مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
مستغانم كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
فاروق
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7766
العمر : 49
الأوسمة : الجبن اليهودي  يدك غزّة بقنابل أمريكية وفرنسية الصنع  ...وغزة المجاهدة تئن تحت وطأة العدوان والعالم يكتفي بالإدانة والتنديد 110
البلد : الجبن اليهودي  يدك غزّة بقنابل أمريكية وفرنسية الصنع  ...وغزة المجاهدة تئن تحت وطأة العدوان والعالم يكتفي بالإدانة والتنديد Male_a11
نقاط : 16819
السٌّمعَة : 53
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

الجبن اليهودي  يدك غزّة بقنابل أمريكية وفرنسية الصنع  ...وغزة المجاهدة تئن تحت وطأة العدوان والعالم يكتفي بالإدانة والتنديد Empty الجبن اليهودي يدك غزّة بقنابل أمريكية وفرنسية الصنع ...وغزة المجاهدة تئن تحت وطأة العدوان والعالم يكتفي بالإدانة والتنديد

في السبت 12 يوليو 2014, 03:35
الجبن اليهودي  يدك غزّة بقنابل أمريكية وفرنسية الصنع  ...وغزة المجاهدة تئن تحت وطأة العدوان والعالم يكتفي بالإدانة والتنديد Ph1_703132939


يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، هجومه على قطاع غزة، بنسفه منازل الفلسطينيين العزل جوا وبحرا، مخلفا المزيد من الضحايا بين قتيل وجريح، حيث أفادت آخر حصيلة بمقتل 100 فلسطينيا على الأقل وإصابة 700 آخرين، معظمهم من المدنيين، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى تدمير عشرات المنازل.

بالمقابل تواصل المقاومة الفلسطينية هجماتها الصاروخية التي وصل بعضها إلي تل أبيب والقدس ومدن أخرى، لكن هذه الهجمات لم تتسبب في وفيات أو إصابات خطيرة بساب نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي الذي مولت الولايات المتحدة جانبا منه. وأفادت التقارير الإخبارية أنّ كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس”، قصفت صباح أمس الجمعة مطار بن غريون الإسرائيلي الواقع في مدينة تل أبيب، وذلك لأول مرة. وقالت الكتائب في بلاغ عسكري أن القصف تم بأربعة صواريخ من نوع ”أم 75” محلية الصنع. وأضافت أنها قصفت كذلك مدينة عسقلان بخمسة صواريخ من نوع ”غراد”. وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن صاروخين سقطا يوم الجمعة على شمال إسرائيل لكنها لا تعرف مصدرهما. وقال جنرال موتي ألموز كبير المتحدثين العسكريين إن صاروخا سقط قرب كفار يوفال وهي مزرعة تعاونية بالقرب من الحدود مع لبنان. ولم يتسبب ذلك في أي إصابات أو أضرار. وقال الجيش الإسرائيلي إن هجمات بحرية وجوية جديدة شنت في وقت مبكر. ولم تذكر متحدثة باسم الجيش مزيدا من التفاصيلِ. يذكر أنه كان واضحا من الوهلة الأولى للعدوان أنّ الاحتلال يحضّر لغزو محتمل من جانب القوات البرية، حيث تمت تعبئة نحو 20 ألفا من قوات الاحتياطي مما يتيح خيار الهجوم البري.

الجبن اليهودي  يدك غزّة بقنابل أمريكية وفرنسية الصنع  ...وغزة المجاهدة تئن تحت وطأة العدوان والعالم يكتفي بالإدانة والتنديد Files.php?file=gaza_1024x640_873361783

مواجهات في رام الله بين فلسطينيين والاحتلال
كما اندلعت مواجهات ليلية بين شبان فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، في عدة قرى وبلدات غرب مدينة رام الله وفي حي جبل الطويل بمدينة البيرة، الواقعتان وسط الضفة الغربية المحتلة. وأوضح شهود عيان ومصادر المحلية أن المواجهات اندلعت في قرية الجانية وبلدة نعلين، غرب رام الله، وحي جبل الطويل ومنطقة ملعب البلدية في مدينة البيرة، وسط الضفة. وأفاد شهود عيان لـ”قدس برس” أن المستوطنين اليهود وجنود الاحتلال في مستوطنة ”بيسغوت” هاجموا منازل المواطنين بقنابل الغازمسيل الدموع والقنابل الصوتية في حي جبل الطويل بالبيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والاحتلال. وأشار الشهود إلى أن العديد من حالات الاختناق وقعت بين صفوف المواطنين بعد أعمال استفزازية من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين وإطلاق القنابل الضوئية وقنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين.

السلطات المصرية أغلقت معبر رفح أمس بشكل مفاجئ بعد فتحه ليوم واحد
قامت السلطات المصرية صباح أمس بإغلاق معبر رفح البري بشكل مفاجئ ، وذلك بعد فتحه ليوم واحد فقط لإخلاء المصابين وإدخال المساعدات الطبية. وقال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود لـ”قدس برس”: أن السلطات المصرية أبلغتنا صباح اليوم الجمعة بإغلاق معبر رفح البري بشكل مفاجئ دون إبداء أسباب”. يذكر أنّ عدد المصابين الفلسطينيين الذين سمحت السلطات المصرية بعبورهم معبر رفح إلي مصر للعلاج بلغ عشرة أفراد فقط، وسمحت لكل مصاب بمرافق واحد، وسمحت بعبور 392 عالقا مصريًا يحملون جوازات سفر مصرية من غزة، ثم أغلقت المعبر، ما أثار غضب النشطاء السياسيين المصريين الذي قرر بعضهم رفع دعاوى قضائية لفتحه بشكل دائم. وقال محافظ شمال سيناء: ”إن معبر رفح ليس مفتوحا بصفة دائمة للفلسطينيين، ولكنه مفتوح بشكل استثنائي، لعبور المصابين والحالات المرضية جراء القصف الإسرائيلي على غزة” وأن ”المعبر تم فتحه يوم الخميس لعبور مجموعة من المصريين، ويقصد هنا كل من يحمل جواز سفر مصري من الأخوة الفلسطينيين” وفق تعبيره.

أوباما يعرض وساطة ويعزي عائلة الشهيد أبو خضير
جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعم بلاده لإسرائيل، كما ندد باستمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل من قبل حركة (حماس) والحركات الفلسطينية الأخرى. وذكر البيت الأبيض في بيان الليلة ما قبل الماضية ان اوباما أكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات معربا في الوقت ذاته عن قلقه إزاء تفاقم الوضع بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وشدد أوباما على ضرورة بذل جميع الأطراف كل ما في وسعهم لحماية أرواح المدنيين وإعادة الاستقرار في غزة مؤكدا استعداد الولايات المتحدة لتسهيل وقف الأعمال العدائية بما في ذلك العودة الى اتفاق وقف إطلاق النار الذي ابرم في شهر نوفمبر عام 2012. ولفت البيان إلى أن أوباما أعرب عن تعازيه لأسرة الشاب الفلسطيني محمد أبو خضر والذي قتل في الثاني من الشهر الجاري بعد العثور على جثث ثلاثة من المراهقين الإسرائيليين الذين اختطفوا مؤخرا في الضفة الغربية مشددا على ضرورة تقديم الجناة الى العدالة.

أردوغان: ”قصف غزة يهدد التطبيع مع إسرائيل”
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن القصف الإسرائيلي لقطاع غزة يعيق الجهود الرامية لإصلاح العلاقات التي تضررت بهجوم قوات إسرائيلية خاصة على سفينة تركية كانت تتحدى الحصار المفروض على القطاع عام 2010، وقتلت عشرة أشخاص في هذه العملية. وقال أردوغان في كلمة بمدينة يوزجات بوسط تركيا في ساعة متأخرة يوم الخميس ”لا يمكننا التطبيع. لابد من انتهاء هذه الوحشية أولا” وأضاف ”ومادام هذا لا يحدث لن يتسنى تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.” ودعا إلى استئناف وقف إطلاق النار.

الشبكة الأوروبية للمنظمات غير الحكومية تطالب أشتون بفرض عقوبات على إسرائيل
طالبت الشبكة الأوروبية للمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من أجل فلسطين، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون بالتدخل بأقصى سرعة لوقف الهجوم الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة. ودعت الشبكة التي تضم 50 منظمة من 20 بلدا أوروبيا في بيان من مقرها أول أمس أشتون إلى اتخاذ كافة التدابير ومن بينها فرض العقوبات والوقف الفوري لاتفاقية الشراكة مع إسرائيل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة. ورأت الشبكة أن الاتحاد الأوروبي فشل حتى الآن في إيقاف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة تجاه الفلسطينيين رغم واجباته القانونية حيال ذلك متهمة الاتحاد بالتواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية.

التعاون الإسلامي تطالب باستكمال إجراءات الانضمام للمحاكم الدولية لملاحقة إسرائيل
طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، أمس، فلسطين باستكمال خطوات انضمامها لكافة المنظمات والمعاهدات الدولية خصوصا محكمتي الجنايات والعدل الدوليتين لملاحقة إسرائيل والمسؤولين الإسرائيليين على الجرائم بحق الشعب الفلسطيني أمامها. ودعت اللجنة في بيان ختامي لاجتماع استثنائي على مستوى الوزراء إلى إدراج قادة المستوطنين والجماعات الاستيطانية المتطرفة على لائحة الإرهاب والمطلوبين للعدالة الدولية في جميع دول العالم ومنظمات المجتمع الدولي. وشددت على ضرورة متابعة هذه الجرائم قضائيا في كافة المحافل الدولية وذات الصلة بالعدالة الجنائية الدولية فيما دانت في السياق ذاته الغارات الإسرائيلية ”الوحشية” المتواصلة على قطاع غزة ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين الفلسطينيين.

”القسام” تخترق بث القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي وتبث رسائل تهديد
وجهت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ”حماس”، رسائل تهديد للإسرائيليين وذلك بعد اختراق بث أهم قناة تلفزيونية إسرائيلية. وقالت الكتائب في بلاغ عسكري لها أنها تمكنت من السيطرة على بث القناة الإسرائيلية الثانية بين الساعة الثالثة والثالثة والنصف من فجر أمس الجمعة وبثت رسالة تهديد ووعيد للاحتلال من خلالها. وكانت الكتائب اخترقت قبل يومين هواتف الآلاف من الإسرائيليين ووجهت لهم رسائل تهديد لهم، محملة قيادتهم أنها تقودهم إلى الهلاك. مظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان وبصمت الأنظمة العربية والمجتمع الدولي خرجت مظاهرات في كل من لندن أثينا وبروكسل نددت بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقد أكد المشاركون أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ترقي لجرائم حرب وسط مطالبات بإدانة أوروبية لهذه الانتهاكات.
ورفع المحتجون أعلاماً فلسطينية وصوراً للأطفال من ضحايا القصف، وأحرقوا العلم الإسرائيلي إضافة إلى صور للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي اتهموه بمحاصرة غزة والتضييق عليها حتى خلال العدوان الإسرائيلي. ففي أثينا تظاهر مئات اليونانيين والعرب أمام السفارة الإسرائيلية الخميس للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، وذلك بدعوة من منظمات يونانية مساندة للفلسطينيين وفعاليات وهيئات من الجالية العربية في اليونان. ورفع المتظاهرون لافتات تدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية والدعوة إلى مناصرتها. ولأكثر من ساعة هتف المتظاهرون الغاضبون منددين بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة، كما نددوا بصمت الأنظمة العربية والمجتمع الدولي إزاء ما يحدث.

غلق مطار بن غوريون بعد تعرضه للقصف
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح أمس الجمعة أنها قصفت مطار بن غوريون (أكبر المطارات الإسرائيلية، كما رفض القائمون على مطار بن غورين أن تحط طائرة فرنسية على أرضيتها لتعود إلى باريس بعد رحلة شاقة حيث تقرر غلق المطار . وقالت “القسام”، في بيان أصدرته، إنها “لأول مرة تستهدف مطار بن غوريون الواقع على بعد 15 كليومتر (جنوب شرق) من مدينة تل أبيب، بأربعة صواريخ من طراز “M75 محلي الصنع”. كما قصفت “القسام”، مدينة عسقلان بخمسة صواريخ، فيما قصفت بتسعة صواريخ مدينة أسدود، حسب البيان. وقالت الكتائب إنها قصفت كذلك، قاعدة” تسيلم العسكرية الإسرائيلية، بـ6 صواريخ. وفي السياق، طالبت كتائب عز الدين، القسام الجمعة، كافة شركات الطيران العالمية، بوقف رحلاتها إلى إسرائيل بسبب المخاطر المحدقة بكافة المطارات نتيجة للحرب الدائرة. وقال بيان القسام: “نظراً لما تقوم به القوات الإسرائيلية من اعتداءات ارهابية على أهالي قطاع غزة والتي تتركز في هدم البيوت على رؤوس ساكنيها، فتقتل النساء والأطفال والشيوخ، فإننا قررنا الرد على العدوان”. وأكملت: “إننا بهذا الخصوص نحذركم من تسيير رحلات من وإلى مطار بن غوريون الإسرائيلي الذي سيكون أحد أهدافنا منذ اليوم، نظراً لأنه يحتوي على قاعدة عسكرية جوية المعروفة باسم القاعدة العسكرية الجوية 27“.

 و.صويلح
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى