من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
+2
ألاء
أبو عادل
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الإثنين 12 ديسمبر 2011, 20:04
السلام عليكم
تخيل كوكبين أحدهم للمؤمنين والآخر للكفار فماذا سيفتقد المؤمنون في كوكبهم ؟
تخيل كوكبين أحدهم للمؤمنين والآخر للكفار فماذا سيفتقد المؤمنون في كوكبهم ؟
- ألاءعضو نشيط
- عدد الرسائل : 109
البلد :
نقاط : 116
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الإثنين 12 ديسمبر 2011, 23:03
سؤال رائع عمري ما خممت فيه
- نعيم222عضو نشيط
- عدد الرسائل : 143
البلد :
نقاط : 305
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 10:38
سيفتقد المؤمنون . .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمممممممممممم
الكـفــار !!!!!!!!!!!!!
الكـفــار !!!!!!!!!!!!!
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 13:03
السلام عليكمألاء كتب:سؤال رائع عمري ما خممت فيه
جاء إذا اليوم لتفكري فيه. أنتظر الجواب...
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 13:09
نعيم222 كتب:سيفتقد المؤمنون . .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمممممممممممم
الكـفــار !!!!!!!!!!!!!
السلام عليكم
إجابة خاطئة، حاول مرة أخرى
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 14:48
أبو عادل كتب:السلام عليكم
تخيل كوكبين أحدهم للمؤمنين والآخر للكفار فماذا سيفتقد المؤمنون في كوكبهم ؟
سيفتقدون أداة الشك للوصول الى المعرفة,كما هو حال المؤمنين في كوكب الجزائر.ويصيرون أشبه بقبائل غابات الأمازون, والذي كان اٍيمانهم المطلق سبب في جهلهم معنى المستقبل....أي المؤمن اٍيمانا مطلقا غير قادر على اٍستيعاب الهنا "أي الاٍمساك باللحظة".
حتى ألبير اٍنشطاين يتعذر ظهوره في كوكب المؤمنين لأنه يؤمن بالنسبية .
سبق لأدم وأن جرب حياة الاٍيمان المطلق في الجنة اٍلاّ أنه لم يصبر بسبب الرغبة التي هي أصل التطور والتغيير.والكفر رغبة سقط فيها اٍبليس وأدم معا...وكلاهما كنا في جنة الاٍيمان المطلق حيث لا مكان للكفر.
ربما السعادة حين تتجاوز حدودها تتحاول بالضرورة االى نقيضها التعاسة ,بشهادة اٍبليس وأدم.
- العين السحريةعضو خبير
- عدد الرسائل : 810
العمر : 49
الموقع : في المكان الذي أسكن فيه
البلد :
نقاط : 993
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 18:56
سيفتقدون أداة الشك للوصول الى المعرفة,كما هو حال المؤمنين في كوكب الجزائر.ويصيرون أشبه بقبائل غابات الأمازون, والذي كان اٍيمانهم المطلق سبب في جهلهم معنى المستقبل....أي المؤمن اٍيمانا مطلقا غير قادر على اٍستيعاب الهنا "أي الاٍمساك باللحظة".
حتى ألبير اٍنشطاين يتعذر ظهوره في كوكب المؤمنين لأنه يؤمن بالنسبية .
سبق لأدم وأن جرب حياة الاٍيمان المطلق في الجنة اٍلاّ أنه لم يصبر بسبب الرغبة التي هي أصل التطور والتغيير.والكفر رغبة سقط فيها اٍبليس وأدم معا...وكلاهما كنا في جنة الاٍيمان المطلق حيث لا مكان للكفر.
ربما السعادة حين تتجاوز حدودها تتحاول بالضرورة االى نقيضها التعاسة ,بشهادة اٍبليس وأدم.
-----------------------------------------------------------------------------------------
جميل يا العجيسي ..أعجبتني كثيرا هذه العبارة ...
..حتى ألبير اٍنشطاين يتعذر ظهوره في كوكب المؤمنين لأنه يؤمن بالنسبية ....
------------------------------------------------------------------------------------------
أما أخي أبو عادل فإني ساحاول أن أجيب على سؤاله بعد ان يوضح لي ما يلي :
حدد لي أولا الجانب الكافر من الكوكبين...فنحن ننظر إليهم على أنهم هم الكفار
و العكس هم ينظرون إلينا على أننا نحن الكفار ...بالتالي الإجابة تكون على حسب
تموقع المجيب في هذا الجانب أو ذاك...
( بالطبع هذا لا يعني انني أشك في من هو الطرف الكافر لأني على يقين أنهم هم الكفار )...
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 19:57
السلام عليكمالعجيسي كتب:أبو عادل كتب:السلام عليكم
تخيل كوكبين أحدهم للمؤمنين والآخر للكفار فماذا سيفتقد المؤمنون في كوكبهم ؟
سيفتقدون أداة الشك للوصول الى المعرفة,كما هو حال المؤمنين في كوكب الجزائر.ويصيرون أشبه بقبائل غابات الأمازون, والذي كان اٍيمانهم المطلق سبب في جهلهم معنى المستقبل....أي المؤمن اٍيمانا مطلقا غير قادر على اٍستيعاب الهنا "أي الاٍمساك باللحظة".
حتى ألبير اٍنشطاين يتعذر ظهوره في كوكب المؤمنين لأنه يؤمن بالنسبية .
سبق لأدم وأن جرب حياة الاٍيمان المطلق في الجنة اٍلاّ أنه لم يصبر بسبب الرغبة التي هي أصل التطور والتغيير.والكفر رغبة سقط فيها اٍبليس وأدم معا...وكلاهما كنا في جنة الاٍيمان المطلق حيث لا مكان للكفر.
ربما السعادة حين تتجاوز حدودها تتحاول بالضرورة االى نقيضها التعاسة ,بشهادة اٍبليس وأدم.
فرق كبير بين معصية آدم عليه السلام وإبليس اللعين، آدم عندما عصى ربه ندم على فعله فتاب الله عليه، ولكن إبليس عندما عصى ربه لم يبالي بالمعصية فطرده الله من رحمته، مثله مثل العصات من الناس الذين يفعلون الفاحشة ولا يبالون بغضب الله عليهم.
ولكن ليس هذا ما أبحث عنه شكرا على المرور والتفكير.
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 20:02
العين السحرية كتب:
سيفتقدون أداة الشك للوصول الى المعرفة,كما هو حال المؤمنين في كوكب الجزائر.ويصيرون أشبه بقبائل غابات الأمازون, والذي كان اٍيمانهم المطلق سبب في جهلهم معنى المستقبل....أي المؤمن اٍيمانا مطلقا غير قادر على اٍستيعاب الهنا "أي الاٍمساك باللحظة".
حتى ألبير اٍنشطاين يتعذر ظهوره في كوكب المؤمنين لأنه يؤمن بالنسبية .
سبق لأدم وأن جرب حياة الاٍيمان المطلق في الجنة اٍلاّ أنه لم يصبر بسبب الرغبة التي هي أصل التطور والتغيير.والكفر رغبة سقط فيها اٍبليس وأدم معا...وكلاهما كنا في جنة الاٍيمان المطلق حيث لا مكان للكفر.
ربما السعادة حين تتجاوز حدودها تتحاول بالضرورة االى نقيضها التعاسة ,بشهادة اٍبليس وأدم.
-----------------------------------------------------------------------------------------
جميل يا العجيسي ..أعجبتني كثيرا هذه العبارة ...
..حتى ألبير اٍنشطاين يتعذر ظهوره في كوكب المؤمنين لأنه يؤمن بالنسبية ....
------------------------------------------------------------------------------------------
أما أخي أبو عادل فإني ساحاول أن أجيب على سؤاله بعد ان يوضح لي ما يلي :
حدد لي أولا الجانب الكافر من الكوكبين...فنحن ننظر إليهم على أنهم هم الكفار
و العكس هم ينظرون إلينا على أننا نحن الكفار ...بالتالي الإجابة تكون على حسب
تموقع المجيب في هذا الجانب أو ذاك...
( بالطبع هذا لا يعني انني أشك في من هو الطرف الكافر لأني على يقين أنهم هم الكفار )...
السلام عليكم
لقد قصدت بالكافر كل فاسق وظالم ومتكبر وجبار، لنتخيل أن المؤمنون مكّنَ الله لهم في الأرض فألقو القبض على كل أولاءك الكفار فأرسلوهم إلى كوكب آخر.
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 09:18
[quote="أبو عادل"
السلام عليكم
لقد قصدت بالكافر كل فاسق وظالم ومتكبر وجبار، لنتخيل أن المؤمنون مكّنَ الله لهم في الأرض فألقو القبض على كل أولاءك الكفار فأرسلوهم إلى كوكب آخر.[/quote]
.....................................................
.........................................................
لكن الفاسق والظالم في ديننا الحنيف ليس كافرا ,ويبدو عليه أنه خيال فاسد يخلط بين الأصل والفرع...وهؤلاء المتهمين مكانهم السجن وليس كوكب خيالي أنتجته أسطورة التعصب ونفسية بدائية تقدس العنف والجنس قربانا للألهة....كما فعل أوديب بأبيه "القانون" مستسلما لغواية تحكمها العواطف"الأم" بدل القانون.
فالكوكب الأخر في اللاوعي أبو عادل أعتقده يعني ضمنا قتل الأخرواٍعدامه.وسقوط عادل مرة أخرى في الرغبة....فالقبض على القذافي واٍعدامه واٍرساله الى كوكب أخر ماهو الاّ كوكبك النفسي المعقد .
السلام عليكم
لقد قصدت بالكافر كل فاسق وظالم ومتكبر وجبار، لنتخيل أن المؤمنون مكّنَ الله لهم في الأرض فألقو القبض على كل أولاءك الكفار فأرسلوهم إلى كوكب آخر.[/quote]
.....................................................
.........................................................
لكن الفاسق والظالم في ديننا الحنيف ليس كافرا ,ويبدو عليه أنه خيال فاسد يخلط بين الأصل والفرع...وهؤلاء المتهمين مكانهم السجن وليس كوكب خيالي أنتجته أسطورة التعصب ونفسية بدائية تقدس العنف والجنس قربانا للألهة....كما فعل أوديب بأبيه "القانون" مستسلما لغواية تحكمها العواطف"الأم" بدل القانون.
فالكوكب الأخر في اللاوعي أبو عادل أعتقده يعني ضمنا قتل الأخرواٍعدامه.وسقوط عادل مرة أخرى في الرغبة....فالقبض على القذافي واٍعدامه واٍرساله الى كوكب أخر ماهو الاّ كوكبك النفسي المعقد .
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 18:17
العجيسي كتب:[quote="أبو عادل"
السلام عليكم
لقد قصدت بالكافر كل فاسق وظالم ومتكبر وجبار، لنتخيل أن المؤمنون مكّنَ الله لهم في الأرض فألقو القبض على كل أولاءك الكفار فأرسلوهم إلى كوكب آخر.
.....................................................
.........................................................
لكن الفاسق والظالم في ديننا الحنيف ليس كافرا ,ويبدو عليه أنه خيال فاسد يخلط بين الأصل والفرع...وهؤلاء المتهمين مكانهم السجن وليس كوكب خيالي أنتجته أسطورة التعصب ونفسية بدائية تقدس العنف والجنس قربانا للألهة....كما فعل أوديب بأبيه "القانون" مستسلما لغواية تحكمها العواطف"الأم" بدل القانون.
فالكوكب الأخر في اللاوعي أبو عادل أعتقده يعني ضمنا قتل الأخرواٍعدامه.وسقوط عادل مرة أخرى في الرغبة....فالقبض على القذافي واٍعدامه واٍرساله الى كوكب أخر ماهو الاّ كوكبك النفسي المعقد .[/quote]
السلام عليكم
بسم الله الرحمان الرحيم : (وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُون) الأحقاف 20
منقول : الظلم والفسق: فقد يطلقان على الكفر المخرج من الملة، وقد يطلقان على المعصية التي لا تخرج من الملة. -- المصدر --http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=138338
اسمح لي من فظلك، أخرج قليلا من الفلسفة.
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 09:39
"أبو عادل
السلام عليكم
بسم الله الرحمان الرحيم : (وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُون) الأحقاف 20
منقول : الظلم والفسق: فقد يطلقان على الكفر المخرج من الملة، وقد يطلقان على المعصية التي لا تخرج من الملة.
اسمح لي من فظلك، أخرج قليلا من الفلسفة.[/quote]
.....................................................
......................................................
سيدي ..
ما أكتبه محاولة لتبسيط المركب والوصول به الى الوضوح لاٍستيعابه واٍدراكه بشكل أفضل,أو مايعرف بتوطين الواقع وممرسته,كما أعتقد أن اللغة الدينية الصرفة صارت غير قادرة على كتابة واقعنا المادي والعلمي,في عصر تحكمه لغة التجربة وليس لغة الكلام.
أما عن مسألة الظلم والفسق في موضوعنا أعلاه ,كنا نتكلم عنهما بوصفهما كفرا بحق الأنسان وليس كفرا بالله.أي مشكلتنا مع حكامنا في الغالب عدالة اٍجتماعية وليس بوصفهم لا يؤمنون بالله.
السلام عليكم
بسم الله الرحمان الرحيم : (وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُون) الأحقاف 20
منقول : الظلم والفسق: فقد يطلقان على الكفر المخرج من الملة، وقد يطلقان على المعصية التي لا تخرج من الملة.
اسمح لي من فظلك، أخرج قليلا من الفلسفة.[/quote]
.....................................................
......................................................
سيدي ..
ما أكتبه محاولة لتبسيط المركب والوصول به الى الوضوح لاٍستيعابه واٍدراكه بشكل أفضل,أو مايعرف بتوطين الواقع وممرسته,كما أعتقد أن اللغة الدينية الصرفة صارت غير قادرة على كتابة واقعنا المادي والعلمي,في عصر تحكمه لغة التجربة وليس لغة الكلام.
أما عن مسألة الظلم والفسق في موضوعنا أعلاه ,كنا نتكلم عنهما بوصفهما كفرا بحق الأنسان وليس كفرا بالله.أي مشكلتنا مع حكامنا في الغالب عدالة اٍجتماعية وليس بوصفهم لا يؤمنون بالله.
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
اللغة الدينية ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 10:07
العجيسي كتب:"أبو عادل
السلام عليكم
بسم الله الرحمان الرحيم : (وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُون) الأحقاف 20
منقول : الظلم والفسق: فقد يطلقان على الكفر المخرج من الملة، وقد يطلقان على المعصية التي لا تخرج من الملة.
اسمح لي من فظلك، أخرج قليلا من الفلسفة.
.....................................................
......................................................
سيدي ..
ما أكتبه محاولة لتبسيط المركب والوصول به الى الوضوح لاٍستيعابه واٍدراكه بشكل أفضل,أو مايعرف بتوطين الواقع وممرسته,كما أعتقد أن اللغة الدينية الصرفة صارت غير قادرة على كتابة واقعنا المادي والعلمي,في عصر تحكمه لغة التجربة وليس لغة الكلام.
أما عن مسألة الظلم والفسق في موضوعنا أعلاه ,كنا نتكلم عنهما بوصفهما كفرا بحق الأنسان وليس كفرا بالله.أي مشكلتنا مع حكامنا في الغالب عدالة اٍجتماعية وليس بوصفهم لا يؤمنون بالله. [/quote]
السلام عليكم
أرجو أن توضح قليلا ما تقصده باللغة الدينية لكي أتمكن من فهمك. شكرا
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 10:38
اللغة الدينية هى لغة يغلب عليها الشفاهي في مقابل التجريبي والمباشر.وأن لغة الدين ليست بالضرورة هى الدين نفسه...فالدين واقع نفسي والتعبير عنه يمكن أن يكون بالأدب والفلسفة والعلم,حسب حاجة العصر الذي نعيشه.
ولغتنا الدينية اليوم صارت تحاكي عوالم قديمة لا علاقة لها بفكر واقعنا الحي.وكأنها تخاطب الموتى بدلا من الأحياء...والفرق كبير بين لغة عربية علمية ولغة عربية دينية. وشكرا
ولغتنا الدينية اليوم صارت تحاكي عوالم قديمة لا علاقة لها بفكر واقعنا الحي.وكأنها تخاطب الموتى بدلا من الأحياء...والفرق كبير بين لغة عربية علمية ولغة عربية دينية. وشكرا
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 10:53
السلام عليكمالعجيسي كتب:اللغة الدينية هى لغة يغلب عليها الشفاهي في مقابل التجريبي والمباشر.وأن لغة الدين ليست بالضرورة هى الدين نفسه...فالدين واقع نفسي والتعبير عنه يمكن أن يكون بالأدب والفلسفة والعلم,حسب حاجة العصر الذي نعيشه.
ولغتنا الدينية اليوم صارت تحاكي عوالم قديمة لا علاقة لها بفكر واقعنا الحي.وكأنها تخاطب الموتى بدلا من الأحياء...والفرق كبير بين لغة عربية علمية ولغة عربية دينية. وشكرا
لا والله إن اللغة الدينية كما تسميها أنت تخاطب أحياء ولكن بعض الناس كما قال عنهم ربنا تبارك وتعالى ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ( 24 ) سورة التوبة قلوبهم مقفلة ولا يريدون فتحها لتلقي الخطاب الديني الذي هو في الحقيقة يخاطب جميع العصور. إذا المشكل ليس في اللغة بل في الشخص الذي يخاطب بها. شكرا
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 11:22
[quote="أبو عادل" إذا المشكل ليس في اللغة بل في الشخص الذي يخاطب بها. شكرا[/quote]
..........اللغة وسيلة لترجمة فكر الشخص.
...........
المشكل في صعوبة التفريق بين الدين بوصفه كائن مستقل واللغة بوصفها اٍنسانية...فنحن لا نكتب الدين بل نكتب عن الدين.
فهناك علاقة بين اللغة والدين ,واللغة والاٍنسان,والدين والاٍنسان.والعلاقة هنا وسيلة التعبير لفهم ممكن للواقع.
وهذا يعني أن ذات الدين مطلقة والتعبير اللغوي نسبي.
..........اللغة وسيلة لترجمة فكر الشخص.
...........
المشكل في صعوبة التفريق بين الدين بوصفه كائن مستقل واللغة بوصفها اٍنسانية...فنحن لا نكتب الدين بل نكتب عن الدين.
فهناك علاقة بين اللغة والدين ,واللغة والاٍنسان,والدين والاٍنسان.والعلاقة هنا وسيلة التعبير لفهم ممكن للواقع.
وهذا يعني أن ذات الدين مطلقة والتعبير اللغوي نسبي.
- النورسمشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
- عدد الرسائل : 1669
العمر : 30
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2467
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 11:31
سيفتقدون الى مضايقة الكفار
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 11:40
العجيسي كتب:[quote="أبو عادل" إذا المشكل ليس في اللغة بل في الشخص الذي يخاطب بها. شكرا
..........اللغة وسيلة لترجمة فكر الشخص.
...........
المشكل في صعوبة التفريق بين الدين بوصفه كائن مستقل واللغة بوصفها اٍنسانية...[/quote]
السلام عليكم
أظن أن الجملة الصحيحة هي : المشكل في صعوبة التفريق بين اللغة بوصفها كائن مستقل والدين بوصفه إنساني.
أنا أتكلم عربية وغيري يتكلم فرنسية وألمانية وإيطالية و و و فلكل منا لغته تمثله ولكن الدين يجمعنا دون أن ينزع منا لغتنا الأصل، لهذا السبب نجح الإسلام دون الديانات الأخرى في استقطاب جميع الناس، يكفي أن تذهب إلى الحج وسوف تجد العالم بأسره في مكان واحد، ولا يستطيع أي دين أن يفعل ذلك إلا الإسلام. شكرا
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 11:44
السلام عليكمالنورس كتب:سيفتقدون الى مضايقة الكفار
بل سيرتاحون من مضايقة الكفار، سيفتقدون شيء هو في الأصل حيوي بالنسبة إليهم. ما هو يا ترى ؟
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 16:55
جميل...
في موضوعنا أعلاه تكلمنا عن اللغة كوسيلة وليست كفرنسية أو اٍنقليزية.أي تكلمنا عن اللغة كذات لا عن موضوعها ...في علاقاتها بالدين كذات مستقلة عنه..روح الدين لا لغة له بل اٍحساس عميق بمبدأ الوجود.
أما عن عن مسألة الاٍسلام ومن خلال هذه المعطيات ,نستطيع أن نقول أنه تصور نسبي باللغة العربية عن تجربة دينية شاملة ضاربة في جذور التاريخ.فهو أي الاٍسلام لا يعبر عن العالمية الدينية بل يركز عن الفكرة الدينية في محيط البحر الابيض المتوسط...من عبادة الأسلاف مرورا بعبادة الظواهر الطبيعية الى التوحيدية الاٍبراهيمية الأكثر تجريدا.
في موضوعنا أعلاه تكلمنا عن اللغة كوسيلة وليست كفرنسية أو اٍنقليزية.أي تكلمنا عن اللغة كذات لا عن موضوعها ...في علاقاتها بالدين كذات مستقلة عنه..روح الدين لا لغة له بل اٍحساس عميق بمبدأ الوجود.
أما عن عن مسألة الاٍسلام ومن خلال هذه المعطيات ,نستطيع أن نقول أنه تصور نسبي باللغة العربية عن تجربة دينية شاملة ضاربة في جذور التاريخ.فهو أي الاٍسلام لا يعبر عن العالمية الدينية بل يركز عن الفكرة الدينية في محيط البحر الابيض المتوسط...من عبادة الأسلاف مرورا بعبادة الظواهر الطبيعية الى التوحيدية الاٍبراهيمية الأكثر تجريدا.
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 17:15
النورس كتب:سيفتقدون الى مضايقة الكفار
..............
.............
حتى اٍبليس المؤمن سابقا في كوكبه الطاهر, ذاق ذرعا حين علم أمر الله بالسجود, لظلمات الاٍنسان الطيني ,كائن من حمأ لايرتقي الى روحانية اٍبليس ذو الحرارة النارية ,هكذا كان يتصور اٍبليس الحدث الرباني,فرفض أن يضايقه الاٍنسان في مقامه الروحاني الخالص....فحضرت الأنانية وغاب عنه الله...فأفتقد كوكبه ومقامه وكانت الكارثة..........
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 17:15
السلام عليكمالعجيسي كتب:جميل...
في موضوعنا أعلاه تكلمنا عن اللغة كوسيلة وليست كفرنسية أو اٍنقليزية.أي تكلمنا عن اللغة كذات لا عن موضوعها ...في علاقاتها بالدين كذات مستقلة عنه..روح الدين لا لغة له بل اٍحساس عميق بمبدأ الوجود.
أما عن عن مسألة الاٍسلام ومن خلال هذه المعطيات ,نستطيع أن نقول أنه تصور نسبي باللغة العربية عن تجربة دينية شاملة ضاربة في جذور التاريخ.فهو أي الاٍسلام لا يعبر عن العالمية الدينية بل يركز عن الفكرة الدينية في محيط البحر الابيض المتوسط...من عبادة الأسلاف مرورا بعبادة الظواهر الطبيعية الى التوحيدية الاٍبراهيمية الأكثر تجريدا.
أنت مخطئ، الإسلام دين عالمي وجميع الأنبياء كانو مسلمين بشهادة القرآن الكريم، والإختلافات العقائدية التي نشاهدها اليوم هي ناتجة عن تفكير خاطئ يظن أهله أنهم على صواب.
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 17:20
كلام خطير، هل تدري ما تقول ؟؟؟؟العجيسي كتب:النورس كتب:سيفتقدون الى مضايقة الكفار
..............
.............
حتى اٍبليس المؤمن سابقا في كوكبه الطاهر, ذاق ذرعا حين علم أمر الله بالسجود, لظلمات الاٍنسان الطيني ,كائن من حمأ لايرتقي الى روحانية اٍبليس ذو الحرارة النارية ,هكذا كان يتصور اٍبليس الحدث الرباني,فرفض أن يضايقه الاٍنسان في مقامه الروحاني الخالص....فحضرت الأنانية وغاب عنه الله...فأفتقد كوكبه ومقامه وكانت الكارثة..........
- العجيسيعضو خبير متطور
- عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 17:33
[quote="أبو عادل"
السلام عليكم
أنت مخطئ، الإسلام دين عالمي وجميع الأنبياء كانو مسلمين بشهادة القرآن الكريم، والإختلافات العقائدية التي نشاهدها اليوم هي ناتجة عن تفكير خاطئ يظن أهله أنهم على صواب.[/quote]
..........
.........
جيد.. لكن أرى خلط بين فكرة الدين العالمية وتصور الاٍسلام عن الدين.
من خلال ما قلته عن فكرتي للدين العالمي,من الوثنية الى الطبيعية"الدهرية" الى التوحيدية الى التأملية...يعني أن الدين العالمي أقدم من الاٍسلام الأبراهيمي ,والحلقة الثالثة من االاٍبراهيمية ,فالاٍسلام يعني الايمان بعمتقدات اٍبراهيم وليس بالديانة العالمية أو الاٍحساس العالمي بالمعتقد الدينى العام.
السلام عليكم
أنت مخطئ، الإسلام دين عالمي وجميع الأنبياء كانو مسلمين بشهادة القرآن الكريم، والإختلافات العقائدية التي نشاهدها اليوم هي ناتجة عن تفكير خاطئ يظن أهله أنهم على صواب.[/quote]
..........
.........
جيد.. لكن أرى خلط بين فكرة الدين العالمية وتصور الاٍسلام عن الدين.
من خلال ما قلته عن فكرتي للدين العالمي,من الوثنية الى الطبيعية"الدهرية" الى التوحيدية الى التأملية...يعني أن الدين العالمي أقدم من الاٍسلام الأبراهيمي ,والحلقة الثالثة من االاٍبراهيمية ,فالاٍسلام يعني الايمان بعمتقدات اٍبراهيم وليس بالديانة العالمية أو الاٍحساس العالمي بالمعتقد الدينى العام.
- أبو عادلعضو خبير
- عدد الرسائل : 525
العمر : 54
الموقع : مستغانم
البلد :
نقاط : 687
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2011
رد: من الشاطر ليجيب عن هذا السؤال ؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011, 17:43
العجيسي كتب:[quote="أبو عادل"
السلام عليكم
أنت مخطئ، الإسلام دين عالمي وجميع الأنبياء كانو مسلمين بشهادة القرآن الكريم، والإختلافات العقائدية التي نشاهدها اليوم هي ناتجة عن تفكير خاطئ يظن أهله أنهم على صواب.
..........
.........
جيد.. لكن أرى خلط بين فكرة الدين العالمية وتصور الاٍسلام عن الدين.
من خلال ما قلته عن فكرتي للدين العالمي,من الوثنية الى الطبيعية"الدهرية" الى التوحيدية الى التأملية...يعني أن الدين العالمي أقدم من الاٍسلام الأبراهيمي ,والحلقة الثالثة من االاٍبراهيمية ,فالاٍسلام يعني الايمان بعمتقدات اٍبراهيم وليس بالديانة العالمية أو الاٍحساس العالمي بالمعتقد الدينى العام.[/quote]
أفكارك غير صحيحة، فالوثنية ليست دين بل كفر. أرجو أن نتوقف هنا أخي الكريم شكرا على التواصل
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى