فاروق في الجمعة 05 أبريل 2013, 11:41
بوركت يا العجيسي على هذا القول...
وعقيدة ليس كمثله شيء
فالانسان المكرم من الله بما فيه الأنبياء شيء...فالشيئية دون الألوهية وشتان بيهما بل لامجال للقياس أبدا...فعيسى عليه السلام معبود النصارى في هذا المقام شيء ...فيحرم عبادته أبدا فمابال أقوام يعبدون أضرحة الموتى يطوفون حولها ويتمسحون بأسترتها ويسفون ترابها تبركا وطالبا للشفاء العافية...
اللهم أنت عفوتحب العفو فاعفو عنا ....
من طرف فاروق في الجمعة 05 أبريل 2013, 08:10
إليك يا أخي في الدين مغالط هذا الشريط...ووانتبه لما تكتب وحاول ان تتجنب الأخطاء ما استطعت ...
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الأولين والأخيرين وإمام الانبياء والمرسلين وخاتمهم سيدنا ونبينا محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
إنك حميد مجيد
وارض اللهم على صحابة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) خاصة أبا بكر وعمر وعثمان و علي كرم الله وجهه وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وخاصة أمنا خديجة من خير نساء العالمين وإبنتها سيدتنا فاطمة الزهراء الباتول ريحانة أبيها النبي (صلى الله عليه وسلم) خير نساء العالمين وعلى نجليها الكريمين الطاهرين القمرين النيرين الحسنين وعلى من تناسل من نسليهما إلى يوم الدين أما بعد :
فإن أصدق الكتب كتاب الله
وأصدق القول قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وكلامنا يؤخذ ويرد عليه .....إلا صاحب ذلك القبر وأشار بأصبعه شيخ الائمة إلى قبر رسول الله(صلى الله ليه وسلم) ....وقال : كل يؤخذ منه ولا يرد عليه ...لعظم صدقه وأمانته
بأبي وأمي ونفسي وولدي وزوجي وبكل ما أملك يارسول الله 1000 صلاة و 1000 سلام عليك وعلى آلك ياسيدي يا رسول الله (ص)
أما بعد:
إليك يا أخي في الدين مغالط هذا الشريط...ووانتبه لما تكتب وحاول ان تتجنب الأخطاء ما استطعت ...
لم أفهم من قولكم هذا ياسيدي الفاروق والرابط لا يعمل إن كنا على خطأ فنرجوا التصحيح يا أخي في الله
وأما قولكم: بوركت يا العجيسي على هذا القول...
وعقيدة ليس كمثله شيء
فالانسان المكرم من الله بما فيه الأنبياء شيء...فالشيئية دون الألوهية وشتان بيهما بل لامجال للقياس أبدا...فعيسى عليه السلام معبود النصارى في هذا المقام شيء ...فيحرم عبادته أبدا فمابال أقوام يعبدون أضرحة الموتى يطوفون حولها ويتمسحون بأسترتها ويسفون ترابها تبركا وطالبا للشفاء العافية...
اللهم أنت عفوتحب العفو فاعفو عنا ....
فلاحولا ولا قوة إلا بالله
أعوذ بالله أعوذ بالله أعوذبالله أن أشرك به فيما أعلم وفيما لا أعلم
لست أدري من أي كلام إقتبسته عني حتى ترميني بهذه الصفات أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله (ص) حنيفا مسلما بها أحيا وعليها أموت بها ألقى الله إنشاء الله يارب آمين
وأما أنت يا سيدي عجيسي قولكم :
في رأي ربط النسب بالدين ينتج شاعرية التأليه البشري, واٍستغلال قوى الطبيعة الظلمانية الخفية كما هو حال قبب الأولياء
في تأثيرها على نفسية المؤمن الذي يربط لا شعوريا بين الدين والنسب محققا اللعبة السياسية التي تؤسس لمملكة الأولياء وتحقيقا لاٍسلام عرقي.
النسب من منظور الأنسنة فكرة غير صالحة لتركيب جماعة المجتمع المتمدن ,وعلى الاٍسلام أن يؤكد على فكرة الأصل فيه وهي ليس كمثله شيء ليتخلص من فكرة تعصب النسب السلبية أي تحرير دين الله من بقايا شاعرية تأليه الوثنيين.
نقطة
القوى الظلمانية تستمد من المتخيل الوثني أو عصر الألهة"حين يصير النسب دينا".أما قوى النور تستمد من الذات الصرفة"حين يصير دين مصدره ليس كمثله شىء".
لست أفهقه شيئا من قولكم هذا ( القوى الظلمانية) ( محققا اللعبة السياسية التي تؤسس لمملكة الأولياء وتحقيقا لاٍسلام عرقي) (
بقايا شاعرية تأليه الوثنيين)
أين قولي وأين قولكم سيدي الكريم المحترم فلست أدري ما تقصده مباشرة أو إستنتاج غير مباشر من قولي
فما كان قولي يا أخي في الله عن الانساب ودفاعا عن نسبي وأسرتي ألا وهي أسرة مغالط المستغانمية الاصل أنا لست في درس عقائدي ولا فقهي حتا تدليا بأرائكما
وإنني إدافع عن أصل أسرتي سبحان الله ولاحول ولا قوة إلا بالله
كان بالاحرى بكما أن تقولا خيرا أو تصمتا في الانساب إن كانا لكما علما أما ما عاد ذالك فلا شئنا لكما
وكأن الرجل يقول ذالك أبي وأنتم تقولون الدين السياسة العرق فما دخل ذالك في ذاك
أردت أن أدافع عن إسمي فجعلتموها مصيريتا سياسيتا دينيتا فما هذا القول أإنكم لا تفهمون أو لا تريدون أن تفهمون
كان بالاحرى لكما أن تقولوا قولا معروفا إن كنتم تعرفون إسم أسرتي المغالطية أو إن كنتم مستغانمية فإنكم لا محال تعرفون إسم أسرتي فتقولون كلمة الحق أو لتصمتوا
وسبحان الله وبحمده أستغفره وأتوب إليه
رد: هاتوا برهانكم ان كنتم صاديقين الى مغالط
السبت 06 أبريل 2013, 09:00
رجاء من جميع الإخوة الكرام ألا يعيدوا نقل مشاركات الأعضاء, و إن أراد أي عضو إقتباس المشاركة فليضغط على الزر المخصص لذلك (زر الإقتباس) , لأن الطريقة هذه تنفر القراء من قراءة الموضوع أو المشاركة و التفاعل في الموضوع المطروح.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى