مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 49
الأوسمة : المعرض الوطني للكتاب يعود إلى وهران... 110
البلد : المعرض الوطني للكتاب يعود إلى وهران... Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

المعرض الوطني للكتاب يعود إلى وهران... Empty المعرض الوطني للكتاب يعود إلى وهران...

في الإثنين 01 أبريل 2013, 10:35
تنطلق، اليوم، في وهران، فعاليات المعرض الوطني للكتاب في طبعته العاشرة، تحت شعار ''الباهية تقرأ كتابها''، والذي يدوم إلى غاية يوم 10 أفريل الجاري.

وقال أحمد ماضي رئيس نقابة الناشرين الجزائريين في تصريح لـ''الخبر'' أمس: إن المعرض يعود إلى وهران بعد غياب 12 عاما، موضّحا بأن التظاهرة التي يحتضنها قصر المعارض بالمدينة الجديدة، يشارك فيها أكثر من ثمانين دار نشر، وستحتفي بالإصدارات الجديدة، حيث يتم عرض أكثر من ثلاثمائة وخمسين عنوانا جديدا، صدرت أواخر سنة 2012، وبداية العام .2013 .
وأوضح ماضي :بأن الطبعة العاشرة ستعرف عقد عدد من الندوات الفكرية والأدبية، كندوة ''الرواية والتاريخ'' و''إشكالية التوزيع في الجزائر''، يشارك فيها نخبة من الناشرين والمكتبيين، كما يلقي الدكتور رابح لونيسي محاضرة حول ''صورة التاريخ ومنهجية كتابة المذكرات''.
ويشارك، في السياق نفسه، عدد من رؤساء مخابر البحث على مستوى جامعة وهران، في ندوة حول ''المخابر الأكاديمية بين صناعة المعرفة وإنتاج النخب''. وخصّص، من جهة أخرى، يوم كامل، لقراءة نصوص مسرحية متبوعة بنقاش، يشارك فيها زياني شريف عياد، نور الدين سعودي، ونخبة من الممثلين المسرحيين.
وختم أحمد ماضي بقوله: إن نقابة الناشرين اتفقت مع وزارة التكوين المهني على تخصيص جناح بنشاطات الوزارة، وتنظيم رحلات للمتربصين على مستوى معاهد التكوين لزيارة المعرض.

أول سؤال يتبادر إلى ذهن المنتبهين...
لماذا اختير أول يوم في أفريل الذي يكرس فيه الكذب من جميع فيئات الشعب ...؟
وهل المقصود المبطن أن القراءة عند الوهرنيين كذب ؟
أي لايهتمون بالقراءة أبدا وهم معروفون بولعهم بالغناء الماجن والرقص الفاتن، وهمهم الوحيد الجري وراء الدرهم والدينار ،ومغازلة الفاتنات السائحات في أزقة المدينة الجديدة وفي أروقة الحديقة الساحرة ...وكان على القائمين على هذه التظاهرة القيمة أن يختاروا 16 أفريل الذي يرفع شعار العلم علما وراية ،فيكون الكتاب مقصد الحجاج من كل حدب وصوب ...لتغترفوا من معينه الصافي ومن دوائه الشافي من كذبة أفريل وعزوف القارئين الشغوفين بالقراءة الواعية ...الهادية القمم العالية والشاحذة للهمم الغافية ....
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى